منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 26 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 26 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

نصائح هامه لتساعدي طفلك علي نوم هادئ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04092013

مُساهمة 

default نصائح هامه لتساعدي طفلك علي نوم هادئ




نصائح هامه لتساعدي طفلك علي نوم هادئ
إن خلق روتين ما قبل النوم لطفلك يساعده على معرفة وقت النوم و على الخلود للنوم بسهولة.
 

إنشاء روتين يومي للطفل قبل النوم يساعده على النمو السليم. فالنوم هو بمثابة انقطاع عن العالم الخارجي و الروتين الخاص بالنوم يساعد الطفل علي الاسترخاء والهدوء. ولكن لابد من تكرار هذه الطقوس الخاصة كل ليلة كي يعتاد عليها الطفل ويترجمها علي انها اشارات واستعدادات لنهاية اليوم وأن عليه أن ينام في هذا الوقت ويعمل على تكوين رابطة نفسية للطفل لمعرفة وتحديد الوقت.

و من أهم الطقوس التي تساعد على النوم الهادئ :

 1- الحمام الدافئ و المساج




تدليك الطفل كل ليلة يساعده على الاسترخاء والهدوء. كما يمكنك أيضا استخدام بعض من الزيوت المهدئة للجسم مثل زيت اللافندر كي تحصلي علي نتيجة سريعة. ويأتي دور الحمام الدافئ بعد عملية التدليك في العمل علي تهدئة طفلك وبداية مرحلة النوم.

2- احساس الطفل بالشبع

 من اكثر الاسباب المعروفة في النوم غير المنتظم لدي الأطفال هو الجوع. فعليك اشباع طفلك قبل النوم سواء بالرضاعة الطبيعية أو عن طريق زجاجة الحليب الخاصة به أو بعض المشروبات الأخرى المهدئة للأعصاب. بذلك يستطيع الطفل النوم المتواصل حتى الصباح دون أن يأرقه الجوع. لا تنسي غسل أسنان الطفل قبل النوم او مسحها بقطعة قماش نظيفة. إذا كان طفلك ممن ينامون أثناء الرضاعة فعليك بإطعامه قبل الحمام مثلا كي لا ينام قبل إنهاء طعامه.

3- حكايات ما قبل النوم



يعد سرد الحكايات من أقدم الوسائل المستخدمة لمساعدة الطفل على النوم. فقيام الأم بقراءة الكتب او الحكايات للطفل بصوت خافت يعمل علي تهدئته و طمأنته.

4- قومي بإجراء حوار مع طفلك

 وقت النوم هو وقتا مثاليا كي تتحدثي مع طفلك عن أحداث اليوم وأطلبي منه ايضا اخبارك كيف كان يومه وما هي اهم الاحداث خلال يومه وما إذا كان هناك شيء يزعجه او يقلقه. فقد يساعده ذلك للتغلب علي مخاوفه و التخلص منها.


 5- الغناء للطفل


 قيام الأم بالغناء هو أحد الطرق المجربة لمساعدة الطفل ليغفو. فمن اكثر الاصوات المفضلة للطفل هو صوت الأم فهو يبعث على الاطمئنان والشعور بالراحة.


 6- تخفيف الإضاءة


 تخفيف حدة الإضاءة أو تشغيل الضوء الليلي يهئ الطفل لعملية النوم وهو من أهم العناصر الفعالة في الروتين اليومي للطفل.


7- احتضان الطفل و تقبيله


 قبل وضع الطفل في فراشه, على الأم القيام بتقبيل صغيرها واحتضانه كي تبعث في نفسه الشعور بالأمان والراحة. كما أنه شيء رائع ان ينهي الطفل يومه بحنان أمه واحتضانها له.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى