منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 25 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 25 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68116
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
12082013
نصائح ووصفات طبيعيه لتتخلصي من حب الشباب قبل موعد زفافك

تخلصي من حب الشباب

تحضرين لحفل زفاف وتعانين من بثور وحب شباب في وجهك؟ حان الوقت لتتخلصي منها قبل مناسبتك، قد تتساءلين كيف؟ إليكِ الطرق السليمة والمضمونة..

نظام غذائي سليم
قبل كل شيء يجب أن تحلي هذه المشكلة من الداخل عن طريق التحكم بإفرازات الدهون وذلك بالابتعاد عن الأطعمة الدهنية والنشويات والسكريات التي تتحول إلى زيوت وتظهر على الوجه ممّا يشكل بيئة مناسبة لظهور حب الشباب، وننصحك أولاً بالإكثار من شرب الماء وتناول الخضار والفاكهة الطازجة يومياً. وننصحك بتناول بعض الأعشاب كالحلبة والجرجير، وأكثري من البصل والثوم فمثل هذه الأطعمة تساعد على إعطاء البشرة مظهراً صحياً.  

تنظيف البشرة
اشتري ثلاثة مستحضرات وهي غسول للبشرة الدهنية ومقشّر يزيل الخلايا الميتة والدهون العالقة على البشرة، وكريم يعمل على توازن الزيوت بالبشرة. وثابري على استعمالها يومياً والمقشّر كل أسبوع مرة.

أقنعة طبيعيّة
- أنتِ بحاجة لعمل خلطات طبيعة، فمثلاً يمكنكِ تحضير ورق الكرنب وتركه يغلي بشدة، ثم تؤخذ مياه الغلي، وتُستخدم كغسول للوجه على مناطق الحبوب والبثور، وذلك باستعمال قطعة قطن مبللة بهذا الغسول، وتمريرها على الوجه، ويمكن حفظه في الثلاجة لاستخدامه أكثر من مرة، وهذا الغسول يقضي على البثور.

- أيضاً، يمكنكِ استخدام قناع الخيار واللبن أو عصير الليمون، كما يمكن استعمال الثوم، وذلك بعد تقطيعه قطعاً صغيرة، ووضعه على البثور أو الحبوب، ورغم أنه مؤلم قليلاً إلا أنه يعطي نتيجة جيدة جداً، ومثل هذه الأقنعة تستخدم مرتين يومياً صباحاً ومساءً.

- إضافةً إلى غسول البابونج: حفنة صغيرة من نبات البابونج تضاف إلى كوبين من الماء الساخن لدرجة الغليان لمدة 20 دقيقة، ثم تصفى، ويمسح بالسائل البثور مرتين يومياً.

- وهناك قناعٌ آخرٌ يساعد على إزالة آثار الحبوب وهو مكونٌ من: فنجان من عصير الرمان مع ملعقة صغيرة من الخل، امسحي بهذا المزيج البثور عدة مرات يومياً.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى