6 أطعمة تهدئ و تحسن مزاجك و تخفف التوتر

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73606
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

6 أطعمة تهدئ و تحسن مزاجك و تخفف التوتر

أطلت في النوم وعندما استيقظت وجدت عدة مكالمات فائتة وأدركت أنك تأخرت على موعدٍ ما.

اقترب موعد عرسك وبدأ التوتر وشعرت برغبة شديدة لتناول الشوكولاتة، ولكن احذري من هذا فأنت لا تريدين زيادة التوتر من خلال تناول الأطعمة غير المناسبة، الأمر الذي سيزيد من خطورة إصابتك بضغط الدم العالي والسمنة، فضلاً عن احتمالية فقدان أعصابك عندما تسألك منظمة الزفاف وللمرة الثالثة ما هي الأزهار التي تريدينها لحفل الزفاف!

خذي نفساً عميقاً واقرئي القائمة أدناه لتعرفي ما هي أفضل الأطعمة التي تخفف التوتر.

الأفوكادو:

عندما تشعرين برغبة بتناول أطعمة دسمة بسبب التوتر، ننصحك بتجنب الأطعمة غير الصحية واختاري تناول الأفوكادو أو صلصة الغواكامولي المحضرة منزلياً، إذ سيعمل المزيج الغني والكريمي على اشباع رغبتك بتناول الطعام كما سيهدئ من مزاجك العصبي. فضلاً عن ذلك، تساعد الدهون الأحادية غير المشبعة والبوتاسيوم الموجودين في الأفوكادو على تخفيض ضغط الدم.

معلومة: تحتوي نصف حبة أفوكادو على بوتاسيوم أكثر من موزة متوسطة الحجم، فما رأيك أن تجربي صلصة سلطة مكونة من الأفوكادو. اهرسي حبة أفوكادو متوسطة مع معلقتين كبيرتين من عصير الليمون والقليل من الفلفل الحريف.

اللوز والفستق الحلبي والجوز:

عندما تشعرين بالتوتر المرة القادمة تناولي حفنة من اللوز، حيث أنه غني بفيتامين B و E اللذين يساعدان على تعزيز جهاز المناعة ومساعدتك على تخطي الحالات المسببة للتوتر، كما أظهرت الدراسات أن تناول حفنة من هذه المكسرات يومياَ، يخفض ضغط الدم مما لا يجهد القلب، ولتحصلي على نكهة لذيذة، أضيفي المكسرات إلى حبوب الإفطار أو الشوفان أو السلطة.

الحليب خالي الدسم:

يعمل الكالسيوم على تقليل التشنجات العضلية كما يقلل التوتر، ولهذا ينصح الأشخاص الذين يعانون من الأرق والإجهاد بتناول حليب دافئ قبل النوم، كما سيساعد تناول كوب حليب يومياَ على تخفيض أعراض الدورة الشهرية المجهدة لدى النساء، مثل تقلبات المزاج والقلق وحدة الطبع.

سمك السلمون:

أظهرت الدراسات أن هورمونات التوتر تقل بوجود الأحماض الدهنية أوميغا 3، إذ تبين أن الحميات الغذائية الغنية بأوميغا 3 تحد من ارتفاع هرمون التوتر كورتيزول. سيعمل تناول حصة من الأسماك التي تحتوي على أحماض دهنية (السلمون، الإسقمري، التونا) مرتين بالأسبوع على تخفيض مستويات التوتر بشكل ملحوظ، وفي حال لم تكوني من محبي السمك، ننصحك بتناول مكملات الأوميغا 3 الغذائية يومياً.

البرتقال:


العنصر الغذائي فيتامين C هو ما يميز البرتقال، إذ تبين أن الأشخاص اللذين يتناولون فيتامين C لا يتوترون كثيراً كما يعود ضغط الدم لديهم إلى حالته الطبيعة بصورة أسرع مقارنة بالأشخاص اللذين لا يتناولون فيتامين C.

الشوفان:

عند تناول الكاربوهيدرات ينتج الدماغ مادة السيروتونين، وهي نفس المادة الكيميائية التي تعمل على تخفيف التوتر عند تناول الشوكولاتة الداكنة، وكلما كان امتصاص الجسم للكربوهيدرات بطيئاً، كلما كان تدفق السيروتونين ثابتاً في مجرى الدم.

يحتوي الشوفان على الكثير من الألياف التي تستغرق وقتاً طويلاً قبل أن تهضم، وبهذا تعمل على تخفيف التوتر. خصصي وقتا لتحضير الشوفان التقليدي في الصباح مع القليل من العسل لإمدادك ببداية جيدة كل يوم.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى