فيتامين (e) و فوائده الجماليه بالبشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72535
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

فيتامين (e) و فوائده الجماليه بالبشرة

لاشك أن كل فتاة تحلم ببشرة جذابة وجميلة وصحية تلفت كل الأنظار، وهذه البشرة التى تحلمين بها يمكن أن تكون واقع ولكن عليك الإهتمام بأمرين أساسيين أولهما الغذاء الصحي وثانيهما الفيتامينات، كونها مفيدة جداً للعناية بالبشرة.

ونخص بالذكر من الفيتامينات فيتامين "e" فهو أحد الفيتامينات الهامة جداً للبشرة ولنضارتها، لذا فلتحرصي على أن يكون نظامك الغذائي غني بالفيتامين "e" وذلك بتناول المكسرات(خاصة اللوز) والبذور، رقائق الفطورالمدعمة، الحبوب الكاملة، الخضار الورقية الخضراء، الزيوت النباتية، والأفوكادو حيث يتوافر فيها بشكل كبير.

فوائد فيتامين (e) للبشرة:
لفيتامين (e) فوائد عديدة بالنسبة للبشرة والجلد، والآن أصبحت منتجات العناية بالبشرة تحتوي على هذا الفيتامين كجزء اساسي من الرعاية بصحه الجلد، ومن هذه الفوائد يمكننا ذكر ما يلي:

- فيتامين (e) كمضاد للأكسدة:
فعالٌ كمضاد للأكسدة وله مفعول حيوي في حماية الجلد والبشرة من الاشعة الفوق بنفسجية، التلوثات البيئية، المواد المخدرة ومواد أخرى تسبب تلف الخلايا، ومن المعتقد طبياً ان فيتامين (e) يكون اكثر فعالية في صورته ككحول طبيعي منه كصورته على شكل خلات حيث يكون تأثيره أقل كمضاد للاكسدة (يمكنك معرف الصورة الموجود بها من محتوى المنتج).

- فيتامين (e) كمنظم لفيتامين (a):
تظهر أهمية فيتامين (e) بالنسبة للعناية بالبشرة في كونه منظماً ممتازاً ومساعداً جيداً لـ فيتامين (a) الذي يعتبر مهما جدا للحفاظ على بشرة جميلة وصحية.

- فوائد فيتامين (e) في مكافحة تأثيرات وعلامات التقدم بالسن:
وجود فيتامين (e) في مستحضرات العناية بالبشرة مثل المرطبات أو الكريمات الأخرى أو حتى عند تناوله عن طريق الفم له دورٌ كبيرٌ في محاربة علامات التقدم بالسن حيث يساعد البشرة في الظهور بشكل أصغر سناً عن طريق تخفيف الخطوط الرفيعة والتجاعيد على البشرة.

- الحماية من الشمس ومعالجة الحروق:
تفيد الكريمات المحتوية على فيتامين (e) في حماية ومعالجة الحروق الناتجة عن أشعة الشمس هذه المرطبات تحمي طبقة البشرة من التلف الناتج من التعرض للأشعة فوق البنفسجية، فهي تعمل بشكل فعال جدا كواق من الشمس، لكن من المهم الانتباه انه من الضروري وضع الكريم قبل التعرض للشمس ب 20 دقيقة على الأقل لأنها لا تعطي مفعول الحماية بشكل مباشر وتحتاج الى هذا الوقت تقريبا كي يتم امتصاص فيتامين (e) بشكل تام داخل طبقة البشرة.

يضاف لما سبق أن فيتامين (e) يساعد في علاج العديد من الحالات والأمراض الجلدية سواءً تم استخدامه خارجياً كالمراهم والكريمات أو عند اخذه عن طريق الفم لمعالجات حالات الطفح الجلدي والالتهابات الجلدية المؤلمة التي تكون حمراء اللون في أغلب الأحوال.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى