استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71684
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
01092013
وصفات طبيعية لمكافحة جفاف البشرة

عليك تدارك الأمر واعتماد بعض الكريمات التي تساعد على ترطيبه، كما ننصحك بتطبيق بعض الأقنعة الطبيعية الكفيلة بجعل بشرتك أكثر نضارة ونعومة.

تدخل زهرة النرجس في عالم التجميل نظراً لاحتوائها على مادة الستيرول النباتيّة، التي تساعد على تجديد الطبقة المائيّة التي يخسرها الوجه نتيجة تعرّضه لأشعّة الشمس، كما تجدّد الخلايا الميّتة والضعيفة في البشرة؛ فتمنحها الرطوبة والنعومة الضروريّتين.
لذا يمكنك وضع زيت النرجس على بشرتك لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بماء فاتر واتركيه حتى يجّف طبيعيّاً، بعدها تنعّمي ببشرة مرطبّة ناعمة كالأطفال.

لأن تركيبة زهرة الزنبق خفيفة ولطيفة، فهي تمنح البشرة الانتعاش، يمكنك أن تستفيدي منها عبر مزج ملعقة كبيرة من مفروم زهرة الزنبق مع ملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، والقليل من الزبدة غير المملحة، وملعقة صغيرة من زيت زهرة الخزامى، واستخدمي المزيج كقناع مرطّب لبشرة وجهك.

تعمل فاكهة الأناناس على تجديد الخلايا فتحافظ على شبابها، طبّقي هذا القناع لترطيب بشرتك من خلال مزج قسمٍ من لبّ الأناناس مع ملعقتين كبيرتين من اللبن، ثم اضيفي الى المزيج رشتين من دقيق الذرة. بعد خلط المزيج جيّداً، ضعيه على وجهك مدّة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء الفاتر. ثم كرّري القناع مرتين في الأسبوع.

يحتضن زيت جوز الهند مادة “حمض اللوريك” التي تنشط خلايا البشرة، تكافح البكتيريا وتحارب علامات تقدّم البشرة في السنّ، حضري قناعاً من زيت جوز الهند ممزوجاً مع ملعقتين كبيرتين من العسل، واتركيه على وجهك لمدة 15 دقيقة، لتحصلي على بشرة رطبة وناعمة.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى