فيتامينD يقضي على الكآبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72612
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

فيتامينD يقضي على الكآبة

هل يمكن أن يعالج فيتامين الشمس الكآبة؟ "ربما"، وفقا للدكتورة سونال باثاك، طبيبة غدد صماء في دوفر، ديلوار التي قدمت نتائج دراستها مؤخرا في إجتماع المجتمع السنوي الغدد الافرازية في هيوستن. فالجرعات الهائلة قصيرة الأمد من فيتامين دي قد تخفض أعراض الكآبة.
هذا ووجدت عدة دراسات سابقة صلة بين المستويات المنخفضة من فيتامين دي والكآبة.
تقول الدكتورة باثاك، "في باديء الأمر، لاحظت بأن العديد من مرضاي الذين كان عندهم أعراض الكآبة كان لديهم أيضا نقص في فيتامين دي، وعندما صححنا النقص في الفيتامين، لاحظنا تحسنا في المزاج والطاقة. لذا قررت بأن أحدد التغيير في المزاج بين المرضى الثلاث التاليين الذين عالجتهم بفيتامين دي."
وبعد تحديد عينة المرضى الذين يعانون من نقص فيتامين دي لدراستها، طلبت الدكتورة باثاك من المشاركين الاجابة على اسئلة عن أعراض الكآبة. ثم، عالجت المرضى بجرعة قوية من فيتامين دي حوالي 50,000 وحدة دولية مرتان كل إسبوع لمدة ثمانية أسابيع تبعتها بحوالي 1,000 وحدة دولية من فيتامين دي 3 لمدة أربعة أسابيع – الطريقة التقليدية السريعة لتصحيح أي نقص في فيتامين دي.
وعندما اجاب المرضى على استبيان الكآبة للمرة الثانية بعد 12 إسبوع من بداية الدراسة، وجدت باثاك بأن الأعراض تحسنت عند جميع المرضى. تقول باثاك، "بما أن شيئا من العوامل الأخرى في حياة المرضى لم يتغير خلال نفس الفترة، يمكننا أن ننسب التأثيرات الجيدة إلى فيتامين دي".

كيف يمكن أن يهزم فيتامين دي الكآبة؟
يعتبر فيتامين دي سائدا في مناطق الدماغ المرتبطة بالسلوك والعاطفة، مثل amygdala وhippocampus، لذا عندما تتراجع مستويات الفيتامين يحدث اضطراب في عملها. فيتامين دي يعمل ايضا في افراز بعض الناقلات العصبية مثل الدوبامين، السيراتونين، والابنفيرين و- وهي نفسها التي تؤثر عليها مضادات الكآبة."
تقول باثاك، " أتمنى كخطوة تالية أن أقوم بدراسة عشوائية واسعة النطاق على مجموعة قياسية لمعرفة ما إذا كانت النتائج ستنجح مرة ثانية، وعندها سيكون هناك اختيار افضل لمرضى الكآبة.
وبما أن الدراسة كانت صغيرة، فمن المبكر جدا القول ما إذا كان فيتامين دي يمكن أن يقضي على الكآبة بنجاح. في هذه الأثناء،قم بالاستفسار من طبيبك لمعرفة ما اذا كنت تعاني من كآبة يمكن علاجها باستعمال فيتامين دي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
فيتامينD يقضي على الكآبة :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى