منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى

نصائح للتخلص من دهون البطن بطرق سهلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71059
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا



نصائح للتخلص من دهون البطن بطرق سهلة
مزج العصائر بالماء

من الطرق السهلة للغاية، التي تساعد على توفير أكثر من 85 سعرا حراريا بدلا من اكتسابها، مزج العصير المفضل لديكِ أو عصير الخضراوات الذي تحبينه مع القليل من الماء.

تلك الطريقة تعد من أساليب التحكم في السعرات الحرارية التي تحتويها السوائل، حيث في هذه الخدعة تكونين قد حصلتِ على عصيركِ المفضل مع زيادة كميته وتقليل سعراته الحرارية بإضافة الماء إليه!
حساء الخضراوات

قللي من السعرات الحرارية التي يمكن أن يكتسبها جسمكِ بما يقرب من 20 % منها، من خلال تناول طبق حساء الخضراوات.

فالدراسات العلمية أثبتت أن تناول حساء الخضراوات من الطرق الذكية، التي تحد من تناول المزيد من الطعام في وجبة الغذاء، وبالتالي لا يكتسب الجسم سعرات حرارية نحن في غنى عنها، بالإضافة إلى أن تناول حساء الخضراوات يكسب الجسم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم.
التحكم في الجوع

يقدم لكِ خبراء التغذية نصيحة سهلة للغاية تجعلكِ تتحكمين في جوعكِ، خاصة أن كثيرا من الأشخاص يلجأون لتناول الطعام هربا من بعض الضغوط، أو لعدم شغل وقت فراغهم أو للتنفيس عن توترهم.

ومن ثم يقول لكِ الأطباء، قبل التهام وجبة كبيرة عليكِ أولا أن تسترخي وأن تصفي ذهنكِ وتأخذي نفسا عميقا، كرري تلك الخطوة الأخيرة حوالي خمس مرات متتالية، في حالة شعوركِ أنكِ حقا في حاجة لتناول الطعام لتكتسبي طاقة لمواصلة بقية يومكِ فتناولي الوجبة.

أما إذا وجدتِ مشاعر أخرى غير الجوع هي التي تسيطر عليكِ، فعليكِ شغل نفسكِ بأي نشاط مفيد يلهيكِ عن تناول هذه الوجبة، التي ستعد أشبه بحقنة السم نظرا لأنها ستتحول إلى دهون تتراكم في جسمكِ وتتمركز في منطقة البطن.
تناول الطعام ببطء

يلاحظ أن الشعب الآسيوي أكثر رشاقة عن باقي شعوب العالم، ويعود سر هذه الدول إلى أن مواطنيها عادة ما يتناولون طعامهم بواسطة العصا، وسيلتهم الشهيرة لتناول الطعام بدلا من الشوكة والملعقة.

تلك العصا تساعدهم على حمل كميات قليلة من الطعام، وبالتالي يشعرون مع الوقت أنهم تناولوا كمية من الأكل، خاصة أن العصا تجعلهم بطبيعة الحال يأكلون ببطء عن استخدام الأدوات المعتادة من شوكة وملعقة.

لهذا السبب، استبدلي معلقتكِ الكبيرة بأخرى صغيرة وتناولي بها الطعام، فإلى جانب أنكِ ستتناولين كميات أقل من الطعام نظرا لسعة الملعقة الصغيرة، فإنكِ مع مضي الوقت سينتابكِ إحساس بالشبع أسرع، وفقا لإيقاع تناول الطعام البطيء نوعا ما عن السابق
دللي نفسكِ، ووفري عددا من السعرات الحرارية أنتِ في غنى عنها وتناولي وجبات خفيفة “سناك” بين الوجبات الرئيسية، والتي تكسب جسمكِ الفيتامينات المطلوبة إلى جانب إحساسكِ بالشبع.

وحتى تفي وجبة السناك بالغرض، يقول لكِ خبراء التغذية إن من الضروري مزج البروتين مع الكربوهيدرات حتى تشعري بالشبع، ومن هنا جربي تناول حبوب الإفطار مع كوب من الزبادي القليل الدسم مع شرائح من الكمثرى وزبد الفول السوداني، أو تناول الجبن مع الجريب فروت.

احرصي عند مزج الأطعمة معا في وجبة السناك، على حساب السعرات الحرارية التي تحتويها الوجبة.
أعيدي ترتيب ثلاجتكِ

وأخيرا، من الطرق المجدية للحد من إكساب جسمكِ سعرات حرارية زائدة، اعادة ترتيب ثلاجتكِ بحيث تحرصين على احتوائها على أنواع بعينها من الأطعمة، في حين تتخلصين من أخرى تضر بصحتكِ.

فاملئي الثلاجة بالفواكه والخضراوات واللحم الأبيض مثل السمك والدجاج، والبروتين من بيض ومنتجات ألبان قليلة الدسم، حاولي أيضا تقطيع الخضراوات والفواكه إلى شرائح حتى يسهل عليكِ تناولها كلما شعرتِ بالجوع.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح للتخلص من دهون البطن بطرق سهلة :: تعاليق

avatar
ام انتصار
اميره فضيه
اميره  فضيه
رقم عضويتك : 18572
عدد المساهمات : 4233
الاوسمه :
العمل/الترفيه : مهندسة كيميائية

مُساهمة في 06.09.13 15:17 من طرف ام انتصار

جزاكى الله خير
موضوع ممتاز كلنا محتاجينه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى