منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
تحذير!!!! تنويه هام سيتم حذف اي موضوع بروابط خارجيه بالموضوع او بالصور نرجو الانتباه هذا يضر بالمنتدي
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 34 عُضو متصل حالياً :: 2 عُضو, 0 عُضو مُختفي و 32 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

nermo nermo, ديانا دودو 100

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
28102010




يعاني الكثير منا من مشكلة تراكم الدهون في منطقة البطن وهو ما يعرف ب «الكرش». فإذا كنت واحدا ممن يعانون من هذه المشكلة هناك وصفة يقول البعض انها سحرية يمكن ان تساعد على التخفيف من حدة معاناتك تتركز على تناول الزبادي ثلاث مرات في الأسبوع. وهذا ما أكدته دراسة حديثة بالقول إنه يستطيع فعلا المساعدة على التخلص من «الكرش» لأنه يحتوي على بكتيريا «اللاكتوباسيلس اسيدوفيلس» التي تؤدي إلى تخمر اللبن كما تحتوي على انزيم «اللاكتيز» الهاضم لسكر اللاكتوز الموجود في اللبن وهو الانزيم الذي يفقده 85% من الناضجين خاصة في الشعوب العربية والأفريقية ويتسبب نقصه في صعوبة الهضم واضطرابات الأمعاء وسوء الهضم والانتفاخ.

وفي دراسة حديثة للد حامد عبد الله بالمركز القومي للبحوث في مصر أكد أن للزبادي قدرة على حرق دهون الجسم لأنه يمكن أن يغير من قدرة الجسم على حرق الدهون مما يجعله يفقد هذه الدهون ويحتفظ بالعضلات.

وأشار الخبير حامد عبد الله في دراسته إلى أن الأفراد الذين يتناولون اللبن الزبادي خالي الدسم بانتظام يفقدون أوزانا أكبر من أولئك الذين يعتمدون على ريجيم السعرات القليلة فقط حيث أكدت الدراسة التي تم إجراؤها على أكثر من 400 فرد أن من تناولوا الزبادي في إطار نظام غذائي يعتمد على تقليل تناول النشويات والسكريات والدهون فقدوا أكثر من 80% من الدهون الموجودة في منطقة البطن و22% من أوزانهم و61% من دهون الجسم إجماليا خلال 12 أسبوعا وبهذا يتحقق حلم الكثيرين خاصة من السيدات اللاتي يعانين من تراكم الدهون في منطقة البطن. ومن المعروف أن أخطر أنواع زيادة الوزن هي تلك التي يتجمع فيها الدهن في منطقة البطن ليأخذ الجسم شكل التفاحة لأنها تؤثر على الشكل الجمالي للنساء بشكل خاص فضلا عن مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكر وبالتالي فإن تناول الزبادي الغني بالكالسيوم يساعد على فقد أكثر من بوصة في منطقة الوسط حيث يعتبر الباحثون أن نسبة الكالسيوم في الغذاء هي التي تحفز الجسم لحرق مزيد من الدهون وعدم تكون كميات جديدة منه في حين أن الغذاء قليل الكالسيوم يزيد من إنتاج أنزيمات منتجة للدهون.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

avatar
بارك الله فيك
كل موضوعاتك قيمه
مشكورة علىهذا الجهد الرائع
في 28.10.10 10:05نفرتيتي

By rollaamazo at 2010-10-27
avatar
في 28.10.10 12:40فتاة الاحزان
بجد اول مرة اعرف المعلومة دى تسلم ايديكى ياتوتا موضوعاتك روعة ومميزة جدا
في 28.10.10 12:42نفرتيتي
شكرا ليكي يا قمرايه
ده من ذوقك
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى