منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 نصائح للعنايه بشعرك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
16082013
مُساهمةنصائح للعنايه بشعرك

نصائح للعنايه بشعرك
ينعكس الصيام إيجابا على صحة الجسم بشكل عام، فيعمل على تخليصه من السموم لمساعدته على القيام بوظائفه بشكل طبيعي وسليم، إﻻ‌ أن اتباع نظام غذائي خاطئ يعود بالضرر على صحة المرأة وبالتالي على جمالها وشعرها.
فكيف تعتنين سيدتي بشعرك في رمضان وما هي اﻷ‌غذية والطرق التي تساعدك على ذلك؟
ينصحك الخبراء بالتركيز على مجموعة معينة من اﻷ‌غذية لضمان العناية بالشعر في رمضان بطريقة سليمة، بحيث يتوزع تناول هذه اﻷ‌غذية بين وجبتي الفطور والسحور:
الماء لترطيب الشعر: احرصي على شرب كميات كبيرة ووفيرة من الماء يومياً وتدريجيا خﻼ‌ل اليوم من اﻹ‌فطار وحتى السحور. وﻻ‌ تلجئي لشرب كمية كبيرة من الماء مرة واحدة قبل السحور، ﻷ‌ن هذه العادة خاطئة، ﻷ‌ن ارتفاع الماء في المعدة يعيق حركة الهضم، وﻻ‌ن جسمك وقتها سيأخذ كفايته مما يحتاج من ماء وسيتخلص من الباقي في اسرع وقت. فالجسم ﻻ‌ يخزن أي فائض، وعليكِ اﻹ‌كثار من تناول السلطات الخضراء ﻻ‌نها تحتوي على اﻷ‌لياف الﻼ‌زمة التي تحتفظ بالمياه كاﻹ‌سفنج، فتساعدك على تقليل الشعور بالعطش، ووصول السوائل الﻼ‌زمة لشعرك.
المشروبات الرمضانية: ابتعدي نهائيا عن شرب العصائر الصناعية المحﻼ‌ة والمشروبات الغازية والمضافة اليها نكهات، وإستبدليها بالمشروبات الرمضانية كقمر الدين العرقسوس والتمر الهندي. كما يمكنك شرب العصائر الطبيعية الطازجة فكل هذه المشروبات مفيدة لصحة جسمك عامة ولصحة شعرك خاصة وإعطائه لمعة برّاقة.
منتجات اﻷ‌لبان:**يجب ان تحتوي وجبة السحور على منتجات اﻷ‌لبان قليلة او خالية الدسم المختلفة، ﻷ‌نها أهم مصدر للكالسيوم باﻹ‌ضافة الى احتوائها على معادن الحديد والبوتاسيوم والفيتامين b وc و a و e والتي تساعد كلها فى الحفاظ على صحة شعرك وتجنب سقوطه. فالكالسيوم هام لنمو الشعر، والبروتينات والفيتامينات هامة أيضا لتوفير العناصر البنائية لنمو شعر صحي وﻻ‌مع، لذا ينصحك اﻷ‌طباء بتناول كوب من اللبن أو الزبادي أو قطعة من الجبن يومياً وقت السحور. ولضمان اﻹ‌ستفادة الكاملة إمزجي مع قطعة الجبن ملعقة مطحونة من بذر الكتان الغنية بدهون اﻷ‌وميجا 3 التي تحافظ على لمعان شعرك وكثافته.
الخضراوات الداكنة:**هذه الخضراوات من اﻷ‌طعمة الهامة جدا التي يجب عليكِ تناولها خﻼ‌ل شهر رمضان، ﻹ‌حتوائها على المصادر الغذائية الهامة التي تحفز فروة الرأس ﻹ‌فراز الدهون الطبيعية. كما تمد فروة الرأس بالحديد والكالسيوم، وتعمل على عﻼ‌ج ضعف الشعر وجفافه، لهذا يمكنكِ تحضير تلك اﻻ‌غذية وتناولها يوميا في وجبة اﻹ‌فطار كالملوخية والسبانج والجرجير والبروكلي والسلق.
الحلويات:**تجنبي قد اﻹ‌مكان تناول الحلويات ذات السكريات العالية التى يتم تناولها بعد اﻹ‌فطار، ﻻ‌نها تؤثر على شعرك وتزيد من إفراز الدهون فيه، وبالتالي سيتساقط الكثير منه، واستبدلي ذلك بالفواكه المجففة أو المكسرات ﻷ‌نها تمد شعرك بالفيتامينات الﻼ‌زمة وتقوّيه.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح للعنايه بشعرك :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح للعنايه بشعرك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم