منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 32 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 31 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

lolomagdy

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

متى يجب نقل طفلك لغرفه منفصله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20082013

مُساهمة 

default متى يجب نقل طفلك لغرفه منفصله




متى يجب نقل طفلك لغرفه منفصله
قرار نقل الطفل الى غرفة منفردة هو قرار صعب على كثير من الأمهات وغالباً ما يصحبه التردد والقلق إزاء إذا ما كان الطفل مستعداً لذلك أم لا. والحقيقة التي يخبرنا بها أطباء الأطفال أنه لا يمكن تحديد سن معين لاتخاذ تلك الخطوة، فالأمر يختلف من طفل إلى طفل تبعاً لعدة عوامل مختلفة. تعرفي معنا إلى النقاط الأساسية التي يمكنك من خلالها تحديد إذا ما كان طفلك مستعداً للانتقال الى غرفة بمفردة ام لا؟
أين ينام طفلك الآن؟

إذا كان طفلك ينام في نفس السرير معك فقد يكون من الملائم اتخاذ خطوة نقله الى سرير او مهد خاص به بجوار سريرك قبل اتخاذ خطوة نقله الى غرفة منفصلة.
هل أنت مستعدة لخطوة انتقال طفلك لغرفة أخرى؟

بعض الأهل يرتاحون لنوم أطفالهم معهم والبعض الآخر يشعر بالانزعاج الناتج من التغيرات المصاحبة لنوم الطفل في نفس السرير أو نفس الغرفة. ضعي احتياجاتك واحتياجات زوجك الشخصية في الاعتبار مما يساعدك في تحديد التوقيت المناسب لنقل الطفل لغرفة منفصلة.
هل طفلك مستعد لخطوة انتقاله الى غرفة أخرى؟

كل طفل يتميز بطباع وشخصية مختلفة عن غيره من الأطفال. فالبعض لا يكف عن البكاء إذا تواجد وحده والبعض الآخر يشعر بالانزعاج في وجود أحد بجواره أثناء النوم. لذلك، مهما كان عمر طفلك فإن شخصيته تتحكم بشكل رئيسي في تحديد الموعد المناسب لانتقاله لغرفة مستقلة.
كيف يمكن اتخاذ هذه الخطوة؟

لكي تنجح هذه الخطوة يتوجب عليك أن تنفذيها ببطء على عدة مراحل. ابدئي بنقل الطفل أولاً الى سرير منفصل بجوار سريرك، ثم في اليوم التالي حركي السرير الى جوار باب الغرفة ثم الى خارج الغرفة في اليوم الذي يليه وأخيراً في غرفة الطفل. من الأمور التي تساعد في إنجاح الانتقال أن تبدئي بوضع الطفل في غرفته أثناء نومه في منتصف النهار حتى يعتاد الغرفة ويألفها.

من المفضل أيضاً أن تتواجدي في المنزل في اليوم الذي يلي انتقال الطفل الى غرفته لتكوني بجواره في حالة إذا ما استيقظ منزعجاً بسبب التغيير، لذلك نفذي هذه الخطوة خلال لأيام أجازتك.
ماذا بعد انتقال الطفل الى غرفته؟

بعد نجاحك في وضع طفلك في غرفة مستقلة استعدي دوماً لأن يظل لفترة يعاني من الاستيقاظ في منتصف الليل او عدم القدرة على النوم بسهولة. وفي كثير من الأحيان قد تتفاجئين بعودة طفلك الى غرفتك، ولكي تتخلصي من هذا الموقف أبقي طفلك معك لمدة نصف ساعة ثم اصطحبيه الى غرفته مرة أخرى مع التحدث معه بهدوء وطمأنته أنك في الغرفة المجاورة وعلى استعداد لتلبية ندائه إذا ما احتاج اليك.


انتقال ولدك الى النوم في غرفة مستقلة هو قرار أنت وحدك تستطيعين تحديد التوقيت المناسب لتنفيذه بناء على العوامل السابقة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

متى يجب نقل طفلك لغرفه منفصله :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى