وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

  10 أخطاء في الديكور احذريها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
05082013
مُساهمة 10 أخطاء في الديكور احذريها


10 أخطاء في الديكور احذريها
1- لا تعلقّي اللوحات و الأعمال الفنية على مستوى مرتفع جداً بحيث يحس الضيف بإجهاد في عينيه أو رقبته عند محاولة النظر إليها. أنت بالتأكيد تضعين هذه اللوحات لتضيف قيمة جمالية إلى منزلك و تترك انطباعاً جيداً لدى ناظريها، لذا لا تجعلي القيام بذلك أمراً متعباً! إذا احتاج النظر إلى العمل الفني المعلق ثني الرقبة إلى الأعلى، فهذا يعني أنه عالٍ جداً. بإمكانك اتباع قاعدة بسيطة هنا، و هي تعليق اللوحات الفنية بحيث ترتفع بمستوى 6 – 10 إنشات تقريباً عن الحافة العلوية للأريكة في الغرفة، بحيث تراعين أيضاً حجم اللوحة. بالنسبة للوحات كبيرة الحجم، اجعلي حدها الأعلى موازياً للحد الأعلى لباب الغرفة.



2- لا تملئي الغرفة بالإكسسوارات الصغيرة التي لا تضفي أي جمالية بكثرتها، و إنما تعطي انطباعاً بالفوضى و الانزعاج، و تشتت نظر الضيف عند النظر إلى الزوايا التي تمتلئ بهذه الإكسسوارات الصغيرة، عدا على أنها أنها لا تظهر بوضوح من بعيد. تقع العديد من ربات البيوت في هذه الخطأ الكبير بسبب مشكلة رئيسية صغيرة و هي رخص ثمن هذه القطع صغيرة الحجم. و لكن إذا نظرتِ إلى الموضوع من بعد آخر، فبثمن عشرات القطع و الإكسسوارات الصغيرة بإمكانك شراء قطعة أو تحفة فنية واحدة كبيرة الحجم، بحيث توضع في زاوية أو ركن لوحدها، و تعطي جمالاً و رونقاً أكثر بكثير، بالإضافة إلى أنها تظهر جماليتها بمجرد الدخول إلى المكان، دون محاولة التدقيق أو الاقتراب منها. إذا كنت بالفعل تملكين العديد من هذه الإكسسوارات، و ترغبين بعرضها، قومي بذلك و لكن لا تضعيها كلها في نفس الوقت حتى لا تفقد جماليتها و قيمتها، بل قومي بوضع مجموعات صغيرة متناسقة , و مرتبطة ببعضها و غيّريها بين فترة و أخرى.


3- لا تشتري أي قطعة من الأثاث بدون القيام أولاً بقياس المساحة التي ستوضع فيها.تنطبق هذه النقطة على غرف الجلوس أو الطعام أو النوم أو قطع السجاد أو حتى الإلكترونيات. غالباً ما ننبهر بالطريقة التي يعرض بها الأثاث في المحلات و نرغب بنقل هذا التنسيق الجميل إلى منازلنا، و نغفل عن الانتباه إلى أن المساحات في معارض الأثاث مهما بدت صغيرة، فهي أكبر من المساحات في منازلنا، و عند شراء قطع أو مجموعات أثاث معينة ننصدم عند نقلها إلى المنزل أنها تحتاج لمساحة أكبر، فنضطر لتقريب القطع من بعضها أو عرضها بطريقة غير منظمة أو جميلة لاستغلال أكبر قدر من المساحة الموجودة لدينا، و قد نضطر أحياناً إلى استبدالها. احرصي على اقتناء الأثاث الأنسب لمنزلك، حتى إن كانت مساحات الغرف عندك صغيرة، فهناك العديد من المفروشات المخصصة لهذه المساحات، و التي تساعدك على استغلال كل إنش من مساحة الغرفة، كما أنها تضاهي في جمالها القطع كبيرة الحجم

4- لا تضحّي أبداً بالراحة مقابل المظهر. قد يعجبك شكل مفروشات ما (طاولة طعام مثلاً) و تسارعين إلى شرائها دون تجربة الجلوس عليها و استخدامها، و في المنزل بعد التجربة، تشعرين بعدم الراحة أثناء الجلوس على الكرسي و تناول الطعام، لأنه منخفض أو مرتفع أو قاسي الملمس أو غير مريح بشكل عام. شراء الأثاث يجب أن يكون على أساس الراحة أولاً ثم الجمال و الشكل، فطقم الجلوس الذي ترينه رائعاً اليوم، ستكرهينه غداً و تشعرين بأنه بشع جداً إذا لم تشعري بالراحة عند الجلوس عليه. من النقاط الأخرى المهمة هنا، هو أن من حق ضيوفك عليك الشعور بالراحة خلال تواجدهم في منزلك للزيارة أو تناول الطعام أو غير ذلك، لذا احرصي على الانتباه إلى هذه النقطة المهمة.[

5- لا تنوّعي كثيراً في الألوان للمفروشات المتواجدة في غرفة واحدة. كثرة الألوان المختلفة و المتناقضة تعطي انطباعاً بالفوضى و عدم الترتيب، كما أنها تشتت الانتباه و تتعب العين. احرصي دائماً على اختيار الألوان المتناسقة التي تعكس ذوقاً فنياً عالياً عند اجتماعها و تمازجها معاً، و اختاري الألوان المريحة للنظر، و ليس تلك الفاقعة أو الداكنة التي تتعب العينين، و لا تجمعي العديد من درجات الألوان في مكان واحد. بإمكانك الاستعانة بكتيّبات محلات المفروشات أو صورها على الإنترنت لتكوين الأفكار حول تناسق الألوان في ديكور المنزل.


6- لا تطبّقي الأنواع و الدرجات المختلفة من الإضاءة على جميع الغرف بنفس الطريقة.الإضاءة من أهم عناصر الجمال في المنزل، فهي التي تبرز روعة الأثاث أو الطلاء، و تضفي لمسة نهائية على ديكور المنزل، لذلك احرصي على استخدام الإضاءة في منزلك بشكل صحيح. الأضواء الخافتة مثلاً، تضفي جواً رومانسياً و كلاسيكياً رائعاً، و هي تناسب غرف النوم، أو زوايا معينة من غرف الضيوف أو غرف الجلوس، و لكنها لا تصلح أبداً لإضاءة غرف الدراسة أو المكتب أو الطعام أو المطبخ. عليك التحكم بإضاءة مناطق معينة في كل غرفة بشكل مختلف، فقد تكون طاولة السفرة موجودة عندك في نفس غرفة الجلوس مثلاً. في هذه الحالة اجعلي إضاءة الغرفة عادية، و سلطي المزيد من الضوء على طاولة الطعام بتعليق ثريّا فوقها مباشرة، أو استخدام الأضواء المعلّقة على الحائط.

7- لا تضعي الكثير من الوسائد على المقاعد أو الكنب أو السرير. إذا كانت الوسائد الموضوعة على الأريكة تحول دون الجلوس بشكل مريح، فهي بالتأكيد كثيرة. كذلك الأمر بالنسبة لوضع الوسائد على السرير، فعندما تكون كثيرة، يصبح أمراً متعباً ترتيبها كل صباح و إزالتها كل ليلة عند النوم. حتى و إن كانت تعطي شكلاً جميلاً، فوجود العديد من الوسائد على الأرائك أو الأسرّة من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها الكثير من ربات البيوت. من الحلول لهذه المشكلة، أن تضعي عدداً مناسباً من الوسائد على الأريكة، و تلقي بعضاً منها على الأرض أمام المدفأة أو تحت طاولة الوسط أو في أي مكان آخر في الغرفة بحيث تكون ظاهرة و تشكل اندماجاً بين قطع الأثاث المختلفة الموضوعة في الغرفة.

8- لا تجعلي ديكور منزلك خليطاً متناقضاً من مختلف أساليب و موديلات الديكور.التناسق بين الأشياء المعروضة في الغرفة الواحدة يعد أمراً مهماً جداً. مثلاً، إذا كانت الأرائك في غرفة الضيوف كلاسيكية نوعاً ما، يجب أن يتطابق معها اختيارك للستائر و السجاد و الإضاءة و الطلاء و الإكسسوارات أيضاً، فلا يجوز مثلاً استخدام سجادة عصرية جداً، أو إضاءات حديثة الشكل، لأن ذلك سوف يحدث تناقضاً كبيراً يجعل الشكل العام للغرفة يبدو سيئاً. ليس هناك أسلوب ديكور أفضل من الآخر، إنما اتباع أسلوب واحد فقط في كل غرفة هو الذي يعطي الانطباع و التناسق الجميل بين قطع الأثاث، و في ذلك يتساوى الأسلوب العصري مع الكلاسيكي مع العربي مع غيره، المهم هو اتباع أسلوب واحد.

9- لا تحتفظي بالأشياء التي لا تحبينها أو لا تشعرين بالراحة عند رؤيتها في المنزل.منزلك هو المكان الذي يجب أن تشعري بالراحة في كل زاوية فيه، فلا تتنازلي عن هذا الحق لأي سبب، لأن رؤيتك لهذه الأشياء التي لا تحبينها باستمرار سوف تشعرك بالإحباط و عدم الراحة. إذا وصلتك هدية من أحد الأقارب أو الأصدقاء، و هي لا تتناسب مع الجو العام لديكور منزلك، أو ببساطة لم تحبيها، فليس عليك استخدامها! و إذا كان عندك قطعة أثاث قديمة لا تتناسب مع ديكور منزلك الجديد، فاحرصي على تغييرها في أقرب فرصة. حاولي أن تعبّري لأصدقائك المقربين و أفراد عائلتك عن ميولك و ذوقك في تأثيث المنزل و تزيينه، بحيث تكون لديهم فكرة مسبقة تساعدهم في اختيار الهدية التي تناسبك عند الرغبة في ذلك.

10 - لا تتسرعي في اختيار ديكورات منزلك على أساس الموضة (أو صرعات ديكور معيّنة). احرصي على اختيار موديلات عادية و مألوفة من الديكور بحيث تضمني استمرار وهجها و جمالها لفترات طويلة، أو بحيث تكون قابلة للتجديد بلمسات بسيطة و غير مكلفة مادياً، لأن استبدال الأثاث و الديكور ليس بالأمر السهل، فهو ليس كشراء قطع جديدة من الملابس أو الأحذية، بل هو قرار يحتاج ميزانية خاصة غالباً ما تكون كبيرة نسبياً. عند اختيارك لمفروشات منزلك بشكل عام، فكري قليلاً إلى الأمام و تأكدي إن كنت ستحبينها بنفس هذا القدر بعد مرور عدد من السنوات أم لا، و إن كانت الإجابة بلا، فقاومي رغبتك الحالية باقتنائها و تأكدي بأنك بذلك تقومين باختيار القرار الصائب.[


أرجو أن تكون هذه الأفكار قد ألهمتكن حول بعض الأخطاء البسيطة التي نرتكبها عند تزيين منازلنا و التي قد تجعلها لا تبدو كما نرغب أو نتخيلها أن تكون.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

10 أخطاء في الديكور احذريها :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

10 أخطاء في الديكور احذريها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الديكور والاثاث Decoration and Furnishing :: ديكورات واستغلال المساحات الضيقه-
انتقل الى: