طرق طبيعيه تشعرك بالشبع قبل الأكل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72553
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

طريقه طبيعيه تشعرك بالشبع قبل الأكل

إن كنت ممن لا يستطعن مقاومة الجوع والرغبة في الأكل فعليك بالتأكيد الشعور بالشبع قبل الأكل حتى تمنعي نفسك من أكل كميات كبيرة من الطعامالسبب الرئيسي وراء الزيادة في الوزن هو أكل الطعام بكميات كبيرة تفوق حاجة الجسم، ولكون الجسم يخزن الطعام على شكل دهون تحيط بكامل الجسم وتكسبه ذلك الشكل الذي تكرهه النساء. وإن كنت ممن لا يستطعن مقاومة الجوع والرغبة في الأكل فعليك بالتأكيد الشعور بالشبع قبل الأكل حتى تمنعي نفسك من أكل كميات كبيرة من الطعام.لأن الهرمون الذي يرسل إشارة بالشعور بالشبع لا يرسل إلا عند وصول الطعام إلى الأمعاء وهذه العملية تستغرق عل الأقل 20 دقيقة لكن للأسف يمكن في هذه المدة أن تكوني قد تناولت كميات كبيرة من الطعام. إذن الخطة تكمن في جعل الهرمون يفرز قبل مرور هذا الوقت، كيف ذلك؟ كل ما عليك هو شرب كوب من عصير الليمون مع كمية قليلة من السكر، قبل الأكل بربع ساعة على الأقل، و بعدها فبمجرد البدء بتناول الطعام ستشعرين بالشبع و ستستطيعين التوقف عن الأكل ولا تنسي شرب كوب من عصير قبل كل وجبة و ستلاحظين أنك ستقلصين كمية الأكل المعتادة لديك.



يستخدم الأشخاص الذين يُحاولون ضبط شهيتهم ومنع أنفسهم من تناول الوجبات الإضافية من الطعام حبوباً للحمية تعمل على تثبيط الشهية والتحكم فيها ومواداً أُخرى لفقد السعرات الحرارية والتنحيف، وقد تؤدي هذه الطرق لحدوث آثارٍ جانبيةٍ ضارةٍ على الصحة، حيث أن مُعالجة نوبات الجوع والرغبة الملحة في تناول الطعام بين الوجبات الرئيسية يبدأ حلها بإتباع تغييراتٍ بسيطةٍ ذات فعاليةٍ كبيرة .. وإليكم تفاصيل ذلك ..

أطعمة تُساعد على الشعور بالشبع:
إن الأطعمة الغنية بالألياف تُساعد على الشعور بالشبع لفترةٍ طويلةٍ بعد تناول الوجبات اليومية نظراً لأنها تستغرق وقتاً طويلاً في الهضم لأنها تتضخم وتبقى في المعدة لفتراتٍ أطول من الأغذية العادية مما يجعل الشخص يشعر بالشبع لمدة طويلة، والأغذية الغنية بالألياف الطبيعية تتمثل في الأرز البني، والشوفان، والنخالة، والأفوكادو، والتفاح، والقرنبيط، والفاصولياء، والملفوف، والمكسرات، والبذور.

شرب الماء قبل تناول الطعام يُساعد على الشعور بالشبع:
إن شرب الماء قبل تناول الطعام يجعلنا نتناول غذائنا بشهيةٍ أقل من المُعتاد، ويؤدي أيضاً إلى تقليل كمية الطعام التي نأكلها في العادة لأن المعدة تكون ممتلئة بالماء.

تجنب تناول المُقبلات يُساعد على الشعور بالشبع:
إن المُقبلات والأطعمة ذات النكهات القوية واللاذعة والحارة والحامضة والمالحة تجلعنا نشعر بالجوع سريعاً، وتُفتح الشهية وتُحفِّز الجسم على تناول كمياتٍ مُضاعفةٍ من الطعام.

الراحة النفسية تُساعد على الشعور بالشبع:
إن الراحة النفسية من أهم الأمور التي تُنظِّم الشهية، حيث أن الشهية المفتوحة وتناول الأطعمة بكثرة والجوع السريع قد تكون مؤشرات على الإكتئاب النفسي، وبالتأكيد الراحة النفسية تُحقِّق الشعور بالشبع.

هل تُعانين من الوزن الزائد والشهية المفتوحة دائماً؟! .. جرِّبي هذه النصائح لتشعري بالشبع لأطول مدةٍ مُمكنة ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى