وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 الرجل النرجسي في حياتك و كيفيه التعامل معه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
03082013
مُساهمةالرجل النرجسي في حياتك و كيفيه التعامل معه


الرجل النرجسي في حياتك و كيفيه التعامل معه
تقول الأسطورة القديمة إن الفتى “نارسيس” كان جميل الوجه بدرجة كبيرة، وكان ينظر إلى وجهه في صفحة المياه فيرى جماله فيشعر كم هو مميز عن البشر، لكنه أدمن النظر إلى وجهه، فما عاد راغبًا في رؤية سواه، ولا قادرًا على مفارقة المياه التي تعكس له جمال وجهه.

والفتى “نارسيس” بطل الأسطورة هو مصدر لفظة ” نرجس” التي تُنسب إليها النرجسية. فما هي النرجسية؟ وكيف تتصرفين في حال أوقعك القدر في علاقة بزوجٍ نرجسي؟

يقول علماء النفس إن قدرًا من حب الإنسان لذاته مطلوب وضروري؛ كيف يشعر بجدارته ويغدو قادرًا على حب الآخرين؛ لأن الذي يعجز عن حب نفسه سيعجز حتمًا عن حب الآخرين، لكن حب الذات حين يزيد عن حده، ليتحول إلى تمحور كامل حول الذات، فحينها ينقلب الشخص إلى نرجسي يحب ذاته فقط.

كيف تميزين الرجل النرجسي؟ غالبًا وللأسف لن تستطيعي تمييزه؛ فالدراسات النفسية تؤكد أنه بارعٌ تمامًا في إخفاء نرجسيته، لحين الوصول إلى هدفه في اكتساب قلبك، وقد تبدو نرجسيته واضحة أمامك، فتعتبرينها ثقة كبيرة بالنفس، إذ كيف تتصورين أنكِ على وشك الزواج بشخصٍ لا يعشق سوى نفسه؟

لكن النرجسي سرعان ما ينكشف؛ لأنكِ ستلاحظين أنكِ بالنسبة له مجرد “صفحة مياه نارسيس” التي يرى فيها جماله، ويعميه ذلك عن رؤية جمالها أو الانتباه إليه، وحينها ستشعرين بإنهاكٍ نفسي وعاطفي؛ لأن العلاقة الصحيحة تعتمد على الأخذ والعطاء، فإذا تحولت إلى طرفٍ يأخذ فقط وآخر يمنح فقط فحتمًا سيحدث الخلل.

كيف تتصرفين؟ لا تقبلي التحول إلى مجرد مرآة لزوجك يرى فيها نفسه، بل امنحي نفسك وقتًا يخصك وحدك، حتى لو كان مجرد الاندماج لمرة أسبوعيًّا مع صديقاتك أو الانعزال في غرفتك مع كتابٍ مفضل أو فيلم لطيف.

لا تنجرفي إلى امتداحه طوال الوقت، بل امدحي ما يستحق المديح واسكتي عما سواه، واحذري من إظهار خوفك من فقدانه؛ فحينها سيدرك أنكِ وقعتِ في شراكه إلى الأبد. ولا تيأسي أبدًا من محاولات إصلاحه، فرغم تأخر نضجه العاطفي إلا أن إصلاحه ليس مستحيلاً.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الرجل النرجسي في حياتك و كيفيه التعامل معه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الرجل النرجسي في حياتك و كيفيه التعامل معه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الحياه الزوجيه والعاطفيه اسرار :: اسرارالحياه الزوجيه وفهم طبيعه الرجال-
انتقل الى: