وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 كلمى طفلك الرضيع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
17082013
مُساهمةكلمى طفلك الرضيع


كلمى طفلك الرضيع
يقول الأخصائيون اللغويون إنه كلما سمع الأطفال الرضع كلمات أكثر، كانوا أسرع فيالنطق والتكلم.
ومن المعروف أن الأطفال الرضع أكثر قدرة من الأطفال الأكبر سناًعلى التقاط الكلمات والألفاظ والاستماع لكل كلمة أو لفظ يصدر عن الأم.
ويقولالأخصائيون اللغويون إنه كلما سمع الأطفال الرضع كلمات أكثر، كانوا أسرع في النطقوالتكلم.
وفي هذا الإطار، أظهر بحث علمي جديد بثته محطة "شانيل 2000" الأمريكية، أن الأطفال لأمهات ثرثارات يملكون كمّا من الكلمات والألفاظ في عمر 20شهراً أكثر من الأطفال لأمهات هادئات بحوالي 131 كلمة إضافية.
ويرى الأطباءواللغويون أن الأمهات الثرثارات يساعدن أطفالهن على اكتساب مدى واسع من الكلماتوالألفاظ، مؤكدين ضرورة أن تبدأ الأمهات بالتحدث مع أطفالهم منذ بداية أول بكاء لهموحتى أثناء الحمل، وذلك لأن للجنين قدرة فريدة على السمع، لذلك فإن التكلم معه سيكسبه مهارات لغوية مسبقة.
وتنصح الدكتورة فرانسيس آلديس أخصائية الاعتلالاتالنطقية في مستشفى ميتشيجان للأطفال الآباء والأمهات بالتحدث مع أطفالهم حتى وهميعملون، وعند ممارستهم نشاطاتهم العادية، وذلك ليتمكن الأطفال من الربط بين الكلماتوالأفعال حتى أنها تقترح أن يقوم الآباء بعدّ أصابع الطفل بصوت عال ليستطيع التعرفعلى الأرقام.
وتقول آلديس إن الأطفال لأمهات ثرثارات يشجعن أطفالهن على الحديثعادة ما يكونون أطفالاً سعداء وأكثر تفاعلية مع الأشخاص والمؤثرات حولهم بعكسنظرائهم الذين يتربون في أوساط هادئة.
وتشدد آلديس على أن لا يستخدم الآباءطريقة الأطفال في التحدث لأن الطفل يفهم ويقلد، لذلك لا بد أن تكون جملهم واضحةوبسيطة وقصيرة، وأن يمرنوا الطفل على الحديث بلغة سليمة ومفهومة، مؤكدة أن الأطفاللأمهات ثرثرات يستطيعون لفظ 295 كلمة في عمر السنتين، في حين لا يستطيع الأطفال فيالبيئات الهادئة لفظ نصف هذا العدد.
وتتمثل أهم الإرشادات التي ينصح بها الخبراءللدردشة مع الأطفال في الاستماع والاستجابة لإشارات الطفل بسرعة ثم منحه مكافأةكقبلة أو تربيتة والتكلم مع الطفل من بداية بكائه والبدء بالتحدث معه وهو ما يزالداخل الرحم أي أثناء الحمل ، إضافة إلى تعريفه على الألوان والأشكال والمقارنة بينالأجسام والأشياء من حيث الحجم والشكل فضلا عن التحدث معه بلغة سهلة وبجمل قصيرةوبسيطة ومفهومة.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

كلمى طفلك الرضيع :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

كلمى طفلك الرضيع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الأم والطفل :: الحمل والتربيه السليمه Pregnancy and children care-
انتقل الى: