منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 نصائح للحفاظ على شعرك من الآثار السيئه لحراره الصيف والشمس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
11082013
مُساهمةنصائح للحفاظ على شعرك من الآثار السيئه لحراره الصيف والشمس


نصائح للحفاظ على شعرك من الآثار السيئه لحراره الصيف والشمس

تؤثر أنشطة الصيف التي تعرّض الشعر لحرارة الشمس، كالسباحة والجري أحياناً، على شعرك وتفقده جماله، فلا بدّ لكِ من الحفاظ على صحة شعرك وبريقه خاصةً إذا كان قد تعرض لموادٍ كيماويةٍ، لذا إليكِ نصائح للحافظ على شعرك من آثار الصيف المدمرة:

- غيّري نوع الشامبو ومرطب الشعر، اختاري شامبو ومرطباً للشعر مخصصين للشعر الجاف فحتى إذا لم يكن شعرك جافاً فبتعرضه للشمس ومياه البحر أو حمام السباحة سيصبح جافاً كما أن غسله يومياً أيضاً سيجعله يفقد زيوته.

- استخدمي كريمات من النوعية التي تبقى بالشعر، فالمستحضرات التي لا تشطف وتبقى بالشعر تحتوي عادةً على مواد تحمي الشعر من تأثير أشعة الشمس وخاصةً الملون.

- بللي شعرك قبل السباحة، وذلك لأن الشعر الجاف يمتص مياه البحر أو حمام السباحة أكثر من الشعر المبتل وبذلك يتأثر بالمح وكلور حمام السباحة أكثر، بللي شعرك بمياهٍ عاديةٍ قبل النزول للبحر أو حمام السباحة.

- ضعي قناعاً لتغذية شعرك وترطيبه مرةً في الأسبوع واختاري قناعاً يحتوي على زيت الأفوكادو أو زبدة الشيا.

نصائح للعناية بشعرك هذا الصيف:

- لا تغسلي شعرك بشكلٍ يوميٍّ إذا كان دهنياً، بل أكتفي بغسله مرةً كل يومين أو ثلاثة، واستعملي لذلك شامبو منظماً للإفرازات الدهنية تدلكينه بنعومةٍ على رأسك، تفادياً لتحفيز الغدد الدهنية، وامتنعي عن استعمال الكونديشينر بشكلٍ نهائيٍّ بعد الشامبو.

- لا تغسلي شعرك بشكلٍ يوميٍّ إذا كان جافاً، بل أغسليه مرتين في الأسبوع فقط، كي تسمحي للمادة الدهنية التي تفرزها فروة الرأس بترطيب ألياف الشعر ومنحها النعومة المطلوبة، إستعملي الشامبو المرطب والمغذي والمملّس، واتركيه لمدة 3 دقائق على شعرك قبل شطفه.

- إغسلي شعرك يومياً إذا كنت مدمنةً على استعمال منتجات تصفيف الشعر، فالهلام والرغوة والرذاذ تحتوي على مواد شمعية مقولبة للتسريحة غنية بالسيليكونات والبوليمرات التي تلتصق بالشعر، حاملةً معها الغبار المتطاير في الجو، ففي هذه الحالة، إستعملي شامبو ينظف الشعر بالعمق دون إيذاء فروة الرأس.

- إذا كنت تضعين القبعة أو الحجاب باستمرارٍ، فمن شأن ذلك أن يساهم في تعرق فروة رأسك ويجعل شعرك زيتياً ومنسدلاً من دون أي حيويةٍ، للتخلص من هذه المشكلة، إغسلي شعرك بشكلٍ يوميٍّ واختاري تركيبة الشامبو التي تزوّد بصيلات الشعر بالأوكسجين وتحفز فروة الرأس.

- إذا كان شعرك ناعماً جداً، مسطح الجذور ويفتقد إلى الحيوية، إغسليه يومياً بشامبو يزيد من سماكة خصلات الشعر ويرفع جذورة عن فروة الرأس، بحيث تدلكي هذا الشامبو على فروة رأسك وتتركيه لبعض الوقت قبل شطفه بالماء، ثم أستعملي وهو شعرك لا يزال رطباً، رغوةً مكثفةً للحجم قبل تجفيفه.

- إذا كان شعرك المجعد يفقد مظهره الجميل عند النوم على الوسادة فيصبح أشعثاً ومتطايراً، إغسليه يومياً في الصباح بشامبو ناعم جداً وغنيٍّ بالمكوّنات المنشّطة، واتركي هذا الشامبو على رأسك لمدة دقيقتين حتى تتغلغل مكوّناته في ألياف الشعر.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح للحفاظ على شعرك من الآثار السيئه لحراره الصيف والشمس :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح للحفاظ على شعرك من الآثار السيئه لحراره الصيف والشمس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم