اطعمه لتخفيف أعراض انقطاع الدورة الشهرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71614
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

اطعمه لتخفيف أعراض انقطاع الدورة الشهرية

نعم، سن الأمل قد يجلب العديد من الأعراض الصحية المتعبة، لكن عادات الأكل الجيدة يمكن أن تساعدك في تخطي المرحلة بسهولة.

ألن يكون أمرا رائعا لو سألت طبيبتك عن كيفية التعامل مع أعراض سن انقطاع الدورة الشهرية، ونصحتك بتناول الكثير من كعكات العناب والشوكولاته، وبعد ذلك شرب الكثير من عصير العنب الاحمر.

لسوء الحظ، لقد عشنا فترة كافية لنعرف بأن الحياة ليست كريمة دائمة، وعندما يتعلق الأمر بمكافحة اعراض سن الأمل، فلن تحصلي على نصيحة مشابهة، نعم سن الامل سيجلب معه بعض الاعراض المتعبة مثل الهبات الساخنة، جفاف الجلد، فقدان الذاكرة، وإنتفاخ البطن، لكن الشوكولاته، والكعك، وعصير العنب أو النبيذ لن يساعد في تخفيف الألم (على الأقل على المدى البعيد).

بعض النصائح الحقيقية لتخفيف اعراض انقطاع الدورة الشهرية:

فول الصويا:
اشارت عدة دراسات أخيرة بأن النساء المتوسطات في العمر الاتي يستهلكن منتجات الصويا على الأقل ثلاثة أيام في الاسبوع أبلغن عن منافع إيجابية لقلوبهن وعظامهن. يمكن أن يحسن بروتين الصويا أيضا الجلد، الشعر، والأظافر. بالرغم من أن الكثيرين يعتقدون بأنها عديمة الطعم، إلا أن منتجات صويا اليوم تتضمن أطعمة لذيذة، مثل رقائق الصويا وحبات فول الصويا المحمصة. يمكن أن تخفض منتجات الصويا أيضا من الهبات الساخنة والإحمرار.

زيت السمك:
اظهرت الدراسات بأن الاشخاص المتوسطو العمر الذين إستهلكوا دهون الأوميغا -3 بشكل منتظم أحرزوا أعلى نقاط في إختبارات الذاكرة. يمكن أن تتواجد هذه الدهون في بذور الكتان، السلمون، السردين، سمك التونا، وبعض ملاحق زيت السمك.

الشاي الأخضر:
غني بمانعات التأكسد، الشاي الأخضر جيد لبناء عظام قوية و قلب صحي. اظهرت الدراسات بأن عدة أكواب من الشاي الأخضر كل يوم يمكن أن تقل من خطر السكتة بحوالي 69 بالمائة. يمكنك الحصول على تمرينك أيضا بالركض إلى الحمام طوال النهار.

تجنبي الصلصة الحارة:
إذا كنت تعيش في اي منطقة قريبة من اسفل القطب الشمالي، فعلى الارجح بأنك ستعاني من الهبات الساخنة والتعرق اليلي. لمساعدتك على تخفيف المشكلة، تجنبي الأطعمة الغنية بالكافاين والتوابل. ركزي على الخضار والفاكهة أكثر، ولا تنامي بمعدة ممتلئة.

تجنبي المأكولات المسببة للانتفخ:
إنتفاخ البطن المفاجئ من الاعراض القاسية الأخرى التي ترافق سن الامل. للمساعدة على السيطرة على الأعراض، قلي من إستهلاك الأطعمة المسببة للغازات مثل الخضار الخضراء والبقوليات. لا تبلعي الطعام بسرعة لأنك ستبتلعين معها الهواء والهواء الزائد يجب أن يخرج بطريقة ما. أيضا، لا تشربي الصودا لأن الكربونات ستراكم لتعزف موسيقى مفاجئة في كل مرة تقومين بها بالانحناء.

اشربي الماء:
إشربي ستة إلى ثمانية أكواب من الماء كل يوم للمساعدة على إبقاء جلدك صافيا ومرنا. يمكن أن يقل الماء ايضا من المشاكل المرتبطة بالتشنج والإمساك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى