وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 أنواع البشرة المختلفة؟ وكيف تتعرف كل سيدة على نوع بشرتها؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
04092013
مُساهمةأنواع البشرة المختلفة؟ وكيف تتعرف كل سيدة على نوع بشرتها؟


* ما هي أنواع البشرة المختلفة؟ وكيف تتعرف كل سيدة على نوع بشرتها؟ هناك أربعة أنواع من البشرة:

1/ البشرة العادية: عادة تكون صافية وناعمة ومشرقة وتتلخص مشاكلها في الجفاف وتغيير اللون لو لم يتم تنظيفها وترطيبها بشكل جيد.
2/ البشرة الجافة: عادة تكون رقيقة ومسامها ضيقة وقد يظهر على سطحها بعض الشعيرات الدموية الدقيقة وتتلخص مشاكلها في الافتقاد إلى الرطوبة، كما تظهر عليها التجاعيد أسرع من أي نوع آخر من البشرة.
3 /البشرة الدهنية والمركبة: تتميز تلك البشرة باللمعان والمسامات الواسعة، أما البشرة المركبة فتعني أن جزءا من البشرة من النوع العادي، أما باقي البشرة فدهني ويتركز حول الأنف وعلى الجبهة والذقن وتنحصر مشاكل البشرة الدهنية في وجود البثرات والرؤوس السوداء وحبوب الشباب.
4 /البشرة الحساسة:
تبدو صافية ولكن يسهل إصابتها بالنمش والبقع وتنحصر مشاكلها في النمش.
* كيف يتم التنظيف اليومي لكل نوع من أنواع البشرة؟ البشرة العادية: استخدمي كريماً سائلاً منظفاً ويكون الماء عنصراً أساسياً في تركيبه ومن الممكن أيضا استخدام الصابون ولكن اختاري الأنواع المتوازنة من حيث القلوية والحمضية لكي يكون لطيفاً على البشرة. البشرة الجافة: استخدمي كريم تنظيف غنياً بالمواد المرطبة أو استخدمي أي منظف عادي وبعده استخدمي كريماً مرطباً، ومن المفضل استخدام المنتجات غير العطرية. البشرة الدهنية والمركبة: استخدمي أي غسول منظف ويمكن أيضا استخدام محلول قابض للمسامات. البشرة الحساسة: استخدمي منظفاً معتدلاً خالياً من الكحول. وتجنبي استخدام الصابون العادي لأنه قد يسبب حساسية الجلد. لكل بشرة نصيب من العناية كل إمرأة تتمنى ان تكون بشرتها عادية، ناعمة، بلون متجانس، وبدون مناطق جافة أو مسامات مفتوحة، وبلا شوائب أو بقع ملونة، لكن ليست كل الامنيات قابلة للتحقيق، فالبشرات مختلفة ومتباينة وتخضع لعوامل كثيرة، لعل اهمها العوامل الوراثية. واذا كنت من المحظوظات وكانت بشرتك عادية فهذا لا يعني ان تتركيها بلا عناية، بل تركزي على الوسائل التي تحافظ على نظافتها ونضارتها، واول ما يجب ان تهتمي به هو اختيار مستحضرات التجميل الناعمة والرقيقة التي لا تؤذيها أو تضر بها.
واحرصي ايضا على استعمال الحليب المنظف والقطن لازالة الماكياج اليومي او الاستعاضة عنه بصابون الوجه الخالي من المواد المجففة للبشرة ثم ازالته بالماء الجاري. ويمكن استعمال مرطبات البشرة الخفيفة التي تحميها من العوامل الخارجية والكريم الواقي حول العينين للحصول على حماية اكبر. وتجنبي اشعة الشمس على قدر المستطاع، وداومي على شرب كميات كافية من الماء كي تحافظي على نضارة وحيوية بشرتك. البشرة الدهنية أولى مساوئ هذا النوع من البشرة هي اللمعة الزائدة والمسامات المفتوحة التي يمكن ان تمتلئ بالدهون وتتحول الى رؤوس سوداء. والبشرة الدهنية يمكن ان تكون حساسة ايضا ولا تتقبل الانواع القوية من المنظفات. لذا يستحسن اختيار انواع ناعمة ومحايدة من الصابون الخالي من المواد الكيميائية المهيجة وايضا المقويات الخالية من الكحول. والبشرة الدهنية تبقى بحاجة الى مستحضرات الترطيب التي يجب ان تكون خالية من الزيوت ويمكنك الاستمرار في استعمال المستحضرات التي تؤخر ظهور التجاعيد لكن بشرط ان تكون قليلة الزيوت. ان استعمال كريم أو جل العيون هي فكرة جيدة ايضا، لكن بشرط ان لا تكون زيتية القوام، هذا اضافة الى استعمال الكريمات والتي تزيل خلايا البشرة الميتة التي يمكن ان تعيد لوجهك رونقه اذا استعملت لمرة او مرتين في الاسبوع. اقنعة الوجه التي يمكن ان تحضريها في البيت تفيد بشرتك ايضا لانها تزيل الدهون وتنظف البشرة. واخيرا تجنبي الاطعمة الغنية بالدهون، وقللي من تناول الالبان كي تعيدي التوازن الى بشرتك الدهنية. البشرة التي تعاني من نقص الماء دائما ثمة خلط بين هذا النوع من البشرة والبشرة الجافة، والفرق بينهما هو ان البشرة الجافة تعاني من نقص في الدهون فيما تعاني هذه البشرة من نقص في الماء. ويمكن تشخيصها من الخطوط الرقيقة والتجعدات والتغضنات وربما ايضا بعض القشور والمناطق الخشنة الملمس. وتصاب البشرة بهذه الاعراض بسبب العوامل البيئية والتعرض لاشعة الشمس القوية او لحرارة التدفئة المركزية. وفي بعض الأحيان تكون بشرة المرأة دهنية، لكنها مغطاة بطبقة من البشرة التي تعاني من نقص الماء.
واذا عالجت هذه البشرة بكريمات غنية بالزيوت فإن النتيجة ستكون على غير ما تريدين لانها ستسبب ظهور البقع والشوائب، وافضل علاج هو استعمال مستحضرات ترطيب تحتوي على مواد تساعد في الحفاظ على الرطوبة داخل البشرة. ان الحليب او الكريم المنظف هو ما تحتاجينه لازالة المكياج، بعدها تضعين على بشرتك مستحضرات الترطيب الخاصة للحفاظ على طراوة البشرة. وانت بحاجة ايضا الى مستحضر واق من الشمس كي تمنعي تسرب الرطوبة، وآخر في الليل كي تمنعي تسرب الماء. إن كريمات العيون والرقبة يمكن ان تحمي هذه المناطق من التقشر وتمنع ظهور الخطوط والتجاعيد. واخيرا داومي على شرب كميات كبيرة من الماء ولا تنامي قرب جهاز التدفئة المركزية وتجنبي اشعة الشمس. البشرة الجافة اذا لم تكوني محظوظة مثل ذوات البشرات العادية وكانت بشرتك جافة، مشدودة وغير مريحة وكأنها قد سحبت بقوة فهذا لا يعني ان تقفي مكتوفة الايدي وتستسلمي، وافضل طريقة لمعالجة الجفاف هي محاولة تعويضها عن الدهون المفقودة والحفاظ على نعومتها وطراوتها.
تجنبي استعمال صابون تنظيف الوجه واستعيضي عنه بكريم التنظيف الغني بالزيوت. اما اذا كانت بشرتك شديدة الجفاف فالافضل استعمال المرطب الخاص بالبشرة الجافة والغني بالزيوت مع مستحضر واق من الشمس. وقبل النوم يمكن استعمال الكريمات التي تنفذ الى البشرة وتمنحها شيئا من الطراوة واللدانة. كما ان استعمال الكريم المرطب حول العينين يمكن ان يحميها ويمنع ظهور الخطوط الرفيعة في هذه المنطقة. واخيرا داومي على تناول الوجبات الغذائية التي تحتوي على الاسماك الغنية بالزيوت وزيت الزيتون وتجنبي التعرض المباشر لاشعة الشمس البشرة المختلطة البشرة المختلطة ليست نوعا نادرا، حيث تعاني كثير من النساء من مشاكل هذا النوع من البشرة.
فقد تكون البشرة دهنية في منطقة الجبين وجافة في منطقة الخدين وطبيعية في منطقة الحنك، أو العكس. حاولي ان تجدي المستحضر الذي يناسب كل مناطق وجهك، لكن اذا كان الاختلاف كبيرا بين منطقة واخرى يفضل استعمال مستحضرات مختلفة تناسب كل منطقة على حدة.
البشرة الحساسة كوني حذرة في التعامل مع البشرة الحساسة لانها قد لا تتقبل بعض مستحضرات التجميل حتى لو كانت ناعمة ومحايدة، وتكون ردة فعلها احيانا على شكل حرقة في الجلد او قروح وحكة مؤلمة. وبعض البشرات تتحسس ايضا من اللمس او نوع معين من الطعام او التغير في درجات الحرارة، وفي كل الاحوال تتطلب هذه البشرة عناية ورعاية خاصة. اختاري المستحضرات الخاصة بالبشرة الحساسة، ونظفي وجهك من الماكياج باستعمال حليب أو لوشن ناعم واستعملي مقويا للبشرة خال من الكحول.
ومن الافضل اختيار مرطب يحتوي على مواد مهدئة للبشرة مثل البابونج والآذريون (كاليندولا). استعملي ايضا الكريم الواقي للمنطقة المحيطة بالعين، وداومي على استعمال اقنعة مهدئة ومنعمة للبشرة وتجنبي الانواع التي تجفف البشرة.
مع البشرة الحساسة جربي أي مستحضر جديد قبل استعماله، وذلك بوضع كمية منه على باطن معصم اليد واتركيه لمدة أربع وعشرين ساعة، بعدها ضعي هذا المستحضر على منطقة الحنك واذا كانت النتيجة مشجعة، استعمليه على كل مناطق الوجه. راقبي ردة فعل بشرتك تجاه الاشربة والاطعمة التي تتناولينها وتجنبي اشعة الشمس على قدر ما تستطيعين. باتباع النصائح المفيدة وبالعناية المستمرة يمكن ان تحافظي على توازن بشرتك الحساسة وتجنيبها كثيرا من المشاكل
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

أنواع البشرة المختلفة؟ وكيف تتعرف كل سيدة على نوع بشرتها؟ :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

أنواع البشرة المختلفة؟ وكيف تتعرف كل سيدة على نوع بشرتها؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: