منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 طرق تمليس وتنعيم الشعر المختلفه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
04082013
مُساهمةطرق تمليس وتنعيم الشعر المختلفه

طرق تمليس وتنعيم الشعر المختلفه

تعرف كلّ امرأة لديها شعر متموّج أو مجعّد، وحتى «ناعم»، أنّ الحصول على تسريحة رائعة يعني استخدام بعض الحرارة. فإذا كان شعرك ناعماً وجميلاً، لن تحتاجي على الأرجح إلى أكثر من مساعدة بسيطة، باستخدام مجفّف الشعر للحصول على تسريحة أنيقة، ولكن إذا كان شعرك سميكاً أو خشناً أو متموّجاً، ستحتاجين مكواة الشعر أو الفير أو علاجاً بالكيراتين، للحصول على شعر ناعم. عن كيفيّة اختيار مكواة الشعر المناسبة، أو الخضوع للعلاج بالكيراتين، إليك التفاصيل.

مكواة الشعر الأفضل


النصيحة الأولى: اختاري الحجم المناسب من مكواة تنعيم الشعر
الصفائح الحراريّة أو الفير الخاص بتنعيم الشعر مثل الملابس، فهي لا تأتي بحجم واحد يناسب الجميع. ومن المفترض أن يحدّد طول وسماكة شعرك حجمَ الفير. ومن الأسهل التعامل مع الفير ذي الحجم المناسب للشعر، لتنعيم الشعر بشكل أكثر فعاليّة وتقليل خطر تعريض الشعر لحرارة مفرطة قد تتلفه.

للشعر القصير السميك أو الرقيق، استخدمي فير يحتوي على لوحات ضيّقة تتراوح في حجمها من نصف بوصة إلى بوصة واحدة. فهو يسمح لك بتنعيم خصلات أصغر من الشعر .

للشعر الطويل السميك أو الرقيق، اختاري فير يحتوي على لوحات عريضة تتراوح في حجمها من واحد ونصف بوصة إلى بوصتين، لكي تتمكّني من تغطية مساحة أكبر في وقت أقل. انتبهي أيضاً لوزن الفير. فالفير الثقيل سيسبّب الألم لذراعك في وقت قصير. من المفترض أن تكون عمليّة تنعيم الشعر بالفير سهلةً بحيث تتعاملين مع فير خفيف الوزن.

النصيحة الثانية: اختاري الحرارة المناسبة
يجب أن يتمّ تحديد حرارة الفير حسب نوع وتركيبة شعرك. ويستخدم معظم مصفّفي الشعر المحترفين فير يمكن تعديل درجة حرارته، إلا أنّ الفير العادي (إذا لم يكن لديك الكثير من المال) مفيدٌ لبعض أنواع الشعر ، لأنّ درجة حرارته مضبوطة على الدرجة العالية، وإذا كانت كثافة شعرك متوسّطة، يمكنك استخدام هذا النوع. إذا كنت قادرة على شراء فير يمكن تغيير درجة حرارته، إفعلي ذلك. فإذا كان يمكن تعديل خصائص الفير حسب احتياجات شعرك، ستقلّ احتمالات تعرّض الشعر للتلف. درجات الحرارة التي يستخدمها الخبراء هي على النحو التالي:

للشعر الرقيق أو التالف: 300-250 درجة

للشعر المتوسط/ العادي: 300-250 درجة

للشعر السميك أو الخشن: 400-350 درجة

النصيحة الثالثة: استخدمي المواد المناسبة

ابحثي عن أجهزة الفير التي تستخدم معادن السيراميك أو التورمالين أو التيتانيوم، فهي تسخّن بشكلٍ متساوٍ، مما يسبّب ضرراً أقلّ للشعر. وهي أكثر لطفاً على الشعر لأنّها تطلق أيونات سلبيّة تشدّ إهاب الشعر . وهذا يعطيك «لوك» أكثر صحّةً وإشراقاً ونعومة. واحذري من أجهزة الفير المغطّاة بالسيراميك أو بالتيفلون، لأنّها لا تسخن بشكل متساوٍ، وتؤدّي إلى تجفيف الشعر .

حقائق عن تنعيم الشعر بالكيراتين


إذا بحثت في المحرّك «غوغل» عن «علاجات الشعر البرازيليّة» أو «علاجات الكيراتين للشعر» ستحصلي على مئات الرسائل ووصلات المدوّنات والمقالات حول هذا الموضوع. هذه العلاجات هي «أحدث اتجاه في علاج الشعر النافش وتنعيم معظم أنواع الشعر ، من المجعّد إلى الناعم.

اللواتي جرّبن علاجات الكيراتين للشعر يصفنها بأنها «خياليّة» ويشدن بها لأنّها جعلت عملية تجفيف الشعر بالمجفّف وتنعيمه أسهل بكثير لعدة أشهر لاحقة. إلا أنّ الضجّة بشأن هذه العلاجات ليست كلها إيجابيّة، والسبب الرئيسي هو أنّ العديد من الماركات الموجودة في السوق احتوت في البداية سائل فورمالديهايد. ولكنّها تطوّرت كثيراً، ولم يعد يشتكي الزبائن من رائحة المواد الكيميائيّة القويّة، ولكنّها لم تصبح خالية منها، لأنها أساسيّة لجعل العلاج فعّالاً.

وللحصول على شعر ناعم لامع لشهور عديدة، لا بدّ من استخدام فورمالديهايد أو مادّة أخرى من الألدهيدات. وليس هناك خطرمن أن تتعرّض الزبونات للضرر جرّاء العلاجات.

تعرّفي الى التقنية


ما هو علاج الكيراتين للشعر؟

علاجات الكيراتين للشعر، التي تُعرف أيضاً بعلاجات الشعر البرازيليّة، هي علاج كيميائي شبه دائم ينعّم الشعر ويلطّف التموّجات. فهي تجعل الشعر أنعم وأكثر بريقاً وصحّة. وتتكوّن العلاجات عادة من مواد كيميائية، مثل فورمالديهايد( الذي ينعّم الشعر لفترة طويلة) وملطّفات، وبعض الكيراتين، وهو بروتين يتكوّن منه الشعر لمنحه القوّة.

كيف يختلف علاج الكيراتين للشعر عن علاجات تنعيم الشعر اليابانيّة؟

علاج تنعيم الشعر الياباني، والذي يعرف أيضاً باسم التلطيف الحراري، هو علاج دائم، وهو يغيّر فعليّاً التركيبة الداخليّة للشعر، ويزيل كلّ التموّجات لتنعيم خصلات الشعر ، وقد يتلف الشعر . وعلى الجانب السلبي، تدوم علاجات الكيراتين للشعر من ثلاثة إلى ستة أشهر فقط، اعتماداً على المنتج المستخدم وأسلوب حياتك، ولكنّها تساعد فقط على تنعيم التجّعدات، على الرغم أنّها قد تنعّم التموّجات وتخلّص من النفشان وتجعل الشعر يبدو أكثر صحّة مع مرور الوقت.

على ماذا ينطوي العلاج؟

يتمّ عادةً غسل الشعر بشامبو منظّف، وتجفيفه بالمجفّف قبل وضع العلاج على الشعر خصلة خصلة، وتمشيطه في كلّ الشعر . ثم يتمّ ترك العلاج على شعرك لبعض الوقت وبعد ذلك يجفّف مصفّف الشعر شعرك بالمجفّف للمرة الثانية، ويحبس العلاج في خصلات الشعر باستخدام فير الشعر للتنعيم. بعد ذلك، سيحدث أحد أمرين، إما أن تكوني قد انتهيت ويتمّ إعطاؤك تعليمات بعدم غسل الشعر أو ربطه على شكل ذيل فرس أو تبليله أو ترطيبه أو وضعه وراء الأذنين لمدة 72 ساعة، أو يتمّ شطف العلاج وتجفيف الشعر بالمجفّف الكهربائي وتكونين قد انتهيت، ولكن ليس عليك الانتظار لغسل أو ربط شعرك. وتستغرق العمليّة كلها ساعة أو ساعتين اعتماداً على نوع وطول شعرك. ليس هناك فرق حقيقي في النتائج بين العلاجين، ولكن هناك تكنولوجيا جديدة تسمح للمستخدمين بغسل وتسريح الشعر بعد العلاج فوراً.

من هم الأشخاص الأكثر ملاءمة لاستخدام علاج الكيراتين، والأشخاص الذين ليسوا كذلك؟

إذا كنت تقضين الكثير من الوقت في تجفيف شعرك وتنعيمه بالفير، أو إذا كان لديك تجعّدات تريدين تنعيم ها، أو إذا كان شعرك نافشاً أو يفتقر إلى البريق، فهذا العلاج مناسب لك على الأرجح. وتنجح علاجات الكيراتين للشعر على العديد من تركيبات الشعر ، بما في ذلك شعر الأفارقة الأمريكيين، و الشعر المصبوغ، أو المعالج بمواد كيميائيّة.

ولكن تجنّبي هذه العلاجات إذا كنت حاملا أو إذا كان شعرك تالفاً جدّاً جرّاء تبييضه، أو إذا كنت بيّضت شعرك الرقيق جدّاً، أو إذا كان لديك تموّجات خفيفة تريدين الحفاظ عليها. عموماً، إذا كان الشعر قادراً على تحمّل درجة حرارة الفير البالغة 450 درجة، فيمكنه تحمّل هذا العلاج.

هل علاجات الكيراتين للشعر آمنة، ولماذا كل هذا الجدل حولها؟

علاجات الكيراتين للشعر مثيرة للجدل لأنّ بعضها يحتوي، أو كان يحتوي، على فورمالديهايد، أو بالأصح، مادة كيميائيّة تدعى فورمالين التي حين يتمّ تسخينها إلى 450 درجة، قد تتحوّل إلى فورمالديهايد. ومادّة فورمالديهايد مدرجة بين المواد المتوقّع أن تكون مسبّبة للسرطان إذ تمّ ربطها ببعض أنواع السرطان، مثل اللوكيميا. إلا أنّ مستويات مادة فورمالديهايد الموجودة في هذه العلاجات آمنة، خاصة حين يتمّ استخدام الحماية والتهوئة المناسبة، وهذا بالنسبة لمصففي الشعر الذين يجرون الكثير من هذه العلاجات أسبوعيّاً. ويعتقد أنّ معالجة شعر الزبونات لن تعرّضهنّ لتجاوز الحدّ الآمن من التعرّض لمادة فورمالديهايد، وأنّ الخطر الوحيد هو إذا كان لدى الزبونة حساسيّة. لذا إذا لم يكن لديك حساسية من فورمالديهايد أو غيرها من الألدهيدات، ، فليس عليك خطر من هذه العلاجات. وإذا كان الصالون الذي تذهبين إليه يوفّر تهوئة مناسبة خاصة، لن تتعرّضي لتهيّج العينين أو الحلق، وهو أمر شائع ومؤقّت يرتبط بهذه العلاجات.

إذا كانت العلاجات كما يُزعم «خالية من فورمالديهايد»، ما هي المواد الكيميائيّة التي يتمّ استخدامها بدلاً من ذلك؟

لكي يمنحك علاج الكيراتين شعراً ناعماً ولامعاً دون نفشان لعدة أشهر، لا بدّ من أن يحتوي على الفورمالين (فورمالدهيد)، أو أي مادة أخرى من الألدهيدات أو أي مادة كيميائيّة تعمل بنفس الطريقة. وتحتوي المنتجات الشائعة الخالية من الفورمالدهيد: غلوتارالدهيد، بيفورمال (المعروفة أيضاً باسم اوكسالالدهيد- لاحظي وجود كلمة «الدهيد») وثوغليكوت الأمونيوم (نفس المادة الكيميائيّة المستخدمة في تجعيد الشعر الدائم).

كيف أعرف علاج الكيراتين المناسب لي؟

من الأفضل استشارة مصفّف الشعر ، لأنّ العلاجات توفّر نتائج مشابهة ولكن مختلفة قليلاً، اعتماداً على تركيبة شعرك، والنتيجة التي تريدينها، وأسلوب حياتك، قد تكون بعض العلاجات أكثر ملائمةً لك.

إذا كان الصالون الذي تذهبين إليه يوفّر تهوئة مناسبة خاصة، لن تتعرّضي لتهيّجات العينين أو الحلق المرتبطة بعلاج الكيراتين
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

طرق تمليس وتنعيم الشعر المختلفه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

طرق تمليس وتنعيم الشعر المختلفه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم