وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 إمنحي منزلك عطره المميز و الخاص

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
12082013
مُساهمةإمنحي منزلك عطره المميز و الخاص


إمنحي منزلك عطره المميز و الخاص



شموع ذات روائح طيبة وأعواد بخور ومصابيح معطرة ومعطرات جو، كلها من بين أكثر الوسائل انتشاراً لتحسين نوعية وجودة الهواء في المنزل، وطبعاً رائحته، وهذا ما باتت تعرفه معظم الشركات وحتى بيوت الأزياء. فمعظم هذه البيوت، إن لم نقل كلها، من «إيف سان لوران» و«غيرلان» إلى «ديور» أصبحت تطرح عطوراً وشموعاً تفوح منها روائح عطورها الأيقونية مع تغييرات وإضافات تجعلها ملائمة للاستعمال المنزلي.

فالرائحة، كما يعرف الكل، يمكن أن توفر أجواء لطيفة ومهدئة للأعصاب، سواء كانت النية مجرد الاسترخاء مساءً لمتابعة برنامج تلفزيوني أو الاستعداد للنوم، كما يمكن أن تجعل البيت يشعرك بالدفء والراحة أو على العكس، والدليل أن سماسرة العقارات ينصحون دائماَ بتعطير البيت، قبل حضور مشترين، لما للرائحة الطيبة من تأثير على نفسيتهم ومن ثم قراراتهم.

وقد أصبح الآن من السهل التخلص من الروائح غير المحببة، مثل دخان السجائر والأبخرة المنبعثة من عمليات الطبخ وروائح الحيوانات الأليفة في المنازل باستخدام ملطفات هواء جيدة تختلف عن تلك التي كانت بالسابق والتي تخلف روائح كيماوية غير مريحة بعد فترة قصيرة، لكنها لا ترقى في الغالب إلى مستوى العطور المنزلية والشموع بتركيباتها الحالية. دار «ديور» طرحت مؤخرا في «سيلفريدجز» نوعين يدومان طويلا، يفوح الأول، «أومبر نوي» Ambre Nuit برائحة الورد والعنبر، والثاني «بوا بريليه» Bois Brule بنغمات من خشب الأرز، الذي يناسب فترة الشتاء.

المتعارف عليه أن اختيار رائحة للبيت في أهمية اختيار عطر خاص، لأن لكل رائحة تأثيراً مباشراً على الحالة المزاجية. فالروائح الحمضية المنبعثة من ثمار الغريب فروت أو البرتقال أو الليمون، مثلاً، تخلّف تأثيراً منعشاً، فيما تخلّف روائح الخشب والعنبر والمسك تأثيراً دافئاً، وهذا ما يجعل الزيوت العطرية بروائح البرتقال أو الليمون تتناسب بشكل أفضل مع أماكن العمل أو المطابخ، على العكس من رائحة نبات الخزامى (اللافندر) التي تبعث على الاسترخاء مما يجعلها جد مناسبة في غرف النوم، أو رائحة الأخشاب الثمينة والقرنفل أو الورد المناسبة لغرف الجلوس.


4 أفكار رائعة لتعطير المنزل!

هل تريدين تعطير منزلك وجعله يفوح عطراً طوال الوقت؟ جربي معنا الأفكار الرائعة الآتية لتعطير المنزل:

• تعطير سرير غرفة النوم
إذا أردت أن تعطري سرير غرفة النوم برائحة تدوم لعدة أيام، فأحضري شرشف قديم وانقعيه في ماء ورد ممزوج بالعطر الذي تفضلينه، واتركيه لمدة يوم كامل، ثم اتركيه ليجف، وبعد ذلك ضعي الشرشف تحت مفرش السرير واستمتعي بالرائحة!

• طريقة تعطير الوسائد والكنب
لإضافة رائحة عطرة للوسائد والكنب أحضري "حقنة" أو "سرنجة" واملئيها بالعطر الذي تفضلينه، ثم اغرسي سن الحقنة في الوسادة أو حشوة الكنبة، ويمكنك أيضاً بشر قليل من المسك أو "ريحة العود"ووضعها في كيس من قماش الدانتيل، وإدخاله في كيس الوسادة أو في حشوة الكنبة.

• تعطير المنزل بالمكنسة الكهربائية:

تنظف المكنسة من الداخل جيداً، وينفض الغبار من كيس المكنسة، ويتم تعريض المكنسة للهواء لمدة نصف ساعة كي تتهوى جيداً، يغسل كيس المكنسة بالماء ومعطر الملابس (الكمفورت) أو بماء مضاف إليه زيت عطري، مثل زيت النعناع الذي يضيف رائحة منعشة، ويمكن أيضاً وضع كمية من المسك المطحون داخل المكنسة أو تعطير كيس المكنسة بعطرك المفضل، وعند تشغيل المكنسة ستنتشر الرائحة في كل مكان في الغرفة نتيجة دفع الهواء المعطر.

• طريقة تعطير جميع غرف المنزل
لتعطير جميع غرف المنزل بالرائحة التي تحبينها، ضعي نقطة من العطر الذي تفضلينه على لمبة الإضاءة وهي مطفأة، وذلك في كل غرفة من غرف المنزل. فعند إضاءة اللمبة ستنتشر رائحة العطر الذي وضعتيه، وذلك بفعل الحرارة الناتجة من جسم اللمبة والتي ستؤدي إلى تبخر العطر.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

إمنحي منزلك عطره المميز و الخاص :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

إمنحي منزلك عطره المميز و الخاص

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الديكور والاثاث Decoration and Furnishing :: ديكورات واستغلال المساحات الضيقه-
انتقل الى: