استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71684
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
14082013
زياده الرغبه في النوم لدى الحامل

الحوامل يشعرن بمجموعة من التغييرات كالتعب والرغبة في النوم المستمر، خاصة في الأشهر الأولى والأخيرة، وهذا يحدث كما يوضح دكتور جورج يواقيم، بسبب إفراز الجسم لهرمونات جديدة فخلال فترة الحمل الأولى ينتج كمية كبيرة من هرمون بروجيسترون، مما يزيد الرغبة في النوم، كما أن الجسم ينتج كمية أكبر من الدم مما يمثل عبأً على باقي أعضاء الجسم.

ويزداد التعب لدى المرأة مع مرور الوقت فتشعر بالصعوبة في النوم وكثرة التبول أثناء اليوم مع وجود شد عضلي في القدمين والإحساس بحرقان في المعدة، وقد يكون الإرهاق والتعب بسبب الأنيميا، والتي تؤثر على نصف السيدات الحوامل، ويمكن التغلب على النوم والإرهاق بالحرص على الراحة الجسدية، خاصة في موعد الغذاء أو قبل العشاء والنوم مبكرا مع الحرص على الإكثار من شرب السوائل طوال اليوم والتقليل منها ليلا.

تشعر السيدات الحوامل بمجموعة من التغييرات كالتعب والرغبة فى النوم المستمر، خاصة فى الثلاثة شهور الأولى والأخيرة، وهذا يحدث كما يوضح دكتور جورج يواقيم، استشارى النساء والتوليد، بسبب إفراز الجسم لهرمونات جديدة فخلال فترة الحمل الأولى ينتج كمية كبيرة من هرمون بروجيسترون، مما يزيد الرغبة فى النوم كما أن الجسم ينتج كمية أكبر من الدم مما يمثل عبأً على باقى أعضاء الجسم.


ومع مرور الوقت يزداد التعب لدى المرأة فتشعر بالصعوبة فى النوم وكثرة التبول أثناء اليوم مع وجود شد عضلى فى القدمين والإحساس بحرقان فى المعدة وقد يكون الإرهاق والتعب بسبب الأنيميا، والتى تؤثر على نصف السيدات الحوامل، ويمكن التغلب على النوم والإرهاق بالحرص على الراحة الجسدية، خاصة فى موعد الغذاء أو قبل العشاء والنوم مبكرا مع الحرص على الإكثار من شرب السوائل طوال اليوم والتقليل منها ليلا حتى لا تضطرا للذهاب للحمام.


وهناك بعض الأعراض الأخرى التى قد تشعرى بها كفقدان الشهية لبعض المأكولات مع كثرة إفراز اللعاب بشكل غير عادى والإحساس بحموضة المعدة مع الشعور بالألم والوخز وانتفاخ الصدر إلى غير ذلك من الأعراض التى تقابل المرأة الحامل وكثيرا من النساء يشعرن بالانزعاج من تزايد الوزن مع عدم القدرة على الحركة وهذه المشكلة يمكن علاجها بالتعود على الحركة وعدم الاستسلام لمشاكل الحمل.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى