منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68838
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
01092013
نصائح لكيفيه اختيار الشنطه المدرسيه المناسبه لطفلك

أوصي كثير من حبراء العناية بصحة الأطفال ألآباء والأمهات بالتروي والإنتباه عند إختيار الحقيبة المدرسية للطفل، وألا يكتفوا بإختيار الحقيبة التي تنال إعجاب الطفل، ولكن يجب النظر إلي الحقيبة التي تتوافر فيها معايير الصحة والأمان للطفل.


ومن ضمن المواصفات التي يجب أخذها في الإعتبار عن شراء الحقيبة المدرسية:


لون الحقيبة


من الضروري إختيار الحقائب ذات اللون الفاتح، حتى يصبح الطفل مرئياً بشكل واضح لسائقي السيارات خلال ساعات النهار وأثناء الليل أيضاً.


كما يُفضل أن تكون الحقيبة مزودة على الجوانب بأشرطة فضية عاكسة حتي تعمل على عكس ضوء المصابيح الأمامية للسيارات وبذلك يستطيع السائق رؤية الطفل.



وزن الحقيبة

يجب أن تتمتع الحقيبة المدرسية بوزن خفيف ، حيث يُفضل أن يتراوح وزنها بدون أي محتويات بين 1 إلى 1.3 كيلوجرام. ويُحذر من أن تكون الحقيبة أخف من هذا الوزن حيث أنها في هذا الحالة ستفتقر إلى المتانة الللازمة.


ومن ضروري أن تتمتع خامة الحقيبة بالمتانة والصلابة، لاسيما في منطقة الظهر، كي لا تتسبب في التحميل على ظهر الطفل بدون داع.



شكل الحقيبة



من الضروري اختيار الحقيبة التي يُمكن للطفل حملها وتنزيلها بنفسه بدون مساعدة الآخرين، مؤكداً أنه ينبغي على الآباء الانتباه أيضاً إلى ما إذا كان يُمكن للطفل تعديل وضعية حزام الكتف الخاص بالحقيبة أم لا.


ويفضل أن يقوم الآباء باصطحاب طفلهم عند شراء الحقيبة المدرسية؛ حيث يُمكنهم بذلك معاينة ما إذا كانت الحقيبة تستقر على كتف الطفل على نحو جيد أم لا.


كما يجب أن تحتوي الحقيبة على حشو خلفي سميك لأنه يُعطي راحة أكبر عند حمله، وأن تكون الحمالات عريضة ومنحنية لتقليل الضغط على منطقة الكتف والرقبة، ويجب أن تكون قاعدة الحقيبة راسخة وصلبة كي تستقيم عند حملها وألا يكون الوزن مركزاً على جهة دون الأخرى.


وهناك الحقائب التي يُمكن جرها وحملها على الكتف في آن واحد، وهي خيار جيد لأنها تُمكن الطالب من جر حقيبته بدلاً من حملها طوال الوقت.




ويجب على الالأطفال عند ارتداء الحقيبة على كتف واحد فقط وأن يعدلوا حجم الحمالة بحيث لا تكون مرتخية الى الأسفل كثيرا حتى لا تسبب تشوهات في تكوين عظام الظهر والعمود الفقري.


ويفضل أن لا يتم وضع الكثير من المستلزمات المدرسية داخل الحقيبة والتعاون مع المدرسة لتخفيف الوزن على الطلاب.

نا نتحدث عن حقائب المدرسة، ما هي أنواعها وكيف تشتري الحقيبة المناسبة لطفلك وفقاً لحجمه وسنه؟! باﻹضافة لكيفية اﻹعتناء بها.

اولاً: أنواع حقائب المدرسة

1- النوع التقليدي و الذي يحمل علي الظهر وتتعدد اشكاله وأحجامه


2- التروللي أو الشنطة ذو العجلات واليد الجرارة و بها ايضاً حملات للحمل علي الظهر


3- الشنطة ذو الكتف الواحد "شنطة ساعي البريد" وتناسب المراهقين أكثر


إختيار شنطة المدرسة:

عليكِ في البداية ان تختاري شنطة مناسبة لسن طفلك و مرحلته الدراسية واﻷهم شكل جسده و مقدار تحمله للشنطة فاﻷطفال في مرحلة الحضانة مثلاً ليس ضرورياً ان تشتري لهم حقيبة كبيرة وضخمة في النهاية لن تستخدم سوي لوضع الطعام و بعض الألعاب! فيفضل الشنط الصغيرة من هذه النوعية الموضحة بالصورة


أما اﻷطفال اﻷكبر قليلاً فعليكِ إختيار حقيبة ملائمة لحجم طفلك، إذا كان ضعيف البنيان فإختاري له الحقيبة الجرارة "التروللي" وإذا كان أكبر قليلاً اختاري له الحقيبة التقليدية ذو اﻷكتاف وراعي ان تكن مبطنة حتي لا ترهق طفلك في حملها


اهتمي دائماً بخامة الشنطة و متانتها وليس بسعرها، فما الفائدة من شنطة ذو مظهر جذاب ورسومات جميلة ولكنها مع أول يوم مدرسة يعود بها ابنكِ وبها قطع !
تأكدي من وجود أكثر من جيب بالشنطة لوضع مستلزمات طفلك كالكتب و السندويتشات و المقلمة و المياة
احرصي علي شراء الشنطة الملائمة لعمر طفلك فإذا كان في المرحلة اﻹبتدائية المتقدمة مثلاً ابتعدي عن الحقائب الطفولية ﻹنها أصبحت لا تلائمه اﻵن واختاري ذو اﻷشكال الجذابة واﻷلوان التي يفضلها هو.
إذا كان في مرحلة الحضانة أو أول عام دراسي راعي شراء حقيبة ذو شكل كارتوني محبب له حتي يحب الذهاب الي المدرسة يومياً


للحفاظ علي حقيبة المدرسة أطول فترة ممكنة:


اختاري لون مناسب وجذاب للشنطة وتجنبي اﻷلوان الفاتحة جداً التي تتأثر باﻷتربة سريعاً

احرصي علي تنظيفها اسبوعياً من بقايا الحلوي أو الطعام واﻷتربة

علقيها في شماعة من اليد المخصصة لذلك أعلي الشنطة

إذا كانت مصنوعة من الجلد احرصي علي تهويتها في اﻹجازة ووضعها في مكان مفتوح بالبلكونة مثلاً حتي لا يصبح لها رائحة أو يتشقق الجلد

علمي طفلك كيف يحملها بشكل صحيح علي أكتافة وكيف يمشي بظهر مفرود حتي لا يشعر بالتعب

لا تكدسيها بالكتب والكرسات والمحتويات اولاً حتي لا ترهقي طفلك وثانياً حتي لا تُبلي سوستة الشنطة من كثرة الغلق و الفتح بصعوبة! و حل ذلك هو معرفة الجدول الدراسي اليومي لطفلك وترتيبها وفقاً له.

واخيراً يجب عليكِ اشراك طفلك في اختيار حقيبته المدرسية وحتي تتجنبي الحيرة و الصداع حددي له عدة أشكال وقع عليها اختيارك بالفعل ليختار من خلالها ويشعر بإستقلاله.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى