منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 67497
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
04092013
نصائح تهم المرأة الحامل أثناء الشهر السادس



تعتبر فترة الحمل من أهم الفترات في حياة المرأة التي تمر من خلالها بالعديد من الأعراض المختلفة سواء الجسدية أو النفسية التي تؤثر بشكل كبير على المرأة الحامل و على جنينها في نفس الوقت .
و اليوم سنلقي الضوء على فترة هامة في الحمل و هي الشهر السادس من الحمل نستعرض معاً أهم ما تعاني منه المرأة الحامل و بعض القواعد التي يجب أن تتبعها لتسهيل تلك الفترة .

بقدر ما يتقدم الحمل، تعاني الأم من اضطرابات في الدورة الدموية، واحمرارا على مستوى الساق مع بعض التشنجات، وألم شديد في أسفل الظهر.

لتخفيف أو منع مثل هذه المشاكل، فإنه من المستحسن أن يكون النشاط البدني منتظما لا مكثفا (المشي والسباحة…) وتجنب الوقوف لفترات طويلة، وعدم التعرض لأشعة الشمس في الصيف والهروب من المناطق الساخنة، مع ارتداء جوارب لحماية قدميك من أشعة الشمس الحارقة خاصة في فترة الحمل.

الطفل:
يواصل الجنين نموه، وتستمر الأجهزة التشريحية والفيزيولوجية في النضج، بالإضافة إلى كل من الغدد الصماء، والجهاز الهضمي، والقلب، والأوعية الدموية… يعرف الجهاز التنفسي لدى الجنين تطورا ملحوظا خاصة أنه ليس على اتصال مع الغلاف الجوي للرحم.

في الربع الثالث من الحمل تبدأ الحويصلات الهوائية في التداخل تدريجيا على السطح، فهي مادة ضرورية لحسن سير جهاز التنفس الاصطناعي.

نصائح:

زيادة الوزن، وحدوث ضغط كبير على مستوى الرحم، وأوعية البطن يحدث قصورا في الأوعية الدموية، خاصة في المناطق السفلية كالأرجل. ويتم العلاج في المقام الأول عن طريق منع ركود الدم ( الوقوف لفترات طويلة، والتعرض للحرارة، والحمامات الساخنة، مع تجنب الملابس الضيقة ).

بعض قواعد الحياة الصحية للحصول على رجلين أخف وزنا:

- إذا كانت أقدامك مسطحة، اختاري أحذية ذات كعب لا يتجاوز 3 إلى 4 سم، وإذا كانت قدمك مقوسة ارتدي أحذية بدون كعب لكي لا يزيد لديك عائد الدم إلى القلب.

- تجنب الوقوف لفترة طويلة. – عليك أيضا تجنب السراويل والجوارب الضيقة التي تحول دون تدفق الدم والتعرض للحرارة في الساق، وحمامات الشمس، والحمامات الساخنة ( الساونا)، و إزالة الشعر بالشمع الساخن…

- رفع الساقين من 10 إلى 15 سم لتعزيز الدورة الدموية مرة أخرى. – ارتدي جوارب منخفضة خاصة بالنساء الحوامل فهي مفيدة بالنسبة لك.

- قومي بتحريك ساقيك تحت المياه الباردة كل يوم. – تنفسي بعمق، وقومي بالمشي نصف ساعة على الأقل في اليوم، استلقي على ظهرك، وارفعي ساقك اليمنى إلى الأعلى، وافعلي نفس الشيء مع الساق اليسرى.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى