منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 30 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 30 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 70338
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
03082013
علاج ارهاق العين من الكمبيوتر
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
العين. هى افضل جهاز بصرى فى العالم حيث لم يتم اختراع جهاز بصرى مثل العين ولكن لاسف الانسان لا يعرف قيمة الشئ الا بعد ان يضيع منه وهنا تكون المشكلة حيث ان يهمل صحته ثم بعد ذلك يقوم بصرف الكثير من الاموال من اجل علاج مشاكله الصحيه وهنا تظهر بقوة مقولة الوقاية خير من العلاج ولذلك ننشر لكم اليوم موضوع صغير عن عين الانسان وكيف يمكن ان نتجنب ارهاق العين بسبب كثرة الجلوس امام الكمبيوتر .

العين مثل اى جهاز فى العالم يضعف مع مرور الوقت وكثرة الاستخدام حيث نجد فى السن المتقدمة تظهر مشاكل العين حيث ضعف النظر ولكن يمكنك ان تؤخر هذه الاعراض وذلك عن طريق الالتزام بنصائح حماية العين فمثلا ينصح الكثير من الاطباء عند القراءة ان يكون مصدر الضوء من خلف رأسك وليس امام عينك وبذلك يكون يسقط الضوء على الكتاب الذى تقرا فيه . وايضا ينصح الاطباء اثناء مشاهدة التلفزيون يجب ان تكون اضاءة التلفزيون متناسبه مع الاضاءة العامة للغرفة حيث انه خطا كبير جدا ان تشاهد التلفزيون فى غرفة مظلمة لان هذا سيسبب اجهاد للعين وايضا ينصح الكثير من الاطباء للاشخاص الذين يعملون كثيرا فى اشعة الشمس بارتدء نظارة للحماية من اشعة الشمس وعدم النظر للشمس كثيرا .



الان ننشر لكم طريقة سهلة جدا لعلاج حالات الارهاق التى تصيب العين بسبب الجلوس كثيرا امام الكمبيوتر . وهذه الاعراض تظهر بعد الجلوس فترات طويلة حتى لو كانت العين سليمة وليس فيها اى مشكلة حيث تجد ان هناك جفاف العين وايضا والشعور بصداع قوى جدا . وهذه الطريقة تسمى عالميا باسم 20 - 20 - 20 - 20 والطريقة هى انك تقوم كل 20 دقيقة بالغمز 20 مره متتالية وذلك مع النظر الى اى شئ اخر غير شاشة الكمبيوتر وذلك الشئ يبعد عن العين مسافة 20 قدم على ان تستغرق العملية السابقة 20 ثانيه على الاقل وتكرر العملية كل 20 دقيقة . وبالرغم من بساطة هذه الطريقة الا انها حققت نتائج رائعة جدا مع الاشخاص المصابين بالارهاق المؤقت للعين بسبب الجلوس امام الكمبيوتر.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى