نصائح هامة لتجنب زيادة الوزن في موسم الأعياد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72286
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

نصائح هامة لتجنب زيادة الوزن في موسم الأعياد

في عام 1621 قام المهاجرون والسكان الاصليين في شمال امريكا بالاجتماع معا لتناول وجبة عشاء تلي موسم الحصاد سميت حينها أول عشاء شكر لله، وفي عام 1863 اصدر الرئيس ابراهم لنكلون مرسوما يقضي باعتبار هذا اليوم عيدا وطنيا. واليوم بعد 150 عاما، لا زالت وجبة عشاء الشكر تجمع العائلات والاصدقاء على موائد غنية بالاطعمة الشهية. ولكن الذي تغير هو حجم الوجبات وكمية السعرات الحرارية التي تدخل في محتواها.
استهلاك السعرات الحرارية
اليوم، وفقا لكالوري كاونسيل، يستهلك الشخص حوالي 4.500 سعر حراري في يوم الشكر و 3.000 سعر حرارية في وجبة العشاء فقط.
تقول لورين وايت، بروفيسورة، في قسم الدراسات الانسانية والحالة الصحية، "يقوم العديد منا باستبدال العادات الغذائية وتعطيل الخطط الصحية في فصل الشتاء للاستمتاع بالاحتفالات العائلية التي تمتد من يوم الشكر الى احتفالات اعياد الميلاد. ولكن هذا قد يعني الوصول الى مرحلة التخمة المفرطة في وقت قصير."

هذا وقامت تارا باركر بوب من صحيفة نيويورك تايمز، بحساب عدد السعرات الحرارية الموجودة في اطباق شعبية تقدم على الموائد في عشاء عيد الشكر ومنها، 4 اونسات من لحم الديك الرومي الداكن تعادل 206 سعر حراري، و 2 اونس من لحم الديك الرومي الابيض تعادل 96 سعر حراري. أما الحشو الذي يحتوي على النقانق فيعادل 310 سعر حراري، كذلك الذي يحتوي على الزبدة.
أما لخسارة باوند واحد من الدهون، فيجب حرق 3.500 سعر حراري. وحتى يحرق شخص وزنه 160 باوند 300 سعر حراري، فيجب أن يركض بسرعة معتدلة لمدة 4 ساعات، أو يسبح لمدة 5 ساعات أو يمشي 30 ميلا!

نصائح عامة لتجنب زيادة الوزن في موسم الأعياد:
1. قم بالمشي في الصباح الباكر. كل ميل يعادل 100 سعر حراري.
2. تجنب المقبلات الغنية بالصلصات الدسمة.
3. خطط طبقك بشكل صحي. جزء للبروتين ويفضل اختيار اللحم الأبيض بدلا من الداكن، جزء للخضار ويفضل السلطة الطازجة أو المطهوة على البخار بدلا من المقلية بالزبدة، جزء للنشويات، ويفضل اختيار البطاطا المهروسة أو المشوية أو 3 ملاعق ارز فقط.
4. تجنب العصائر والمشروبات الغازية والغنية بالسكريات والكحول. واستبدلها بالماء البارد ولا تشرب الماء اثناء الوجبة بل قبلها أو بعدها بفترة قصيرة.
5. قلل كمية الحلويات ويفضل أن تختار نوعا واحدا مع ترك فترة زمنية كافية بعد الوجبة قبل تناول الحلويات أو الفاكهة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى