وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 10 نصائح من مدربي المشاهير لخسارة الوزن الزائد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
04082013
مُساهمة10 نصائح من مدربي المشاهير لخسارة الوزن الزائد


10 نصائح من مدربي المشاهير لخسارة الوزن الزائد

تتبع الفتيات رشاقة النجمات -عادة- ويرغبن دوما في السير على خطاهن، ولكنهن قد يتراجعن اعتقادا منهن أن الأمر فيه معاناة وحرمان من الطعام، إلا أن جميع هذه المعتقدات ستتحطم بمجرد أن تعرفى أن اتباع عدة نصائح سديدة سيساعدك على انجاز مهمتك في خسارة الوزن الزائد.



مزيج من التمارين الرياضية الفعالة!


بالتأكيد، المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية بكافة أنواعها أمر هام جدا، ولكن ما يجهله الكثيرون أن التنوع في التمارين هو الحل السحري لخسارة الوزن الزائد بفعالية حقيقية.

هناك العديد من الأشخاص يركزون على ممارسة تمارين رياضية بعينها دون غيرها، وهذا خطأ لذا ينصحك الخبراء بضرورة ادخال عنصر التنوع في الرياضة، فإذا كنت تركزين على تمارين رفع الأثقال أدخلي معها تمارين الكارديو، وإذا كنت من محبي اليوجا، مارسي بعضا من تمارين الضغط.

لا يفترض أن تقضي أيام الأسبوع جميعها في الصالة الرياضية، ولكن اختيار التمارين الفعالة والتنوع فيها أمر مجد حقا.


لاستفادة من السعرات الحرارية المكتسبة


من الذكاء الاستفادة قدر المستطاع من السعرات الحرارية المتناولة على هيئة طعام، فلا يفترض تناول البعض السعرات لتتراكم على هيئة دهون في الجسم ليس أكثر!

فعلي سبيل المثال تحتوي ثمانية أكواب من عصر الجريب فروت على 90 سعرا حراريا، بينما إذا قارنا بينها وبين العصائر الأخرى سنجد أنها تحتوي على أكثر من 100 سعر حراري.

وهو ما يجعل من ثمرة الجريب فروت الاختيار الأمثل، فبخلاف أن سعراتها الحرارية قليلة، هي تحتوي أيضا على دهون طبيعية وخالية من الأملاح وغنية بالقيم الغذائية التي تفيد الجسم ككل.


وضع خطة مسبقة


احرصي دوما أن تدوني خطتك في الحمية الغذائية على المدى القصير، بحيث يكون البرنامج المفترض اتباعه لمدة أسبوع واضحا فلا تنتابك الحيرة في ماذا تأكلين اليوم على الغداء أو العشاء مثلا!

وإذا كنت أيضا تترددين على إحدى الصالات الرياضية، دوني الموعد المحدد في الخطة الموضوعة لتتذكريه وليصبح الأمر الزاميا لك.


المحافظة على الجهاز المناعي


لا شي يهدم رشاقتك وصحتك سوى إصابتك بالمرض، لذلك عليك دور حيوي في المحافظة على جهازك المناعي وبخطوات بسيطة للغاية.

واظبي على أن يحتوي برنامجك الغذائي على فيتامين c، وذلك بشرب ما يعادل ثمانية أكواب من عصير الجريب فروت يوميا، فهو يحتوي على أقل من 100 سعر حراري بخلاف أنه غني بفيتامين c.


التقسيم السليم للنظام الغذائي


يشرح المدرب الرياضي فاليري واترز الطريقة السليمة لتقسيم الأطعمة في نظامك الغذائي اليومي، فيقول إنه يجب أن تكون حميتك الغذائية بنسبة 90/10 بحيث يحتوي 90 في المائة من النظام الغذائي على الخضراوات والحبوب كاملة الحب و البروتين الخالي من الدهون و الحليب خالي الدسم والفواكه، أما الـ 10 في المائة فهي النسبة التي يمكن فيها أن تدللي نفسك، من خلال تناول قطعة من الشيكولاته الداكنة أو كوب من لبن الزبادي المثلج والممزوج بقطع الفواكه الطازجة أو شريحة من البيتزا.

وبتلك الطريقة تكوني قد حققت المعادلة الصعبة في اتباع نظام غذائي صحي وأيضا دللتِ نفسك ببعض الأطعمة الشهية للنفس دون أن تشعري بالحرمان.


مشاركة الأصدقاء

اجعلي مشاركتك لأصدقائك في رحلة فقدان الوزن الزائد حافزا علي المواظبة، فيمكنك مثلا اصطحاب إحدى صديقاتك في فصول اليوجا أو لممارسة بعض تمارين الكارديو.


التدريب الصباحي!


احرصي دوما على ممارسة بعض التمارين الرياضية في الصباح الباكر قبل الذهاب للعمل أو الدراسة، فذلك يساعد علي دفع الطاقة في كافة انحاء جسمك مع زيادة معدل الهضم، وفي الليل تنعمين بنوم هادئ.


وجبات خفيفة من التمارين الرياضة!

لا يعني انتهاءك من درس التمارين الرياضية اليومي، أنك لست في حاجة للمزيد، حاولي قدر المستطاع بدلا من التهام بعض الوجبات الخفيفة بين الحين والآخر أن تمارسي بعض التمارين الرياضية التي لا تستغرق العشر دقائق.


شرب الماء عند الشعور بالجوع!


عندما نشعر بالجوع ربما يكون هذا دليلا على أن جسمك يحتاج للماء، لذلك عندما ينتابك ذلك الشعور اشربي أولا كوبا كبيرا من الماء، وإذا استمر احساسك بالجوع تناولي حفنة من المكسرات فهي كفيلة لقتل ذلك الاحساس على الفور.


صعود المرتفعات!


أظهرت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يمارسون رياضة المشي أو الجري على أرض ترتفع تدريجيا أو مذبذبة، يحرقون السعرات الحرارية بشكل أسرع من المشي أو الجري على الأرض المستوية.

فإذا كان ليس لديك القدرة على الجري أو المشي على أرض مرتفعة، اذهبي إلى الصالة الرياضية المجاورة لك، واطلبي من المدرب أن يجعلك تمارسين تمارين رياضية تعطي نفس النتائج.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

10 نصائح من مدربي المشاهير لخسارة الوزن الزائد :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

10 نصائح من مدربي المشاهير لخسارة الوزن الزائد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: