منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 67408
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
10082013
معلومات مهمه يجب معرفتها قبل شراء كريم الوقاية من الشمس

يعد استخدام كريمات الوقاية من الشمس أهم خطوةٍ نحو حماية الجلد وأكثر المواد التي تعمل على الحماية من أشعة الشمس الضارة التي قد تسبب أنواعاً مختلفةً من السرطانات، ولا يقتصر استخدام كريمات الوقاية من الشمس على فصل الصيف، فشمس الشتاء ضارةٌ على الجلد أيضاً.

ولكن، كيف ستعرفين بأكثر أنواع الكريمات الواقية من الشمس ملائمةً لبشرتك؟ إليكِ 3 أشياء يجب معرفتها قبل شراء كريم الوقاية من الشمس؟

- إنظري إلى قوة الوقاية ..
يُمنع أي منتجٍ من التعريف بمنتجاته الحامية من أشعة الشمس ما لم تكن قوة الحماية أعلى من 50، وذلك لأن كمية حماية الشمس التزايدية التي ستحصل عليها من الكريم لا تعادل القيمة المضافة. فقوة 30 توفر غطاءً بنسبة 97 % ، وقوة 50 توفر غطاءً بنسبة 98 % ..
ولكن هل أنت بحاجةٍ الى حمايةٍ بقوة 75 أو 100؟ ليس بالضرورة، فالإتزم باستعمال كريم وقايةٍ من 30 – 50 يومياً سيساعدكِ في الحصول على حمايةٍ آمنةٍ ولون جلدٍ صحي.

- إبحثي عن عبارة ' Broad Spectrum ' ..
وفقاً للتعليمات فإنه يجب أن يكتب على أي قنينة Broad Spectrum أو "طيف واسع" تحمي من اشعة UVA وضوء UVB ، واجتاز اختبار الطيف الواسع.

وهذا ينطبق على كريمات الوقاية من الشمس ذات قوة 15 وأكثر، وبما أن معظم الكريمات لا تستطيع توفير حماية 100 % من الأشعة فوق البنفسجية، فلا يستطيع أي منتج أن يذكر بأنه كريم يمنع التعرض لأشعة الشمس.
ولهذا فالاسم الدارج هو كريم حماية من الشمس.

- إبحثي عن الكلمات الدليلية المقاومة للماء ..
لا تستطيع كريمات الوقاية من الشمس أن تمنع البلل أو مقاومة الماء، ولا تستطيع الإدعاء بأنها توفر حمايةً من الشمس لأكثر من ساعتين.

ويجب أن تشير العبوات إلى مدة مقاومة الماء وبالتالي ضرورة استعمال الكريم عدة مراتٍ خلال اليوم.. مثلًا فترة التغطية ضد الماء تشمل 40 دقيقةً أو 80 دقيقةً، ويوصى باستعمال الكريمات التي توفر حمايةً لمدة 80 دقيقةً ضد التعرق والسباحة، كما ينصح باستعمال كريمات الرذاذ التي توفر حماية سهلة وسريعة للاطفال الذين يلعبون في الخارج.

وأخيراً، انتبهي لهذه الـ3 أشياء الواجب معرفتها قبل شراء كريم الوقاية من الشمس، وذلك صيفاً وشتاءً .. لتحمي بشرتكِ من أضرار أشعة الشمس.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى