وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 3 طرق تخلصك من ترهلات الجلد بعد الحمل والولاده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
01082013
مُساهمة3 طرق تخلصك من ترهلات الجلد بعد الحمل والولاده


3 طرق تخلصك من ترهلات الجلد بعد الحمل والولاده

يعتبر الجلد أحد الأجهزة الحسية الأكثر أهمية في جسم الإنسان, حيث يلعب الجلد دورا رئيسيا خلال فترة الحمل, فالجلد يتمتع بالمرونة التى تمكنه من التمدد لاستيعاب النمو المتزايد للجنين على مدى تسعة أشهركاملة,فهناك مشاعر متضاربة حول تمدد الجلد اثناء فترة الحمل, فتمدد الجلداثناء فترة الحمل بشكل ملحوظ قد يثير ضيق وقلق بعض السيدات الحوامل, فهو الى جانب انه يعمل على تغيير شكل جسم المراة بأكمله فبعض السيدات يربطون بين تمدد الجلد اثناء الحمل بشكل ملحوظ و الوزن الزائد وحدوث تشققات للجلد وترهلات بعد الولادة, مما يسبب الكثير من القلق لبعض النساء اثناء فترة الحمل,فمجرد تفكير المراة الحامل بجلد جسدها المترهل بعد الولادة يعد مصدرا لقلق كل النساء الحوامل, فبرغم ان هناك شعور بالسعادة من حمل المراة الحامل لجنينها ونموة يوما بعد يوم الا ان تمدد الجلد اثناء فترة الحمل والترهل المتوقع للجلد بعد الولادة يطغى على فرحة الام بنمو وليدها فى بطنها, فمظهر الجلد قد يكون محبطا وعاملا لفقد الثقة بالنفس عند كثير من السيدات اثناء فترة الحمل, وقد تتسائل العديد من النساء عن كيفية شد الجلد المترهل الأمر الذي يشكل تحدياً بالنسبة لهن حيث تلعب الجينات والبيئة ايضا دورها جنبا الى جنب مع محتوى الدهون والعضلات في الجسم, ويعتبر اتباع نظام غذائي صحي مع ممارسة الرياضة قد يفيد فى شد البطن والتخلص مما فيه من الدهون. وفيما يلي نعرض لك عزيزتى المراة من خلال " موقع حواء" بعض الخطوات البسيطة المتبعة للحفاظ على بطنك مشدوا وجذابا بعد الحمل.



كيف تتجنبين ترهل الجلد بعد الحمل :
عزيزتى المراة لابد ان تتذكرى الحكمة القائلة "الوقاية خيرا من العلاج"، لذا لكى تتجنبى ترهل الجلد بعد الولادة لابد ان تستعدى قبل الولادة واثناء فترة الحمل لذلك بأتباع الخطوات الاتية :
1- العناية اليومية بصحة الجلد أثناء فترة الحمل من خلال الحفاظ على نظافته وترطيبه.

2- ضرورة الاهتمام بصحة الطفلمن خلال التغذية السليمة اثناء فترة الحمل بما يوفر لك الحصول على العناصر الغذائية الأساسية ويضمن السيطرة على الوزن المكتسب أثناء الحمل. ولكي تحصلي على بشرة صحية ومشرقة أكثرى من تناول الفواكه والخضروات التي تحتوى على مضادات الأكسدة لتساعدكِ في تخليص الجسم من الشوائب والأحماض السامة.

3- اشربي الكثير من الماء يحافظ على جسمك رطباً وبعيداً عن الجفاف , حيث يعمل الماء على نضارة الجلد وتطهير أجهزة الجسم, كما يساعد الماء في الحفاظ على درجة حرارة الجسم وطرد السموم والمواد الكيميائية غير المرغوب فيها.

4- تعتبر زيادة الوزن أثناء الحمل امر لا مفر منه، ولكن يمكنك الحفاظ عليه في حدود المعقول بممارسة التمارين لتنشيط الدورة الدموية وتحسين عمليات الأيض. وفي جميع الأحوال لابد من القيام بالتمارين باعتدال حتى لا تؤذي الجنين. وينصح أن تستشيري طبيبكِ حول نمط الرياضة المناسب لك خلال أشهر الحمل. وكما هو الحال في زيادة الوزن فإن علامات تمدد الجلد لا يمكن تجنبها هي الأخر.

استعرضنا معك عزيزتى حواء كيف تؤهلين نفسك اثناء الحمل لتفادى ترهل الجلد بعد الولادة, والان نقدم لك بعض الخطوات التى سترشدك الى كيفية تجنب المظهر المترهل للجلد بعد الحمل بما يضمن لك السيطرة على وزنك والحفاظ على جمال بشرتك حتى بعد الولادة .

طرق التخلص من ترهلات الجلد بعد الولادة :
عزيزتى المراة لابد ان تدركى ان ترهل الجلد هو نتيجة حتمية بعد مرحلة الحمل وعلى الرغم من أن أكثر الخيارات الشائعة تكمن في ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي إلا أن هناك طرقاً أخرى مختلفة يمكن اتخاذها للتخلّص من الدهون المتراكمة في البطن نتيجة الحمل والولادة منها:

1- التمارين الرياضية :
تعد ممارسة التمارين من أكثر الطرق امانا وأفضلها لشد ّ الجلد المترهل بعد الحمل. وتساعد الرياضة اليومية على شد جلد البطن وتحديداً تمارين البطن مثل تمرين طحن البطن" crunches exercise" وتمرين الطحن الخلفي لعظلة أسفل البطن,وتمرين الطحن الخلفي لعظلة أسفل البطن reverse crunches ورياضة القرفصاء squats لتقوية عضلات البطن. كما أن تمارين القلب والأوعية الدموية تفيد في فقدان الوزن بعد الحمل إلى جانب دورها في تنشيط الدورة الدموية مما ينعكس بالفائدة على صحة البشرة ونضارتها وتساعد الممارسة المنتظمة لتمارين شدّ البطن على تقوية عضلات البطن التي ضعفت نتيجة الحمل فيستعيد البطن شكله الأصلي المشدود. ولكي تنجحي في إنقاص الوزن بشكل أسرع يمكنكِ القيام بأنشطة رياضية أعنف نسبياً مثل ركوب الدراجة الثابتة ورياضة الركض أو الركض الخفيف وممارسة السباحة بحيث تتم كلها بطريقة مدروسة.

2- الحمية الغذائية :
يمثل الغذاء الصحى المتوازن عاملا رئيسيا في التخلص من الدهون ما يمنع ترهل الجلد بعد الحمل ويكسبك بشرة جميلة وصحية, لذا احرصي على تناول الغذاء الغني بالبروتين بعد الولادة نظراً لفائدته في بناء العضلات وإصلاحها. وتجنبي الأطعمة الدهنية والمقلية لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون وافتقارها للألياف والمواد المغذية. ولابدّ هنا من تأكيد أهمية الحمية إذ أن ممارسة الرياضة وحدها من دون اتباع حمية غذائية لن تجدي نفعاً في القضاء على مشكلة الجلد المترهل.

3- العمليات الجراحية :
يمكن التخلص من الجلد المترهل بعد الحمل والولادة بالخضوع لجراحة تجميلية لمنطقة البطن مثل عملية شدّ البطن، حيث يتم فيها إزالة الدهون واستئصال الجلد الزائد ليستعيد البطن شكله المسطح والطبيعي. ولكن هذه الجراحة مكلفة ويمكن أن تكون مؤلمة وقد لا تساعدك في فقدان الوزن على المدى البعيد. وعلى الرغم من أن الجراحة قد أصبحت خياراً لشدّ البطن إلا أن ممارسة الرياضة مع اتباع نظام غذائي صحي تبقى الوسيلة الأفضل والأكثر أماناً لتقوية عضلات البطن وشدّ الجلد.

جدير بالذكر عزيزتى حواء ان كل الطرق السابقة قد لا تعطيك النتائج المرجوة بصورة فورية، وذلك لأن دهون البطن تعرف عادة بكونها عنيدة ويصعب التخلص منها ولكن كونى واثقة ان الجهود المبذولة ستأتى بثمارها مع اتباع الرياضة والحمية فأبشرك عزيزتى المراة انك ستصبحى اكثر صحة وجمال بالمقارنة بالخيارات الجراحية التى سبق وان اشرنا اليها, فقد تكون العمليات الجراحية سريعة المفعول ولكن لا تأتى بالنتائج المرجوة للصحة وجمال الجلد
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

3 طرق تخلصك من ترهلات الجلد بعد الحمل والولاده :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

3 طرق تخلصك من ترهلات الجلد بعد الحمل والولاده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: