وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 كيفية الوقاية من اشعة الشمس الحارقة و افضل المستحضرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
10082013
مُساهمةكيفية الوقاية من اشعة الشمس الحارقة و افضل المستحضرات


كيفية الوقاية من اشعة الشمس الحارقة و افضل المستحضرات

إن الحماية من أشعة الشمس في كل الأعمار ذات أهمية بالغة لمنع أي ضرر سواء على المدى القصير أو البعيد،وتعتبر الواقيات من الأجزاء المهمة جداً في نظام الحماية من أشعة الشمس ويجب استعمالها بالإضافة لخطوات السلامة الأخرى حتي تحقق أفضل النتائج من الحماية.
إن التعرض الشديد لأشعة الشمس ممكن أن يُحدث ألماً شديداً، ويعرض الجسم والجلد للحروق الشمسية،وان الحرق الشديد قد يسبب أخطاراً كبيرة للجلد مثل سرطان الجلد في وقت لاحق من حياة الشخص.
والتعرض الشديد لفترات طويلة قد يسبب:
• زيادة تجاعيد الوجه.
• النمش والكلف.
• بقع جلدية صباغية.
• توسع في الأوعية الدموية
• تغيرات في تركيبة الجلد،مما يؤدي لشيخوخة الجلد المبكر.



الحماية من أشعة الشمس
إن التقيد بالحماية من أشعة الشمس من شأنه أن يمنع واحد من الأضرار التي قد يتعرض لها الجلد من التجاعيد وغيرها وتُحد أيضاَ من أخطار التعرض لسرطان الجلد. وتنصح الجمعية الأمريكية لأمراض الجلد من انه يجب التقيد بما يلي:
• عدم أخذ الحمامات الشمسية.
• لبس القبعات العريضة عند التعرض لأشعة الشمس.
• استعمال النظارات الشمسية.
• استعمال الملابس الواقية.
وإذا كان لابد من التعرض لأشعة الشمس فمن المستحسن أن يستعمل الشخص واقي يحميه من أشعة الشمس ويحتوي على عوامل الحماية من أشعة الشمس (SPF) (Sun Protections Factor
ان الشمس تنتج أشعة مرئية وأشعة غير مرئية ، وتعرف الأشعة الغير المرئية بالأشعة فوق البنفسجية وتصنف إلى قسمين: أشعة فوق بنفسجية(أ) (UVA) واشعة فوق بنفسجية (ب) (UVB) وهي التي تسبب معظم المشاكل.
وهذه الأشعة تسبب:
• اسمرار البشرة.
• حروق الجلد.
• اضرار أخرى.
ولاتعتبر الأشعة الفوق بنفسجية آمنة.
وتعتبر الواقيات الحديثة والتي تحمي من أشعة الشمس فعالة جداَ وتمنع اختراق الأشعة فوق البنفسجية.
ولكن استعمالها يجب أن لايزيد عن ساعة ونصف الساعة في المرة الواحدة لأن الأشعة فوق البنفسجية قد تخترقها إذا استعملت لفترة طويلة، وللحماية الفعالة لتجنب التأثيرات القوية من أشعة الشمس فقد زودت الجمعية الأمريكية لأطباء الجلدية بتعليمات للحماية من أشعة الشمس.





تعليمات للحماية من أشعة الشمس
• استعمال واقي طيفي مع وسيط الحماية الشمسي SPF .
• عند السباحة أو التعرض للماء فيجب استعمال واقي شمسي مقاوم للماء.
• يجب أن لاتزيد مدة استعمال الواقيات أكثر من ساعة ونصف إذا كانت الشمس شديدة.
• يجب لبس القبعات الواقية للرأس ويفضل أن تكون عريضة.
• البحث عن المناطق المظللة والجلوس فيها إذا أمكن.
• يستحسن لبس ملابس واقية محكمة.
• يستحسن عمل النشاطات الخارجية إما باكراً أو بعد وقت العصر وذلك لتجنب ساعات الذروة بين العاشرة إلى الساعة الرابعة عصراً.


الواقيات الشمسية
تعمل الواقيات الشمسية على امتصاص أو عكس أو تبعثر على الجلد. وتتوفر باشكال كثيرة منها:
* مراهم * كريمات
* جل * محاليل
* بخاخات * شمع لاصق
ويجب أن يكون مكتوباً عليها الأرقام التي تحدد مدى قوتها (ارقام الـ SPF وكلما كانت الأرقام أعلى تكون الحماية أكثر.
بعض الواقيات تسمى (طبقي عريضي) (Broad — Spectrum) وهذه يمكنها أن تعكس الأشعة الفوق البنفسجية بنوعيها.
الجدير بالذكر والمهم أيضاً ان الأرقام هي التي تحدد قوة الحماية من أشعة الشمس وبجب أن لا تقل عن 15 في أي واقي من واقيات الحماية من أشعة الشمس.


معلومات أخرى للحماية من أشعة الشمس
إن الضرر من أشعة الشمس يحدث غالباً بين الساعة العاشرة والساعة الرابعة عصراً عندما تكون أشعة الشمس في ذروتها حتى في الأيام التي يكون فيها غيوم أو حتى تحت الأشجار ، فيجب استعمال الواقيات من أشعة الشمس لان الحروق الشمسية أو تعرض الجلد لأضرار من جراء أشعة الشمس قد يحدث.
معظم الألبسة تحمي من الأشعة فوق البنفسجية ولكن الملابس البيضاء المصنعة مثل القطنية الفضفاضة والملابس الرطبة والتي تلتصق بالجلد لا تعطي حماية كبيرة . ولكن الملابس المحاكة(المنسوج) الضيقة تعطي حماية أكبر.

افضل المستحضرات للوقاية من اشعة الشمس ماركة Sephora

توفر مستحضرات العناية بالبشرة الترطيب والحماية من أشعة شمس الصيف الحارة. وهي مسألة ضرورية للحفاظ على البشرة وحمايتها من التجاعيد والحروق والكلف والأمراض أيضاً. ولهذا تطلق ’سيفورا‘ Sephora تشكيلة هذا الصيف إلى الشاطئ من أجل التمتع بالمزيد من الحماية والنعومة.


زيت اللون البرونزي المضيء Illuminating Bronzing Oil
يعمل زيت إضاءة الجلد الجديد على تغذية البشرة ومنحها إشراقاً مذهلاً مع تركيبة خفيفة للاسمرار تصل بسمرتك إلى درجة الكمال. تحتوي تركيبته على زيت بذور العنب، وزيت فاكهة الباشن فروت، بالإضافة إلى فيتامين E لتغذية البشرة برقة وعناية.
مستحضر Adjustable Sunscreen مع عوامل وقاية من الشمس 15- 30 – 50

مع مستحضر ’آدجاستبل سن سكرين‘ Adjustable Sunscreen، لن تحتاجي إلى أكثر من زجاجة واحدة لجميع أفراد العائلة وطوال فصل الصيف، حيث توفر لك الزجاجة الواحدة ثلاثة عوامل للوقاية من الشمس، وهي 15 و30 و50 التي نختارها في العادة تبعاً لدرجة تركيز أشعة الشمس ولدرجة الاسمرار التي نريدها ولأماكن الجسم التي نريد حمايتها.

تعمل تركيبته التي تحتوي على عناصر وقاية من الأشعة فوق
البنفسجية ’أ‘ و’ب‘ على حماية البشرة وترطيبها، حيث يتركب عامل الوقاية من الشمس 15 من زبدة المانجو وزيت اللوز الحلو وزيت المونوي الذي يعمل على تصفية الأشعة القادمة من الشمس، متيحاً درجة متوسطة من الحماية للبشرة لتبقى رطبة وناعمة.


بخاخ الجسم الواقي من الشمس Sunscreen مع عامل وقاية من الشمس 15
بخاخ الجسم الواقي من الشمس ’سن سكرين بودي ميست‘ Sunscreen Body Mist مع عامل وقاية من الشمس 15 يحمي بشرتك من دون أن يترك أية آثار تلطيخ، كما أن تركيبته تحتوي على عناصر وقاية من الأشعة فوق البنفسجية ’أ‘ و’ب‘ تتكون من زيت بذور الصويا ومستخلصات زيت المونوي وفيتامين إي E. يمتاز بسرعته وسهولة استخدامه، بالإضافة إلى تركيبته الشفافة غير الدهنية التي لا تترك أي أثر للزوجة على البشرة، كما أنه مقاوم للماء ويمتاز بقدرته الفورية على ترطيب البشرة.


مرهم الترطيب After-sun Moisturizing Balm
لا شيء أفضل من الترطيب المركز بعد يوم طويل تحت أشعة الشمس، مستحضر ’آفتر- سن مويستشرازينغ بالم‘ After-sun Moisturizing Balm يلطف البشرة بعد التعرض لأشعة الشمس. فمن خلال مكونه الفعال يحافظ على لون متوهج ذهبي ذو اسمرار يدوم طويلاً لوقت يفوق المدة التي تتوقعينها، فيما تحتوي تركيبته الخالية من الزيوت على هيدروسين+ وزيت زهرة دوار الشمس ومستخلصات البابونج وفيتامين إي E، كما يمتاز بسهولة استخدامه ولا يترك أثراً للزوجة على البشرة، موفراً لها قمة الترطيب والتغذية.


روعة الشوكولا مع Mini Chocolate
كيفية الوقاية  من اشعة الشمس الحارقة و افضل لبمستحضرات


مستحضر المونوي Mini Monoï
تحتوي هذه المجموعة الصغيرة على مستحضرات استحمام خاصة لفصل الصيف، حيث ستحمل مشاعرك إلى رحلة من الجمال والتألق مع عطورها الزهرية المستخلصة من المونوي الذي يأسر القلوب، كما تضمن لبشرتك عبقاً شاعرياً بما تحتويه من مستحضرات رائعة: ليفة صفراء للاستحمام مستوحاة من لون الشمس، وكريم استحمام صغير الحجم، وسائل استحمام صغير الحجم.


زيت الجسم من المونوي للون ذهبي براق Golden Sparkle body oil Monoï
زيت يمنحك إشراقاً لم تعهديه وبتأثير شاعري ستعشقينه على الفور مع عطر المونوي المذهل. فتركيبته الخفيفة والمبهرة ستضيء بشرتك مانحة إياها لوناً متوهجاً ذهبياً، كذلك ستترك تركيبته المغذية بشرتك هادئة وناعمة كالحرير.


زيت الجسم برائحة حلوى الشوكولا Sparkle Body Oil Chocolate toffee
إصدار نحاسي اللون من زيت إشراقة البشرة الشهير بعبق الشوكولا. تعمل تركيبته الاستثنائية البراقة على تغذية وتهدئة بشرتك مانحة إياها نعومة كالحرير.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

كيفية الوقاية من اشعة الشمس الحارقة و افضل المستحضرات :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

كيفية الوقاية من اشعة الشمس الحارقة و افضل المستحضرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: