اعلان

نصائح مهمه لاختيار كريم الاساس حسب نوع بشرتك

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73586
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

اعلان
نصائح مهمه لاختيار كريم الاساس حسب نوع بشرتك

كريم الأساس هو المنتج الذي يساعدك على اظهار بشرتك خالية من أي عيوب. العثور على كريم الأساس المثالي سهل جداً، وذلك بمجرد اتباع بعض القواعد البسيطة. عند استخدامك لكريم الأساس المثالي، ستبدو بشرتك مدهشة، وكذلك ماكياجك سوف يدوم لفترة أطول. دعينا نتعرف على هذه القواعد البسيطة لاختيار كريم الأساس المثالي.
اختيار اللون المناسب

الغرض من استخدام كريم الأساس ليس الحصول على لون بشرة مختلف عن لونك الطبيعي، ولكن الغرض منه هو توحيد لون بشرتك فقط. لذلك يجب أن يكون لون كريم الأساس شبه متطابق مع لون البشرة فكريم الأساس ليس كريم تفتيح او تسمير، هو فقط قاعدة لمكياجك.

الآن المبدأ الأول هو أن نحاول دائما اختيار لون كريم الأساس في الإضاءة الطبيعية، فالإضاءة الاصطناعية في المتاجر ومراكز التسوق لن تعطي فكرة صحيحة عن اللون. أما عند محاولة تجربة الكريم يفضل تجربته في منطقة ما حول الفم فهي أقرب منطقة للون البشرة الصحيح. وإذا لم تتمكني من تمييز وجود كريم الأساس على بشرتك اثناء تجربته فهذا يعنى انك قد اخترت اللون المناسب.
اختيار التركيبة المناسبة

كل نوع من الجلد له احتياجات مختلفة، وبالتالي نحن بحاجة لشراء التركيبات الصحيحة من كريم الأساس. اختيار تركيبة غير مناسبة لبشرتك يضيع فائدة كريم الأساس حتى مع اختيار اللون المناسب. فمثلاً:


البشرة الدهنية: تحتاج إلى التركيبة الخالية من الزيت أو التركيبة المطفأة matte. جربي كريم الأساس ذو القاعدة المائية وليس الزيتية.


البشرة الجافة: بحاجة الى تركيبة تحتوي على مرطب لإضافة الإشراق الى الوجه.


البشرة العادية: لا تحتاج الى الكثير من التغطية ويمكنك استخدام التركيبات الخفيفة التي تحتوي على مرطب لطيف.


اتبعي القاعدتين السابقتين لاختيار كريم الأساس المثالي لماكياج أكثر من رائع.

هل تخافين استعمال الماكياج وخصوصا كريم الأساس بسبب مشاكل البشرة أو حبِّ الشباب. حسنا، لا داع للقلق لأن كريم الأساس يأتي بخصائص مختلفة تناسب طبيعة كل بشرة. المهم أن تعرفي كيف تشتري كريم الأساس الذي يكمل بشرتك ويغطي كل المشاكل ولا يزيدها.

كيف تحصلي على جلد ندي
اختاري كريم أساس ذو أساس زيتي أو مائي مصنوع من الغليسرينِ أَو sodium hyaluronate على خلاف الزيت المعدني الذي كان أساس الصيغ القديمة، هذه المكونات تعمل على الاحتفاظ بالماء داخل الجلد للحصول على وجه ندي دون لمعة دهنيةَ. لاستعماله، قومي بترطيب اسفنجة بالماء (الرطوبة تَخلق تأثيرا مضيئا)، ثم ضعيه على الوجه لا تمزجي. ولا تستعملي البودرة لتثبيته، لأن ذلك سيزيل الرطوبة الندية. اختيارنا: جربي مستحضر Dewy Smooth Anti-Aging Makeup SPF 15 من Clinique أو Bobbi Brown Moisture Rich Foundation SPF 15 من Bobbi Brown Cosmetics

أوقفي اللمعة الدهنية
يجب أن تلومي الكريمات الدهنية للمعة الدهنية تلك على وجهك. للتخلص من البقع، جربي مستحضر خالي من الزيت ويدوم طويلا. أو كريم وبودرة، على أن تحتوي على السيليكا، وهو مكون يشبه البودرة ويمنع اللمعة الدهنية. إذا كنت معرضة للبثور، استعملي كريم أساس مع مادة salicylic acid المقاومة للبثور. لأن الزيوت والبثور تشكل منطقة T الدهنية على وجهك، استعملي فرشاة لفرد كريم الأساس، بحيث يتم توزيع المستحضر بشكل متساوي. اختيارنا: Maybelline New York Shine-Free Foundation من Maybelline أو Almay Clear Complexion Blemish Healing Makeup.

لتليين الخطوط:
بينما قد لا تستطيعي أخفاء الخطوط كاملة، يمكن لكريم اساس مكون من بيبتايد مضادة للشيخوخة، و hyaluronic acid، و alpha hydroxy acids، أن تقلل من تأثير الخطوط عن طريق تسريع عملية نمو الخلايا وشد الجلد. للحصول على نعومة إضافية يمكنك استعمال كريم ترطيب خفيف قبل وضع كريم الأساس. اختيارنا: CoverGirl Advanced Radiance Age-Defying Liquid Makeup أو Revlon Age-Defying Makeup with Botafirm.

تقليل الاحمرار:
للجلد المتهيج ننصحك باستعمال كريم أساس يحتوي على فيتامين إي، صبار، أو أعشاب البحر لمقاومة الالتهاب والاحمرار بالإضافة ابحثي عن لون مائل للصفرة لمعادلة الاحمرار وتصحيح لون الوجه. ننصحك بوضع كريم الأساس على يدك قبل مزجه على الوجه لتدفئه. استعملي كريم واقي من الشمس إذا لم تحتوي كريمات الأساس عليه. اختيارنا: L'Oréal Paris True Match Super-Blendable Makeup ، أو Neutrogena Healthy Skin Liquid Makeup SPF 20
اعلان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى