وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 البقع الداكنة في البشره و كيفيه علاجها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
10082013
مُساهمةالبقع الداكنة في البشره و كيفيه علاجها



البقع الداكنة في البشره و كيفيه علاجها

علاج البقع الداكنة والتصبغات الجلدية

على الرغم من السعادة البالغة التي نشعر بها عند إختفاء البثور إلا اننا غالباً ما نلاحظ ظهور بقعٍ داكنةٍ مكانها أو تَغيرٍ في لون الجلد مما يجعل الأمر مزعجاً في بعض الأحيان، ولكن الإصطباغ الذي يظهر في هذه المرحلة ما هو إلا طريقة الجلد في حمايةِ نفسهِ في حين يبدو مزعجاً وبشعاً عند النظر إلى المرآة.

ووفقاً لخبيرة الجلد والبشرة آني تشابس من نيويورك هناك الكثير من الطرق لتخلصي نفسكِ من هذه البقع المزعجة، وتبدأ جميعها بحمايةِ بشرتكِ من الشمس، حيث توضح تشابس: "البقعة الداكنة التي تتشكل عندما تختفي البثرة تُدعى إصطباغ ما بعد الإلتهاب، فقد تعرض جلدكِ للضرر والآذى لذا فهذه المنطقة ملتهبة، وعندما تتعرض بشرتكِ لنور الشمس، تتحول المنطقة الملتهبة إلى لونٍ داكنٍ فوراً"، وأضافت: "هذه الكثافة في اللون سببها الميلانين، وهو جزيء في جلدكِ يتحول إلى اللون الأسمر عندما يُحاول حماية نفسه، وفي الحقيقة السُمرة هي تحول لجزيئات الميلانين في كافةِ أنحاء الجسم لحمايةِ الخلايا من الضرر الخارجي".

ومن ناحية المعالجة هناك بضعة خيارات .. أهمها عدم العبث بالبثور، لأن هذا سيزيد الإلتهاب والإصطباغ، وبمجرد شفاء البثرة قومي بوضع كريم الوقاية من الشمس، أما بقع الشمس فلسوء الحظ لا يُمكن معالجتها بنفس الطريقة كالإصطباغ التقليدي (فالضرر في هذه الحالة يكون أكثر ديمومة)، ولكن يُمكنكِ الإستعانة بطبيبِ جلدٍ مختص ليعالجكِ إما بالليزر أو التقشير الكيميائي القوي، أو كريمات التبييض، وتُجدي هذه الحلول في علاج التصبغات ولكن إلى حدٍ مُعين، وبسرعةٍ أبطأ بكثير لذا تذكري دائماً كريم الوقاية من الشمس لحمايةِ بشرتكِ من الضرر.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

البقع الداكنة في البشره و كيفيه علاجها :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

البقع الداكنة في البشره و كيفيه علاجها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: