الانجاب بعد سن الاربعين و مخاطره الصحية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72620
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

الانجاب بعد سن الاربعين و مخاطره الصحية

كلنا نريد أن نأخذ حصتنا من الحياة – بناء مهنة قوية، الزواج، والانجاب. وبهذا الترتيب فلا يبدو أن النساء اليوم في عجل لانجاب الأطفال، فهن يؤخرن هذه الخطوة الهامة سنة بعد سنة. وبالرغم من صعوبة الأمر إلا أن وجهة النظر هذه باتت مقبولة اجتماعيا. ولكن هل بإمكان المرأة أن تلد بعد سن الأربعين؟
لا شك بأن الانجاب في ظل أمن وإستقرار مالي أفضل بكثير من الانجاب في ظروف سيئة. ولكن مع ذلك، أكثر الأطباء يقولون بالإجماع: "من الأفضل أن لا تنتظر السيدة طويلا جدا."

الانجاب بعد سن الاربعين: المخاطر الصحية
لا تعتبر سن الاربعين خطرة بحد ذاتها، ولكن هناك عدد من الأمراض المزمنة المكتسبة التي يمكن أن تؤثر على الحمل. حاليا، تعاني النساء متوسطات العمر في أغلب الأحيان من أمراض الأوعية القلبية، مشاكل الكلى، ومرض السكر، الذي يرتفع أحيانا أثناء الحمل.

الأمراض التي تصيب النساء مع التقدم في السن.
يؤثر الحمل على النظام العضلي الحركي، وهذا النظام ليس في أفضل حالته عند أكثر النساء. فالسيدة التي تسكن في المدينة تعيش حياة خاملة، مما يؤثر بشكل سلبي على حالة العمود الفقري والمفاصل، واللياقة بشكل عام مما يجعلها اقل قدرة على تحمل وزن الجنين. ومن المشاكل الشائعة التي تعاني منها السيدات الخاملات، ألم أسفل الظهر ، مشاكل في الحوض، مشاكل في القلب.

إرتفاع ضغط الدم.
المشكلة الاخرى التي يجب أن تفكر بها السيدة قبل الانجاب في سن متأخرة هي ضغط الدم المرتفع. إرتفاع ضغط الدم يعتبر احد الاسباب الرئيسية للاصابة بالتشنج الحملي، أو التسمم. ضعف الدورة الدموية يمكن أن يعقد عملية مد الأنسجة بالدم. لهذا السبب، يحدث إنتهاك بين تبادل الأوكسجين والمواد المغذية خلال المشيمة، الامر الذي يسبب تباطئ في تشكيل الجنين.

تخثر الدم.
بالإضافة الى ذلك، النساء بعد سن الخامسة والثلاثين يعتبرن أكثر ميلا للاصابة بحالة hypercoagulability - تخثر الدم المفرط. الامر الذي يمكن أن يسبب تخثر الحبل السري والقصور المشيمي، الذي يؤدي إلى موت الجنين أحيانا.
كيف نمنع مشاكل الصحة للسيدة التي ترغب في الانجاب؟
بالطبع، لا يمكن الجزم بأن الانجاب في سن متأخرة يشكل خطرا على كل النساء، فهناك نساء يتمتعن بالصحة أكثر من غيرهن، لذا اذا اهتمت السيدة بنفسها وصحتها وكانت تحت اشراف طبي فلن تواجه مشاكل مزمنة أو خطرة. وبالطبع يبقى الامر بيد الله عز وجل.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
الانجاب بعد سن الاربعين و مخاطره الصحية :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى