منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69815
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
20092013
اكتئاب ما بعد الولادة
اجريت دراسات حديثة على العديد من النساء الحوامل لاكتشاف الرابط ما بين حملهن و الاكتئاب الذي قد يحدث لهن ما بعد الولادة ، فاشارت الدراسات التي اجريت على 170 سيدة حامل في فترات الاسابيع 15 ، 19 ، 25 ، 31 ، 36 من الحمل ان مع ارتفاع تركيز هرمون الحمل ( pCRH ) فان الاصابة بالاكتئاب ما بعد الولادة يزداد عندهن . حيث تم تقييم الاكتئاب عند هؤلاء السيدات في فترة 3 - 6 شهور ما بعد الولادة .
ان نتائج الدراسات اوضحت ان النساء اللواتي ارتفع عندهن منسوب هرمون الحمل ( pCRH ) في الاسبوع 25 من الحمل ، قد ظهرعليهن الاصابة بالاكتئاب ما بعد الولادتهن بثلاث اشهر مقارنة بالنساء اللواتي كان تركيز هرمون الحمل منخفض لديهن في نفس الاسبوع .
ولكن الى الان لم يعد هرمون الحمل ( pCRH ) جزما هو ما يسبب اكتئاب ما بعد الولادة . فان تأكيد هذه المعلومة يتطلب المزيد و المزيد من الدراسات و الابحاث العلمية للكشف عن حقيقة العلاقة ما بينهما .
و للعلم فان هرمون الحمل ( pCRH ) يفرز من المشيمة بتراكيز مختلفة طوال فترة الحمل ، و يصل الى اعلى تركيز له في جسم المرأة الحامل قبل موعد ولادتها مباشرة ، وقد ربط بعض العلماء ازدياد تركيزة عند الحامل بتحديد وقت الولادة . مما جعلهم يعتقدون انه له دور في تحديد توقيت الولادة .
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى