ضروره غلي الماء قبل تحضير الرضعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71634
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

ضروره غلي الماء قبل تحضير الرضعة

رغم أن علب وعبوات الحليب المجفف مغلقة بإحكام، إلا إنها قد تحتوي على بكتيريا ربما تضر الطفل، كما يمكن أن يحتوي الماء غير المغلي على البكتيريا لذا، يجب إعداد حليب الأطفال الاصطناعي باستخدام ماء ساخن بما يكفي لقتل البكتيريا، بحرارة لا تقل عن 70 درجة مئوية ما يعني غليها في غلاية وتركها تبرد لمدة لا تزيد على 30 دقيقة بحيث تبقى بحرارة لا تقل عن 70 درجة مئوية.
ولإعداد رضعة طفلك ينصحك خبراء baby centre، بوضع الماء في الزجاجة ( الرضّاعة أو الببرونة) أولاً وهو ساخن قبل أن تضيفي إليه حليب الأطفال المجفّف.
عند 70 درجة مئوية، يبقى حليب طفلك ساخناً بما يكفي ليحرقه. لتبريد الرضعة، احملي الزجاجة تحت ماء جارية باردة ولا تنسي وضع الغطاء.
قبل إعطاء طفلك الزجاجة، اختبري درجة حرارة الرضعة بسكب قطرات من الحليب على الجزء الداخلي من معصم يدك. يجب أن تكون دافئة وليست ساخنة.
لا تستخدمي المياه المخففة بشكل اصطناعي أو الماء الذي سبق غليه. إذا كنت تستخدمين المياه المعبأة في زجاجات، ستبقين بحاجة إلى غليها.
عبّئي زجاجة جديدة لكل رضعة. يستحسن التخلص من رضعة الحليب الاصطناعي غير المستخدمة خلال ساعة واحدة. يمكن أن تنمو البكتيريا بسرعة في الحليب الذي تحتفظين به في درجة حرارة الغرفة ويمكن أن تنمو ببطء في الثلاجة.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى