استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
03092013
نصائح للتعامل مع الزوج الكسول
تشكو نساء كثيرات حول العالم من كسل الأزواج، فلا يكاد ينجز أي مهمة، وإذا أنجزها تسوء حالته النفسية ويكثر من الشكوى والتذمر، اعتاد الاتكالية على الآخرين، ويعشق الراحة.. لا تيأسي منه فإنه رهين عاداته القديمة، وإليك فنون التعامل معه والتي قدمتها خبيرة العلاقات الأسرية “أماندا فورد”.
تذكري أنه يقلد أباه، ولو بدأت معه بطلب إنجاز مهام محددة وبسيطة داخل البيت أو خارجه، ربما يستجيب لك ولو على مضض.
مهما تضايقت من تكاسله وبطئه، أخبريه بطريقة هادئة ومحببة من دون غضب أو لوم أو سخرية أو تقريع، ولا تتوقعي منه مبادرة فورية، وأظهري له ابتسامك في جميع الأحوال.
 إمتدحي أي عمل يقوم به داخل البيت، وستدفعه كلماتك التشجيعية للتفكير في مضاعفة مجهوده في مرات لاحقة
 لا تنتظري منه أن يراك منهمكة ومتعبة في عمل البيت ليقوم عن أريكته ويقف بجانبك ويخفف عنك الأعباء، بل اطلبي مساعدته بكلمات صريحة وواضحة، ولا مانع من تقسيم العمل في قائمتين ليختار ما يناسبه.
 لا ترفضي مبادرته لمساعدتك حتى ولو لم تكوني بحاجة إلى مساعدته، بل اشكري له مبادرته واقترحي عليه القيام بعمل آخر، وإياك أن تقولي له: يمكنني القيام بكل المطلوب، فيتكل ويستمرئ الكسل.
 لا توبخيه لو أخطأ في عمل شئ ما، فيؤثر الراحة والسلامة.
 جربي مرة استئجار شركة نظافة واطلبي منه دفع الفاتورة، فإن رفض اقترحي عليه أن يساعدك في المرة المقبلة في تنظيف البيت والمشاركة في الأعباء.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى