وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ريجيم يخلصك من بروز البطن وانتفاخها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
02082013
مُساهمةريجيم يخلصك من بروز البطن وانتفاخها


ريجيم يخلصك من بروز البطن وانتفاخها  


هذه الحمية التي تستغرق خمسة أيام فقط ، تساعدك على التخلص من بروز البطن وانتفاخه .

وضعت هذه الحمية اختصاصية التغذية البريطانية " مونيكا غرينفيل " وهي تفيد الأشخاص الراغبين في تحقيق نتائج سريعة على مستوى الشكل الخارجي ، في ما يتعلق ببروز البطن . ونظراً إلى كونها مصحورة في خمسة أيام ، فإنها لن تؤدي إلى التخلص من الكثير من الوزن الزائد ، ومعظم الأشخاص الذين طبقوها ، يؤكدون أنها تحدث فوارق ملحوظة في كيفية ظهور بطونهم تحت الملابس .

تقول " مونيكا غرينفيل " إن أسوأ ما يمكن أن يقوم به الناس عندما يريدون التخلص من بعض الوزن الزائد ، هو الإسراع إلى ملء ثلاجاتهم بعشرات الأصناف من الأطعمة الصحية المختارة ، وهم ينتهجون عادة نوعين من الإستراتيجيات لتخفيف الوزن : الأولى هي اتباع حميات بخطط غذائية معقدة ، تتضمن وصفات تعدهم بأنهم لن يشعروا بأنهم يتبعون حمية . أما الثانية ، فهي التخفيف المبالغ فيه في تناول الطعام ، وتقول غرينفيل ، إن الإستراتيجيتين مصيرهما الفشل ، لأنهما تقوداننا إلى التركيز الزائد على الطعام ، والواقع أن هذا هو ما تسبب في بداية الأمر في زيادة أوزاننا من هنا ضرورة الحرص على عدم الإنشغال بالطعام والتركيز عليه ، كذلك يتوجب بلوغ حالات الجوع الشديد ، لأنها تقود أيضاً إلى استحواذ الطعام على تفكيرنا .

وتنصح غرينفيل بالإبتعاد عن الوصفات المعقدة ، فالتعامل مع مشكلات البطن يستوجب تناول أطعمة بسيطة ، لا يحتاج إعدادها إلى الكثير من الوقت ، ومن المفيد الإطلاع على مكونات وجبات الحمية قبل المباشرة فيها ، وشراؤها مسبقاً ، بحيث تكون متوافرة عندما نحتاج إليها .

ويعتبر الإلتزام واحداً من أهم شروط هذه الحمية ، والواقع أن السبب الرئيسي لزيادة الوزن هو اتباع عادات غذائية فوضوية غير مضبوطة ، لقد حافظت جداتنا على رشاقتهن بجرد تناول ثلاث وجبات منتظمة يومياً ، لا يأكلنها إلا عند شعورهن بالجوع ، فيستمتعن بها أكثر ، هكذا بكل بساطة ، من دون أي تعقيدات .

ونعرض في ما يلي حمية غرينفيل بوصفات أيامها الخمسة . ونذكر أنه على كل الأشخاص الذين يعانون أي اضطرابات صحية ، استشارة طبيبهم قبل اتباع أي حمية غذائية .

اليوم الأول

- الإفطار : عصيدة محضرة من 25 غراماً من الشوفان ، تغلى مع القليل من الماء ، ويضاف إليها ملعقة صغيرة من العسل ، وحليب منزوع الدسم . أو 30 غراماً من عصيدة الشوفان مع فنجان شاي من الحليب منزوع الدسم ، وملعقتين صغيرتين من اللبن ونصف ملعقة صغيرة من العسل .

- فترة قبل الظهر : علبة صغيرة من اللبن .

- الغداء : شريحتان صغيرتان من الدجاج أو لحم البقر ، أو نصف أفوكادو مع بعض الروبيان ، أو ثمرة أفوكادو كاملة . طبق من السلطة المؤلفة من مختلف الخضار الورقية ، يضاف إليها القليل من صلصة الخل ( مؤلفة من خل وخردل والقليل من زيت الزيتون ) .

- فترة بعد الظهر : علبة صغيرة من اللبن أو فنجان من القهوة بالحليب .

- العشاء : شريحة من سمك السالمون أو القد المشوي ، بازيلا وبطاطا مسلوقة ، أو طبق من السلطة .

- الحلوى : 6 حبات من الخوخ المجفف أو 8 حبات من الفراولة ، مع القليل من القشدة خفيفة الدسم أو الجبن الأبيض .

- مساءً ( فقط في حالة الشعور بالجوع ) : تفاحة أو موزة أو 6 حبات لوز ، مع كوب من الحليب الدافىء منزوع الدسم مع ملعقة صغيرة من العسل .


اليوم الثاني :

- الإفطار : عصيدة مثل اليوم الأول ، أو بيضتان مسلوقتان
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ريجيم يخلصك من بروز البطن وانتفاخها :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ريجيم يخلصك من بروز البطن وانتفاخها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: