منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 نصائح لشعر ناعم خالى من التقصف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
09082013
مُساهمةنصائح لشعر ناعم خالى من التقصف

نصائح لشعر ناعم خالى من التقصف

تقصف الشعر من أكثر المشكلات التي يتعرض لها الشعر خلال فصل الصيف وخاصة مع ارتفاع نسبة الرطوبة والتقلبات الجوية ، ولكن يؤكد الخبراء أن السبب الرئيسي للتقصف يظل بسبب المعاملة السيئة للشعر.

وتنشأ هذه المشكلة أيضاً من الإفراط في استعمال الشامبو ، أو المبالغة في تمشيط الشعر أو استعمال مجفف الشعر " السشوار " ، أو قد تكون بسبب نقص شديد في بعض أنواع المعادن أو الفيتامينات أو نقص نشاط الغدة الدرقية .

ولكن أغلب حالات تقصف الشعر تحدث نتيجة للمعاملة الخاطئة للشعر ، فشد الشعر المستمر والضغط عليه باستعمال بكرات الشعر " رولو " ، وترك الشعر ملفوفا عليها طوال الليل ،أو استعمال بعض المواد الكيماوية لبسط الشعر ، أو تصفيفه بشدة ، المبالغة في تمشيط الشعر باستعمال الأمشاط الحادة ، تمشيط الشعر بالفرشاة بعد الحمام وهو ما زال رطباً ، محاولة تجفيف الشعر بفركه بالمنشفة بقوة ، المبالغة في محاولة تجفيف الشعر بالهواء الساخن وعن قرب أو المبالغة في تمليس الشعر أو تجعيده ، كل هذه العوامل تؤثر على الشعر وتتسبب فى تقصفه .

ما الحل؟

وهناك عدة طرق للتغلب على هذا الأمر ، أهمها ابتعاد عن المستحضرات التي تدعي علاج تقصف الشعر، لأن كل ما تفعله هذه المستحضرات هو عمل مفعول " الغراء " لبضع ساعات أو أيام فقط ويعود بعدها الشعر للتقصف من جديد مما يضر بالشعر ولكن عليكِ اتباع النصائح التالية :

ـ قص الجزء المتقصف من الشعر بشكل دوري وكلما دعت الحاجة، وأياً كان طول شعرك، فأن الطريقة الوحيدة لتفادي الأطراف المتقصفة هي قص شعرك كل 6-8 أسابيع ، وتذكري انه كلما كان شعرك طويلا تطلب عناية أكبر، وبالتالي زادت مدة تعرضه لكل مسببات التقصف.

ـ استخدمي الملطف " البلسم " بعد كل شامبو، لأن الطبقة التي يتركها الملطف على الشعر تحارب جفافه وتضفي عليه لمعاناً وتجعله سهل التمشيط والتسريح ، وتجنبي استخدام الماء الساخن للاستحمام وغسيل الشعر

ـ لفي شعرك بمنشفة ولا تفركيه بقسوة، فالشعر الرطب أكثر عرضة للتكسر.
ـ مشطي شعرك وبرفق بمشط ذي أسنان متباعدة، ولا تفرشي الشعر أبدا وهو رطب، ثم فكي تشابك الشعر بتمشيطه من الأسفل صعودا باتجاه فروه الرأس.

- تجنبي السخونة أثناء استخدام السيشوار أو التسريح المكثف، لأن سخونة بشرة الرأس تتسبب في عوامل سيئة كثيرة أقلها ظهور القشرة، وبهتان الشعر وتقصفه.
- وضع برنامج لحمامات الزيت الأسبوعية وتشمل ( زيت الخروع، و زيت الزيتون، وزيت الذرة).
- اهتمي بالناحية الغذائية وخاصة البروتينات.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح لشعر ناعم خالى من التقصف :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح لشعر ناعم خالى من التقصف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم