منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المواضيع الأخيرة
» مطابخ الاكليريك ( شركة بلت ان للمطابخ 22759390-01211445057)
أمس في 19:47 من طرف minamrmr

» (الأميرة)متميزون في تصنيع ارواب التخرج والكابات والأوشحه للجامعات والمدارس
أمس في 17:41 من طرف joka.jaky

» الأميرة_ متخصصون في صناعة اليونيفورم لجميع المجالاتUniforms companies in Egypt
أمس في 16:21 من طرف joka.jaky

» اكرم لتصنيع وتوريد ارواب وقبعات وأوشحة وملابس التخرجUniforms Company in cairo
أمس في 15:19 من طرف joka.jaky

» شركة تشطيب ( عقاري للاسكان والتشييد والتطوير العقاري 01020115119)
أمس في 14:43 من طرف besa

» شركة أكرم _متخصصون في تصنيع جميع انواع اليونيفورمUniforms factory in Egypt
أمس في 14:39 من طرف joka.jaky

» مصنع السلام_تصنيع جميع انواع اليونيفورم والملابس الجاهزة(تصنيع لحساب الغير)
أمس في 13:39 من طرف joka.jaky

» شركة تشطيب ( عقاري للاسكان والتشييد والتطوير العقاري 01020115119)
أمس في 13:35 من طرف lolomagdy

» شركة تشطيب ( عقاري للاسكان والتشييد والتطوير العقاري 01020115119)
أمس في 13:11 من طرف samahreda

» شركة تشطيب ( عقاري للاسكان والتشييد والتطوير العقاري 01020115119)
أمس في 13:04 من طرف samahreda

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 25 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 25 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

كيف تخسر الوزن بدون حمية أو تمارين رياضية؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25082013

مُساهمة 

default كيف تخسر الوزن بدون حمية أو تمارين رياضية؟




كيف تخسر الوزن بدون حمية أو تمارين رياضية؟



أطعمة خالية من السكر، خالية من الدسم، وخالية من السعرات الحرارية. قد تعتقد بأن الأطعمة الخالية من هذه المواد هي طريقك المختصرة إلى خسارة الوزن، ولكن هذه ليست الحالة دائما. مثل مشروبات الحمية، الأطعمة الخالية من السعرات والدسم في أغلب الأحيان تسبب الضرر أكثر من الفائدة. تكلمنا مع اخصائية التغذية جي جي سميث، ومؤلفة كتاب Lose Weight Without Dieting or Working Out وقدمت لنا هذه النصائح للإبتعاد عن أطعمة الحمية غير الصحية.

عندما تذهب للتسوق يمكن أن تكون الأطعمة المعنونة على انها خالية من الدسم والسعرات الحرارية مغرية جدا. إن مجرد الشعور بأنك قادر على أكل ما تريد بدون زيادة الوزن هو حلم كل شخص. على أية حال، منتجات تخفيف الوزن هذه ليست صحية ولا سحرية كا تدعي. تقول جي جي،" إن مشكلة أطعمة الحمية الرئيسية هي احتوائها على مكونات ضارة لك، حتى لو كانت الملصقات تقول بأنها خالية من الدسم. مصنعوا الاغذية لا يريون صنع منتج بلا مذاق جيد، لذا يقومون بإضافة السكر لإعطائها نكهة." على سبيل المثال، إذا كان المنتج يدعي بأنه لا يحتوي على سعرات حرارية أو خال من السكر، فمن المحتمل بأنه يحتوي على دهون، ملح، أو مكونات إصطناعية أكثر. وفقا لجي جي، تعلن هذه الشركات عن إلغاء مكون واحد ولكنها تستعمل مكونات أخرى لإضافة النكهة لضمان أن يواصل الناس شراء هذا المنتج. أنها دورة صعبة تحصر بها الشركات الناس لشراء نفس المنتج مرارا وتكرارا، مع استمرار البحث عن الرشاقة والحمية.

وتحذر جي جي من البسكويت الخال من السكر، واللبن والصلصات وتعتبرها الأسوء على الاطلاق. لقد أصبح الكعك والبسكويت الخال من السكر مطلوبة جدا ومشهورة بين متتبعي الحميات. ولكن إذا دققت في ملصق المكونات، فستجد بأنها تحتوي على مكونات ضارة مثل سكر الفواكه، الجلوكوز، وعصير الذرة (جميعها سكريات تتحول إلى دهن يصعب التخلص منه).
تقول جي جي، "بسبب عبارة خالية من السكر، يفترض الناس بأنهم يمكن أن يأكلوا الكمية التي يريدونها. ثم بعد انهاء العلبة، يتسائلون لماذا لا يشعرون بالراحة". الصلصات واللبن الخال من الدسم ضارة أيضا لاحتوائها على كمية عالية جدا من المواد الحافظة. وبينما قد لا يحتوي اللبن على أي دهون، إلا أن هناك أضافات عديدة من النكهات الإصطناعية لتحسين مذاقه – بحيث تصبح بكتيريا probiotics الجزء الجيد في اللبن عديمة الفائدة أساسا."

تدعي العديد من أطعمة الحمية بأنها تحتوي على سعرات حرارية منخفضة، ولكنها مجرد فخ أخر. تقول جي جي، " جداول السعرات الحرارية التي تضعها الشركات على العبوات مضللة جدا، فالعنصر الاهم هو نوع السعرات الحرارية، وليس الكمية. على سبيل المثال، يقول الجدول بأن هناك غرامان من السكر، ولكن بالمقابل قد يكون هناك 6 غرامات من الدهن السيئ."
تعتمد الحمية الصحية على تشكيلة متنوعة من الأطعمة التي تساعد جسمك على العمل. أما إستبدال الأطعمة الطازجة (مثل الفاكهة والخضار) بأطعمة قليلة السكر والدسم، فهو غش لجسمك وحرمان من الفيتامينات والمعادن الضرورية.

هذا وتنصح جي جي باستبدال أطعمة الحمية بالفواكه الطازجة والخضار. مثلا تناول لبنا رائبا بدون نكهة إضافية وقم بإضافة الفواكه الطازجة لنكهة منعشة، واصنع صلصة مغذية باستخدام الليمون وخل عصير العنب. توقف عن تناول اطعمة الحمية بالتدريج وحاول تناول الأطعمة الصحية باعتدال.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى