وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ملف كامل عن تثبيت الوزن من الالف للياء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
01092013
مُساهمةملف كامل عن تثبيت الوزن من الالف للياء


ملف كامل عن تثبيت الوزن من الالف للياء

تثبيت الوزن بعد الرجيم حلم  الجميع  لكي لا تتبخر الجهود الجبارة ايام الحمية

يمكن تثبيت الوزن بعد الرجيم عن طريق تغير عادات الاكل ونمط المعيشه
1- تحول من الخبز الأبيض الى الخبز الأسمر.

2- ان لاتتعدى وجبة العشاء ربع خبزة مع اي نوع من الاجبان والالبان وحبة فاكهه.
3- التقليل من استعمال الملح الى اقصى درجة في اليوم.
4- التقليل من استعمال الزيت في الطبخ لاتتعدى الكمية ملعقة واحدة فقط.
5- شرب 10 أكواب ماء يوميا بين الوجبات وليس مع الاكل وعدم تناول اي نوع من السوائل مع الاكل.
6- تجنب الاكل بتاتا بعد الساعه 8 مساءا واذا اضطرالشخص عليه ان ياكل في البيت قبل الخروج والاكتفاء بتناول صحن سلطة خارج البيت وذلك للمجاملة فقط.
7- عدم التويع في اصناف الطعام خلال وجبة الغداء(مثلا دجاج فقط أو لحم أو سمك) مع التاكيد على تناول السلطة.
8-عند الجوع بين الوجبات ينصح باكل الخضار النيئة فقط.
9- شري كوب ماء دافئ على الريق مع ملعقة عسل وعصير نصف ليمونة.
10- ممارسة رياضة المشي حتى ولو 3 مرات اسبوعيا لمدة ساعة لكي تساعد على حرق السعرات الزائدة وكذلك اعادة تشكيل الجسم وشده
11ـ كلما كنت أكثر إنشغالا خلال النهار قل استهلاكك للوجبات والأغذية إذن الحل هو أن تتحرك أكثر وأن تجلس أقل.
12ـ تجنب المشروبات الغازية.
13 ـ قوم بتسجيل كل ما تتناوله خلال اليوم وفي نهاية اليوم ستكتشف كمية الأشياء التي بإمكانك الاستغناء عنها.


يُعد إنقاص الوزن تحدياً كبيراً يفشل فيه كثير من الأشخاص البدناء لمّا يتطلبه من صبر ومثابرة. لذا فإن مَن يُمكنه اجتياز هذا التحدي بنجاح، يتسم بقوة الإرادة والعزيمة، لكنه سرعان ما يجد نفسه أمام تحدٍ أكبر، ألا وهو تثبيت الوزن الذي توصل إليه.

وكي يتسنى لهم اجتياز هذا التحدي بنجاح أيضاً، ينصح يان برينتسهاوسن من الجامعة الألمانية للوقاية والإدارة الصحية بمدينة زاربروكين، باستخدام مفكرة يومية يتم فيها تدوين النظام الغذائي والأنشطة الرياضية؛ حيث يُمكنهم بهذه المفكرة تحديد مواعيد ثابتة لممارسة الرياضة وكذلك مراقبة مقدار ونوعية الأطعمة التي يتناولونها على الدوام.

وأشار برينتسهاوسن إلى أنه غالباً ما يحدث تأثير عكسي أو ما يُعرف بـ ''تأثير اليويو'' بعد إتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن.

وأرجع خبير التغذية الألماني حدوث هذا التأثير إلى سببين: أولهما أن عملية التمثيل الغذائي تتواءم مع التغيّر الذي طرأ على الجسم، وأوضح برينتسهاوسن كيفية حدوث ذلك بقوله :''يقوم الجسم بنفس الأداء ولكن مع حرق طاقة أقل''.

أما عن السبب الآخر، أوضح برينتسهاوسن أنه غالباً ما يتراجع الإنسان بعد إنقاص وزنه عن السلوك الغذائي الذي ساعده على ذلك، قائلاً :''سرعان ما يقلل الإنسان من معدل ممارسته للرياضة؛ حيث ينجذب لوسائل المتعة والراحة الموجودة حوله. كما يستبدل حصة الخضروات، التي كان يتناولها في فترة بعد الظهيرة، بقطعة من الكعك أو الحلوى. وبالإضافة إلى ذلك يستبدل المياه المعدنية بالعصائر''.

وقد لخص الخبير الألماني هذين العاملين في قلة معدلات حرق الطاقة وزيادة إمداد الجسم بالسعرات الحرارية، موضحاً عواقب ذلك بقوله :''يتسبب فائض الطاقة ومعدل السعرات الحرارية في إعادة ملء المخزون الدهني بالجسم مرة ثانية، مما يؤدي بطبيعة الحال إلى زيادة الوزن. لذا من المهم أن يحرص الأشخاص، الذين تمكنوا من إنقاص أوزانهم، على الالتزام بممارسة نفس معدل الأنشطة الحركية، التي كانوا يمارسونها أثناء إتباع النظام الغذائي لإنقاص الوزن، بل وعليهم أيضاً إتباع نفس السلوك الغذائي لفترات طويلة بعد ذلك


المرأة مغرمة بالرشاقة والقوام الجميل، فهى تسعى دائما إلى إنقاص وزنها عند إحساسها بكل زيادة وصلت إليها وتسرع بإتباع ريجيم للعودة إلى الوزن المناسب، وقد تختار ريجيم لا يناسبها أو يسبب لها أضرارا صحية، وقد حذر الأطباء و أخصائي التغذية من النتائج السلبية والسيئة لأتباع نظام تخسيس غير مناسب. قد تصل خطورته إلى حد الإصابة بفقر الدم وأحيانا الموت





معلومات هامة قبل البدء في الريجيم:



1. عمل فحص طبي شامل وتحليلات معملية لمعرفة الحالة الصحية للسيدة.


2. تحديد النظام الغذائي الملائم وعدم التلاعب بالبرنامج، (لا يجب إضافة أو حذف أي نوع، ولكن يمكن استبدال وجبات نفس اليوم ببعضها).


3. تناول كوبين من الماء قبل كل وجبة.


4. تناول السوائل المسموح بها مثل الشاي ، القهوة ، النعناع، القرفة، اليانسون بشرط عدم إضافة السكر الأبيض.


5. التقيد بارشادات اختيار وطهي اللحوم والدجاج.


6. تناول الخضار المسلوقة أو الطازجة بدون سمن أو زيت أو **د.



ما بعد الرجيم :


المشكلة التي تظهر بعد انتهاء الريجيم هي كيفية الاحتفاظ بالوزن الجديد أو تثبيت الوزن؟ فما هو المقصود بالتثبيت ؟

التثبيت يعني جعل معدل الاحتراق الداخلي للدهون أعلى من الطبيعي، و تستغرق مدة التثبيت ثلاثة شهور يتم خلالها تناول أطعمة متنوعة ومختلفة حسب الرغبة لمدة أربعة أيام متتالية، يليها ثلاثة أيام يتبع فيها نظام غذائى محدد.

إذا استطاعت السيدة أن تستمر على النظام الغذائي الثابت لمدة عام سوف تحتفظ برشاقتها لأنه بعد مرور عام من الصعب أن يعود الجسم إلى البدانة، المهم تغييرعادة تناول الطعام بمجرد الشعور بالجوع واستبدال ذلك بممارسة الرياضة أو المشي لمدة عشر دقائق وتناول الوجبات المنتظمة والاطعمة قليلة السعرات الحرارية والابتعاد عن العشوائية في الاكل.

يجب استشارة اخصائي تغذية قبل البدء في أي برنامج تخسيس.


عندما تحققين الرغبة فى انقاص الوزن عليك ان تعلمى ان الفترة التى تاتى بعد انقاص الوزن هى اهم فترة فإن عملية الحفاظ على الوزن بعد إنقاصه لا تقل أهمية عن عملية إنقاص الوزن الزائد، فقد تكون المهمة أصعب على الراغبات فى الحفاظ على الرشاقة واللياقة البدنية بصورة دائمة.. لذلك نقدم لك مجموعة من النصائح التى تساعدك فى الحفاظ على الوزن الذى وصلت إليه بعد وقت طويل من ممارسة الريجيم الغذائي.
1- عند تناولك العصائر تجنبي إضافة السكر، وإذا كانت المشروبات تحتاج للتحلية يمكن استعمال بدائل السكر كالسكارين والدايت سويت.
2- إذا أردتي تناول أى نوع من الحلويات أو الفواكه من الأفضل أن يكون بعد الوجبة الرئيسية بثلاث ساعات على الأقل حتى يتم الهضم الجيد لما تتناوليه من طعام قبل تناول الحلويات.
3- راقبي وزنك دائماً ولكن لا تجعليه يقلقك، كذلك يجب عليك وزن جسمك مرة كل أسبوع بالميزان نفسه وبالملابس نفسها وفى الوقت نفسه من اليوم.
4- احتفظي دائماً في منزلك بمواد لتحضير الطعام المتوازن "فاكهة، خضار، مشتقات الحليب الخالي من الدسم، الزيت، الزيتون، والسمك" حتى لا تلجئي إلى الطعام الدسم.
5- احذري الدهون، خاصة اللحوم الدهنية كلحم الخروف، لأنه أكثر اللحوم ارتفاعاً في السعرات الحرارية، كذلك عليك تقليص كمية اللحوم المتناولة على حساب الأسماك فهي أفيد لغناها بالفوسفور، إضافة إلى أنها قليلة السعرات الحرارية.
6- عليك بالإكثار من الألياف فإنها تسهل التخلص من رواسب الجسم وهى متوفرة فى الخضراوات الجافة والطازجة.
7- يجب عدم تناول اللحوم مرة واحدة في اليوم وعدم تناول أكثر من نوع من أنواع الأطعمة المكثفة في الوجبة الواحدة، والأطعمة المكثفة هي جميع أنواع الأغذية ما عدا الفواكه والخضراوات الطازجة.
8- يجب عدم خلط الأغذية المختلفة معاً، بمعنى عدم خلط طعام نشوى بآخر بروتينى، وعدم دمج نوعين من البروتين مختلفى الطابع كاللحم والبيض ومنتجات الألبان، بل يجب تناول كل نوع على حدة.
9- عليك بتقسيم وجبات اليوم الواحد إلى أربع وجبات، ويفضل أن يتم تقسيم وجبة الغداء إلى وجبتين وعدم تناول الطعام بشراهة مرة واحدة، فقد أثبتت الأبحاث أن تعدد الوجبات من شأنه المساعدة على ضبط الوزن، لأن الجسم ينفق بعد كل وجبة غذائية عدداً من الوحدات الحرارية اللازمة لهضم كل وجبة تبلغ في المتوسط حوالي 10 % تقريباً من جملة الوحدات الحرارية المستهلكة، كما أن تناول الطعام بلا شراهة يسبب تعدد الوجبات الغذائية يجعل الجسم يستهلك الوحدات الحرارية مباشرة دون اختزانها، حيث ثبت أن اكتفاء الإنسان بوجبة غذائية واحدة يجعل الجسم يعتاد على اقتصاد حوالي من 70 إلى 100 سعر حرارى يومياً، ويختزن حوالى 15 جراماً من الأنسجة الدهنية أى تسبب زيادة شهرية في الوزن حوالى نصف كيلوجرام .
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف كامل عن تثبيت الوزن من الالف للياء :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ملف كامل عن تثبيت الوزن من الالف للياء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: