نصائح كي يبدو مكياجك منسقاً رائعاً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71654
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

نصائح كي يبدو مكياجك منسقاً رائعاً
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
التغيير سمة مؤكدة وسنة من سن الحياة خاصة لدي المرأة كونها سريعة الملل وتنتابها دوماً الرغبة في التغيير والتجديد ، إذا اجتاحتك الرغبة في التغيير والتجديد ، خاصة في مكياجك فخبراء الجمال ينصحونك قبل البدء بأي خطوة بأن تكتشفي مجموعة "شانيل" الجديدة "لي تونتاسيون" وترجمتها "المغريات". وكما يدل عنوانها، فإنها مستلهمة من مقولة لأبيقور: "اتركنا نستسلم للإغراء قبل أن يختفي". وياله من إغراء. فهو وحسب صحيفة " الشرق الأوسط " مرشوش بذرات من الذهب تضفي على أي بشرة ألقا ونضارة، خاصة أن المجموعة تنبض بألوان الورد المتفتح والشوكولاته الدافئة. وإلى جانب الفوشيا هناك درجات الوردي الهادئ والبرونز النحاسي، مثل أحمر الشفاه "لوروج كوكو" الذي يأتي بلون الباتشولي الذي يتراقص على درجة نحاسية دافئة، ولون الماغنوليا بدرجته الوردية.

في حين خصصت الدار للعيون ظلالا تتباين بين الوردي الهادئ والبني الغامق لخلق جفون طبيعية أو مدخنة حسب الرغبة والمناسبة. ولأنها "شانيل" فإنها لم تنسَ أظافرك التي تغريك لتلوينها بدرجات مقاربة لماكياجك، أي بألوان الورد أيضا، حتى تنسيك رمادية الشتاء وتأخذك إلى الربيع مباشرة.

- همسات لإطلالة متألقة - قبل أي شيء، يجب تحضير البشرة جيدا بتنظيفها وترطيبها، ثم استعمال كريم أساس بدرجة قريبة من لون البشرة حتى تحصلين على تجانسها. ولا بأس من استعمال خافي عيوب «كونسيلر» إذا كنت تعانين من الهالات السوداء أو بعض الشوائب التي تحتاج إلى تغطية أكبر.

- حتى يثبت الماكياج مدة أطول، ضعي طبقة من البودرة السائبة بطريقة خفيفة وسريعة على مجموع الوجه بما في ذلك الرموش، لأنك بذلك ستكتسبين كثافة أكبر عند وضع الماسكارا.

- حاولي التخلص من زوائد البودرة بفرشاة كبيرة قبل وضع ظلال عيون ثم طبقة من ماسكارا بالون الأسود. مشطي رموشك بفرشاة خاصة للتخلص من أي زوائد قد تبقى متجمعة بوضوح على بعض الرموش وانتظري حتى تجف الطبقة الأولى قبل وضع طبقة أخرى إذا كنت تريدين مظهرا دراميا.

- إذا كانت الإطلالة بعيون مدخنة، يفضل أن تختاري أحمر شفاه بلون طبيعي وغير متوهج حتى لا تتضارب الألوان بعضها مع بعض. مجموعة "روج كوكو" مثلا تتوفر على درجات متنوعة ستجدين فيها عز الطلب. بعد وضعه على الشفاه، احرصي على أن تمسحي الجوانب بالقطن أو بمنديل ورقي حتى تبقى الإطلالة عصرية.

- تجدر الإشارة إلى أن أحمر الشفاه يأتي عموما في ثلاثة ألوان كلاسيكية؛ هي الأحمر الوردي والأحمر البرتقالي والأحمر القاني المتوازن، مثل "روج كوكو بلون غابريل" الذي يناسب كل البشرات تقريبا، خاصة إذا تم مزجه بملمع شفاه. والفكرة من مزجه بملون تعود إلى أنه يسهل عملية توزيع أحمر الشفاه كما يمنح اكتنازا للشفاه إذا اقتضى الأمر. بالنسبة لذوات البشرة السمراء والبرونزية، فإن الأحمر البرتقالي مناسب جدا في حال كانت لديهن الرغبة في التغيير، مثل "روج ألير بريليانت" Rouge Allure Brilliant. الخطر فيه يكمن بالنسبة للائي يعانين من أسنان غير بيضاء تماما، أنه يسلط الضوء على هذا الأمر. أما لذوات البشرة البيضاء والشقراوات، فإن الأحمر الوردي مثل "روج كوكو باريس" يتناغم جدًا مع بشرتهن، كما يضفي على الأسنان بياضا.عند استخدامك أحمر الشفاه لا تدعي السن يحدد لون شفتيك، بل استمتعي بكل الألوان شرط أن تستعملي قلم تحديد. فهو كما تقول لويز كونستاد، فنانة تجميل الممثلة كريستين سكوت توماس، "يوقف نزيف الون عن الشفاه ويستمر لفترة أطول".

وأخيراً اعتمدي تلك النصائح كي يبدو مكياجك منسقاً رائعاً :-

* إذا كنت تعانين من خدود غير واضحة المعالم، تستطيعين التمويه على هذا الأمر برسمها بطريقة ذكية. تحسسي أولاً خدودك جيدا حتى تجدي عظمة الوجنة، ثم ضعي أحمر الخدود بطريقة خفيفة جدا، أسفلها مباشرة ليمتد من منطقة الأذن إلى ما قبل الأنف بقليل، ثم اتبعيه بأحمر خدود بلون وردي فاتح على الوجنة مباشرة في حركة باتجاه الأعلى.

* إذا كنت متقدمة في السن فربما تلاحظين أن الوجنتين أصيبتا بعض الترهل، في هذه الحالة يمكنك وضع أحمر الخدود فوق الوجنة الحقيقية بقليل لإعطاء الانطباع أنها عالية. لكن احذري المبالغة كأن تصل إلى أسفل العين مباشرة

* أحيانا تضعين ماكياجك بتمهل وحذر، لكن بحركة غير مقصودة ترتكبين خطأ على شكل بقعة سوداء فوق العين أو تحتها أو ما شابه ذلك. في هذه الحالة يفضل أن تستعملي فرشاة نظيفة لتنظيفها عوض استخدام أصابعك أو مسحها بقوة لأن النتيجة لن تكون مرضية وستضطرين إلى إعادة الكرة من البداية .

* بالنسبة للعيون المرهقة، وبعد التنظيف، يمكنك مسحها باستخدام قطعة قطن مبلة بكريم العيون يُترك لمدة 10 دقائق قبل وضع كريم الأساس، كي يعطي مفعوله ويخف من آثار الهالات السوداء.

* إذا كنت قد أفرطت في إزالة شعر الحواجب، وتشعرين بالقلق لا سيما أن الموضة حاليا تشجع الحواجب الكثيفة، فلا تقلقي لأن استخدام قلم أو بودرة الحواجب بلون يوافق لون الشعر الطبيعي يمكن أن يموه على هذا الأمر. ابدئي من أعلى نقطة في حاجبيك ومرري الفرشاة ذات الشعر القصير على الحاجب لسد الفجوات بين الشعر، ثم امزجيه جيدا. ثم من أعلى ابدئي بالنزول تدريجيا إلى أسفل الحاجب بهدف الحصول على مظهر طبيعي.[/font][/b][/center]

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى