وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 احذري انتقاد زوجك أمام الآخرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
11082013
مُساهمةاحذري انتقاد زوجك أمام الآخرين



احذري انتقاد زوجك أمام الآخرين

تقوم العلاقة الزوجية على الثقة والاحترام المتبادل بين الزوجين، لذا تنصح عالمة النفس الألمانية فليسيتاس هاينه الأزواج بأن يراعوا مشاعر بعضهم البعض على الدوام قدر المستطاع، لا سيما أمام الآخرين، فإذا تواجد الزوجان مثلاً وسط مجموعة من الأصدقاء أو الأقارب وقال أحدهما رأياً ليس صائباً، فينبغي على الطرف الآخر ألا يوجه له انتقاداً يسبب له إحراجاً أمام الآخرين.

هذا، وتضيف خبيرة العلاقات الزوجية هاينه قائلةً: “كن مخلصاً لشريك حياتك وحاول أن تحافظ على صورته في عيون الآخرين بأن تدعم رأيه قدر الإمكان بدلاً من توجيه سهام النقد إليه وإحراجه. وإذا لم تستطع فعل ذلك، فكن متحفظاً واتخذ موقفاً محايداً”.

وعن خطورة انتقاد شريك الحياة أمام الآخرين تقول هاينه "هذا الأمر يعكس عدم الولاء ويزعزع الثقة بين الزوجين وقد يعصف بالعلاقة الزوجية مع مرور الوقت".
وتنصح خبيرة العلاقات الزوجية هاينه بأن يلفت الأزواج نظر شريك الحياة إلى الأخطاء التي وقع فيها أثناء النقاش وتصويب آرائه ومفاهيمه المغلوطة عندما يكونوا بمفردهم.

هذا، ومن سمات المرأة أنها مخلوق رغم رقته يتحمل كثيرا ويصبر كثيراً، وربما يحدث عدم احترام الزوجة لزوجها أمام الآخرين عندما تأخذ المرأة مكاناً خلفياً في حياة زوجها، حيث تبذل قصارى جهدها لإسعاده وفي المقابل يعاملها بطريقة تصل إلى مستوى ردئ، ففي الوقت الذي ترفعه ملكاً على قمة حياتها يركلها في قاع حياته، لذلك ينتهي الحب ولا يصبح في قلبها له أي ذرة من الاحترام.

الأمر إذاً يحتاج إلى تعاون مشترك من الطرفين من أجل رأب الصدع، واستعادة الاحترام المتبادل، وادراك كل طرف بأهمية الآخر ووجوده في الحياة، إنه أمر صعب وشاق إذا كانت الجراح عميقة، ولكن قدسية الزواج تستحق التضحية.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

احذري انتقاد زوجك أمام الآخرين :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

احذري انتقاد زوجك أمام الآخرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الحياه الزوجيه والعاطفيه اسرار :: اسرارالحياه الزوجيه وفهم طبيعه الرجال-
انتقل الى: