منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69815
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
11082013
احذري من جلوس الاطفال فترة طويلة امام الكمبيوتر



الكمبيوتر الان اصبح مثلة مثل الماء والهواء فأشخاص كثيرون لا يستطيعون فراقة ابداً ومن كافة الاعمار فمنهم من يقضى بعض الوقت علية ويصل الى 3 ساعات ومنهم من يتعدى ال 6 ساعات يومياً .

واكيد جميعاً نعلم ان الجلوس طويلاً امام الكمبيوتر يتسبب فى الضرر الصحى ولكن الضرر الناتج عنة للأطفال يكون اقوى واكثر .


وقد حذّر الخبراء من تعود الأطفال على المكوث فترة طويلة امام أجهزة الكمبيوتر لأنه قد يتسبب بمشاكل صحيه ونفسيه تؤثر على سلوك الطفل وعقليته , من ابرز الإصابات الصحيه هي إصابات الظهر والرقبة والأطراف , وقد أكد الإطباء في المملكه المتحده أن أغلب إصابات الاطفال والمتزايده بشكل مستمر بتلك الاعراض تعود لإستخدام الاطفال الكمبيوتر بشكل مفرط في البيت , بالإضافة لإصابة الاطفال بمشاكل في عضلات العظام.

وأما مايسببه المكوث الطويل امام الكمبيوترات من مشاكل نفسيه للطفل فهي تتمثل في ضعف العلاقه الطبيعية بين الطفل وأسرته والعزله الإجتماعية وصعوبة تكوين العلاقات على الطفل مع من في محيطه في المدرسه او في الحي.

وقد نوهت الدكتورة فيفان أستاذه العلوم النفسية إلى أن الطفل الذي يستخدم الكمبيوتر في مقهى الإنترنت يكون محدد وجهته واهتماماته لأن الوقت بثمن أما الطفل الذي يستخدم الكمبيوتر في المنزل فهو غير مقيد في الوقت فيكون مشتت الذهن يهيم بين المواقع بصالحها وفاسدها.

كما أوضحت ان الطفل الذي يجلس ساعات طويله امام الكمبيوتر غالبا ماتكون علاقته بأسرته سطحيه ومن هنا على الأم ان تعزز العلاقات الاسريه بينها وبين طفلها وبين باقي افراد العائلة وذلك بتحديد اوقات تجتمع فيها الاسره وتتناقش في مشاكلها أو اي شيء آخر.

كما أن على الام إشراك ابنها في النشاطات الرياضية او الالعاب الحركيه خصوصا مع ابناء الجيران الذين بمثل سنه ليخرج من العزلة الإجتماعيه.

وقد قالت الدكتورة ساميه قدري أستاذه علوم الإجتماع أن السبب الرئيسي في جلوس الاطفال لساعات طويله امام الكمبيوتر هو انشغال الأمهات والآباء عن الأطفال وتركهم لساعات طويله امام التلفاز او الكمبيوتر , لذا يجب على الأهالي تنظيم رحلات بشكل دوري تجتمع فيه الاسره مع الاطفال مما يعزز من العلاقات الاسريه وتنمي عقليه الطفل بشكل أفضل وأكثر صحيه من الجلوس امام الكمبيوتر والتلفزيونات.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى