وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 فوائد صحيه و جماليه لتناول البطاطا الحلوه لا تتخيليها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
01092013
مُساهمةفوائد صحيه و جماليه لتناول البطاطا الحلوه لا تتخيليها


فوائد صحيه و جماليه لتناول البطاطا الحلوه لا تتخيليها

البطاطا الحلوة من أكثر الخضروات الغنية بالعناصر الغذائية. فهي تحتوي على الأحماض الدهنية والأوميجا 3، الماغنسيوم، الفسفور، البوتاسيوم، الصوديوم والزنك، كما تحتوي على الفيتامينات المختلفة من A،K،B،C، و أيضا فيتامين E.

فتعتبر البطاطا الحلوة مصدر ممتاز للمركبات الطبيعية المعروفة بالبيتا كاروتين والأنثوسيانين. البيتا كاروتين يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطرة، كالسرطان، أمراض القلب والأوعية الدموية، والأمراض المرتبطة بالشيخوخة. أما الأنثوسيانين يساعد على مكافحة بقع البشرة، كما يعمل كمادة مضادة للالتهابات. والفيتامينات A، B، وC فهي تتمتع بخواص مضادة للأكسدة مما يساعد على محاربة الشوارد الحرة داخل الجسم التي تتسبب في تلف الخلايا.


وإليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام البطاطا الحلوة والاستفادة من فوائدها الصحية والجمالية.
1- قناع لنضارة البشرة

قومي بسلق البطاطا الحلوة في الماء المغلي. ثم اتركيها لتبرد، بعد ذلك اهرسيها جيدا. ثم أخلطيها مع ملعقة كبيرة من العسل، وضعي الخليط على بشرة الوجه لمد 20-30 دقيقة ثم يشطف جيدا. كما يمكنك أيضا إضافة 2-3 ملعقة صغيرة من عصير الليمون في حالة البشرة الدهنية.
2- تونر طبيعي للبشرة

يمكنك أيضا استعمال ماء سلق البطاطا الحلوة، فهو غني بالعناصر الغذائية التي تساعد على تحسين ملمس البشرة وتنقيتها أيضا. قومي بتخزين ماء السلق في زجاجة معقمة، واحفظيها في الثلاجة. واستخدميه كتونر للبشرة. فهو تونر طبيعي يساعد على التنظيف العميق لمسام البشرة، إزالة الشوائب، كما يساعد أيضا على تهدئة التهابات البشرة.
3- لنقع الأقدام والتخلص من ألامها

في حالة الأقدام الجافة والمتألمة، بدلا من تبريد الماء الناتج من سلق البطاطا، استعمليه الماء الدافئ لنقع قدميك. فسيساعد على التخلص من ألام القدمين.
4- لعلاج الهالات السوداء

استعملي شرائح البطاطا الطازجة على عينيك. حيث تساعد مادة الأنثوسيانين الموجودة في البطاطا على التخلص من الصبغات الزائدة، كما تتمتع ايضا بخواص مضادة للالتهابات، مما يساعد على التخلص من الهالات السوداء، التجاعيد، وانتفاخات العينين.
5- للعناية بالبشرة الجافة

لتجديد مظهر البشرة الجافة، استعملي ثمرة كبيرة مسلوقة من البطاطا، ثم اهرسيها جيدا مع ملعقة كبيرة من العسل، مع ملعقة كبيرة من الحليب، وملعقة كبيرة من شاي الزنجبيل. تخلط جميع المكونات معا حتى نحصل على عجينة متجانسة. استعملي الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 20-25 دقيقة ثم يشطف جيدا بالماء الدافئ. وسيعمل ذلك القناع على نضارة البرة، ترطيبها، والوقاية من التجاعيد المبكرة. كما يمكنك أيضا تخزين الخليط المتبقى في الثلاجة لمدة 2-3 أيام.
6- لتحضير مقشر لطيف للبشرة

يخلط نصف كوب من البطاطا المهروسة، مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، وملعقة كبيرة من الزبادي. تخلط جميع المكونات معًا حتى نحصل على خليط متجانس. يستعمل الخليط لتقشير البشرة في حركات دائرية برفق، ثم يشطف بالماء الدافئ. بعد ذلك يستعمل الكريم المرطب على البشرة.
7- لتقوية الشعر

البطاطا الحلوة من أفضل العناصر التي يمكن استخدامها للشعر. فهي تحتوي على العناصر الغذائية المختلفة، مما يوفر التغذية اللازمة لخصلات الشعر، وفروة الرأس أيضا.


تخلط ثمرة كبيرة من البطاطا الحلوة، مع كوب من الزبادي، ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز. تخلط المكونات معًا حتى نحصل على خليط ناعم ومتجانس، يوضع الخليط على الشعر ويترك لمدة 15-20 دقيقة. في حالة الشعر شديد الجفاف، يمكنك أيضا إضافة 2-3 ملاعق من كريمة جوز الهند للخليط.
8- لزيادة معدل التمثيل الغذائي في الجسم

فتحتوي البطاطا على المنجنيز، الذي يساعد على تحفيز عملية التمثيل الغذائي، كما يساعد على استقرار مستويات السكر في الدم. ويساعد أيضا على التحكم في الشهية ومنع الإفراط في تناول الطعام، ومن ثم فهو مفيد جدا لخسارة الوزن. بالإضافة إلى ذلك، فيساعد المنجنيز أيضا على علاج فقر الدم والقضاء على ألام ما قبل الحيض.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

فوائد صحيه و جماليه لتناول البطاطا الحلوه لا تتخيليها :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

فوائد صحيه و جماليه لتناول البطاطا الحلوه لا تتخيليها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: