وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح مهمة لترتيب خزانتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
23082013
مُساهمةنصائح مهمة لترتيب خزانتك


نصائح مهمة لترتيب خزانتك

أعرفي أن ترتيب خزانتك وإعادة إحيائها، خطوة أساسية وضرورية لتجديد أسلوب حياتك، وطراز ملابسك، ونظرتك للأشياء، و خزانة ملابسك يجب أن تكون مصدراً للفرح والمتعة العملية. تخلصي من أي قطعة ملابس مضى عليها أكثر من سنتين ولم ترتديها، فهذا يدل على أنك لست بحاجة لهذه القطعة بالذات ولا تحبينها، فما الداعي لأن تأخذ حيزاً من خزانتك بلا فائدة. وللحفاظ على خزانة ثياب مرتبة يحتاج إلى التزام. نقدم لك هذه النصائح لترتيب خزانة ثيابك والاحتفاظ بالقطع التي تستعملينها دائما في متناول يدك، وبالتالي توفير الوقت والجهد وتجنب التوتر.

* التخلص من الثياب
على الرغم من ضياع مساحة ثمينة في خزانة ثيابك، في أغلب الأحيان لا نستطيع بيع أو التبرّع بالملابس التي لا نستعملها (خاصة الملابس التي لا زالت تحمل بطاقات السعر عليها)—لأننا نفكر بالمال الذي صرفناه لشرائها. هذه الثياب لا تلائمك، ولا تتماشى مع أسلوب حياتك. هذه هي المشتريات التي نأسف لشرائها، وندرك بأنّ المال الذي صرفناه كان من الأفضل أن يبقى في حساب توفيرنا، أو على الأقل كان من الممكن صرفه على ملابس أفضل. حسنا، لا تفكري في الماضي، لقد حان الوقت للانتقال! والأفضل من ذلك، يمكنك أن توفّري الوقت أثناء روتينك الصباحي وتوفّري المال عن طريق ترتيب خزانة ثيابك بشكل ممتاز.

* استعملي علاقات ثياب مغطاة بالستان.
تجنبي استعمال علاقات الثياب المصنوعة من المعدن والبلاستيك لأنها يمكن أن تتلف الثياب أو تسبب هبوط الأقمشة، وبالتالي ضياع التصميم. استعملي علاقات ثياب كالمحترفين مغطاة بقماش الستان، اختاري ألوانا مختلفة، خصصي لونا للقمصان ولونا للقطع الرقيقة الأخرى التي تحتاج إلى عناية بدلا من لفها ورميها في درج الخزانة.

* استخدمي صناديق شفافة.
سواء كنت تستعملين الصناديق لتخزين الأحذية أو الإكسسوارات الأخرى، اختاري صناديق شفافة لأنها توفر الوقت وستعرفين ما تبحثين عنه بدون البحث في كل الصناديق. بالإضافة إلى أن ما ترينه قد تستعملينه بينما ما لا ترينه قد تنسين وجوده أصلا!

* كوني مبدعة في أفكار التخزين.
عندما يتعلق الأمر باختيارات التخزين لا تخافي من تجربة الطرق الجديدة والمبتكرة. هناك العديد من المتاجر المتخصصة في أفكار التخزين، تسوقي هناك لشراء ما يلزمك مثلا حجرات تقسيم الأدراج المصنوعة من البلاستيك والقماش رائعة لتخزين الإكسسوارات في مكان واحد ولكن منفصلة عن بعضها مثل الأحزمة، الجوارب، الملابس الداخلية.

* لا تخزني الثياب بالبلاستيك.
بالطبع كلنا نحب مظهر الثياب التي تأتي مباشرة من المصبغة ولكن التغليف البلاستيكي يجب أن يكون مؤقتا ولحين استعمال الثياب فقط. لا تخزني ثيابك في أكياس النايلون أو البلاستيك لأنها تحبس الرطوبة في الداخل وتسبب تلف الثياب. قومي بالتخلص من الأكياس بمجرد الحصول على ثيابك واتركيها لفترة من الوقت خارج الخزانة قبل استعمالها أو تخزينها.

* الأكياس المعطرة الرائعة.
للتخلص من الشعور بالتوتر عند البدء في البحث عن ثيابك وللحصول على ثياب نظيفة ومنعشة،قومي باستعمال أكياس معطرة بين ثيابك. الرائحة الطيبة والمهدئة في الصباح سوف تساعدك على التفكير بروية وتركيز.

* خزانتك يجب أن تعكس أسلوبك.
يمكنك إضافة الزهور والستان والصناديق ولكن المهم أن تعكس خزانة ثيابك شخصيتك. رتبي القطع التي تستخدمينها دائما بشكل يسمح لك بأخذها من الخزانة بدون مجهود. استعملي الرفوف الوسطية للملابس التي تستخدمينها بشكل يومي مثل الجينز، بدلة الرياضة، القمصان القطنية.

* صنفي ثيابك إلى أقسام.
قومي بفصل وتخزين ملابسك في أقسام مثل ‘ ملابس عادية’، ‘ملابس عمل’ و’ ملابس للخروج’ الأمر الذي سيسهل عليك اختيار ما يناسبك فورا وبدون إضاعة الوقت
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح مهمة لترتيب خزانتك :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح مهمة لترتيب خزانتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الديكور والاثاث Decoration and Furnishing :: تدبير منزلى |تنظيم-تنظيف المنزل-تجارب -حلول-
انتقل الى: