منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68837
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
14082013
كيفيه حمايه عينيكى فى البحر وحمام السباحه فى أجازات الصيف


العين من أهم أجزاء الوجه، التى تحتاج إلى عناية واهتمام، من نوع خاص وفى المصيف نحتاج إلى معرفة الطريقة السليمة للعناية بها وقد يعتقد البعض أن مياه البحر المالح، قد تؤثر سلبا على العين فما هى قواعد التى يجب القيام بها، للعناية بالعين فى الصيف؟

أطعمة وعادات مفيدة لصحة العين والنظر

يوضح الدكتور هانى حمزة، أستاذ جراحة طب العيون أن هناك بعض المعتقدات الخاطئة المنتشرة أن مياه البحر المالحة، قد تؤثر سلبا على العين ولكن لا يوجد أى دراسة علمية توضح خطورة المياه المالحة على العين

وإنما تعتبر غسيلا جيدا للعين... ويبين دكتور هانى أنه يجب علينا مراعاة العين باعتبارها عضوا حساسا ويحتاج إلى عناية خاصة عند الذهاب إلى البحر خاصة مع التعرض لأشعة الشمس المحرقة والتعرض لرمال البحر.

هل تعلمين فوائد البحر؟

ويبين دكتور هانى أن من المشكلات التى قد يعانى منها الفرد هو التصاق بعض حبات الرمال على القرنية وقد يؤدى فى حالة عدم إزالتها إلى حدوث ما يعرف بقرحة القرنية.

ما الأمراض والمواد الخطرة التى تؤثر على قرنية العين؟

وفى هذه الحالة يجب الذهاب للطبيب حيث يقوم الطبيب فى العيادة بالفحص موضعى لقاع العين ويخرج الرمال بدون جراحة.

ويشير دكتور هانى إلى أن من المشكلات أيضا التى قد تحدث فى الصيف هو التأثير الضار لأشعة الشمس الضارة على العين حيث إن الأشعة فوق البنفسجية تؤدى إلى حدوث التهابات شديدة بالعين.

خطوات بسيطة للاحتماء من أشعة الشمس

وهناك دراسات توضح أن أشعة الشمس فوق البنفسجية والتى تزداد من الظهيرة فى الساعة الواحدة حتى الرابعة عصرا تؤدى إلى مشاكل بالعين شديدة.

وبالرغم من أن الناس تدرك بشكل جيد خطورة تلك الأشعة على البشرة والجلد إلا أنهم لم يدركوا أنها تؤثر على العين بنفس الخطورة.

وينصح دكتور هانى بضرورة استخدام النظارات الشمسية جيدة النوع عند الجلوس تحت أشعة الشمس، وينصح بعد التعرض لساعات طويلة لتلك الأشعة.

6 أطعمة مفاجأة تحميكي من حروق الشمس

وتؤدى الأشعة فوق البنفسجية وارتفاع درجات لحرارة إلى حدوث جفاف العين لذا ينصح دكتور هاني بأخذ قطرات الدموع الصناعية خاصة لمن يعانى من مشاكل بجاف بالعين.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى