منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68222
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
28072013
نصائح خاطئة عن أطعمة تحرق الدهون


يوجد العديد من النصائح المتداولة في مجال الرجيم والرشاقة، هي في حقيقة الأمر غير صحيحة بالمرة ولا تحقق الهدف المطلوب، منها بعض المعتقدات الخاطئة التي تخص أطعمة بعينها، مثل أنه يجب أن تتضمنها أي حمية غذائية لخسارة الوزن الزائد سريعا، في حين أن العكس هو الصحيح تماما!
وهذه بعض النصائح الخاطئة المنتشرة عن الأطعمة التي تفقدك الوزن الزائد وتحرق الدهون.


الفواكه المجففة
غالبا، ما ينصح متابعو الحمية الغذائية بالتركيز علي تناول الفواكه المجففة، باعتبارها أقل في السعرات الحرارية مما يسمح بخلطها مع مكونات الطعام المختلفة، ولكن المفاجأة أن ذلك غير صحيح بالمرة!
فلو اتخذنا حبات الزبيب مثالا سيظهر الفرق بوضوح، حيث إن الفواكه المجففة عادة ما تكون أصغر حجما بشكل ملحوظ من حجمها المتعارف عليه في حال أنها طازجة، مما يزيد من تركيز نسبة السكر والسعرات الحرارية التي تحتويها كل حبة.
و حيث إن ربع كوب من الفواكه المجففة المعتادة يساوي حوالي 100 سعر حراري، في حين أن السعرات الحرارية التي تحتويها الفواكه الطازجة في ذات الوقت لا تتعدى الـ 25 سعرا حراريا!، لأنها وبشكل مبسط ليست مركزة وصغيرة الحجم مثل نظيرتها الأولي.


المتداولة في مجال الرجيم والرشاقة، هي في حقيقة الأمر غير


القهوة!

من النصائح التي تسدى لك دون أن تكون مستندة لحقيقة علمية، الابتعاد عن تناول القهوة ذات النكهات مثل الفانيليا أو البندق و خلافه، علي اعتبار أنها تزيد من كم السعرات الحرارية في الجسم.
وهذه هي الحقيقة الثانية الخاطئة في عالم الحمية الغذائية، فكوب القهوة المعتاد يحتوي علي نسبة سكر مما يمنح الجسم حوالي 100 سعر حراري، في حين أن القهوة ذات النكهات تحتوي علي سعرات حرارية لا تزيد عن 5 سعرات حرارية!


صحيحة بالمرة ولا تحقق الهدف المطلوب، منها بعض المعتقدات الخاطئة

حليب جوز الهند

يظن البعض أن حليب جوز الهند الخام، والذي يعرف بسمك قوامه يكون أقل من حيث السعرات الحرارية عن بقية الأنواع المختلفة من الألبان.
ولكن تكمن مشكلة حليب جوز الهند الخام، في أنه يحتوي علي 450 سعرا حراريا و 50 جراما من الدهون في كل كوب، مما يجعله مشبعا بشكل كبير بالدهون.
في حين أن عصير جوز الهند والمأخوذ مباشرة من لب ثمار جوز الهند بعد كسرها، يحتوي فقط علي 45 سعرا حراريا لكل كوب.
كما يتوفر أيضا في الأسواق حليب جوز الهند غير المحلي، والذي يعد اختيارا جيدا أيضا حيث يحتوي علي 50 سعرا حراريا فقط لكل كوب.

التي تخص أطعمة بعينها، مثل أنه يجب أن تتضمنها أي

قطرات الخل!

علي الرغم من أن النصائح الشائعة في مجال حرق دهون الجسم، هي الإكثار من نثر قطرات الخل علي الأطباق قبل تناولها لتفعيل عملية الحرق، مما يجعلك تسكبين قطرات كثيرة من الخل تحقيقا لتلك النصيحة. فإن هذه القطرات يمكن أن تكون بمثابة جرعات دهون تكسب الجسم ما يزيد عن 100 سعر حراري لكل ملعقتين منه، وهي نفس الكمية التي يمكنك، الحصول عليها عند تناول صوص الكريمة!
لذلك ينصحك خبراء التغذية، بعدم الاستغناء عن الطهي بالخل البلسمي والذي تحتوي الملعقة الكبيرة منه علي 10 سعرات حرارية فقط.

أطعمة الحمية المجمدة

كثيرا ما تهربين من عبء إعداد الأطعمة الصحية، فتلجئين إلى شراء أطعمة الحمية المجمدة والمتوافرة في الأسواق، علي أساس أنها سريعة التحضير وفي نفس الوقت لا تحتوي علي سعرات حرارية.
في حين أن الحقيقة أن هذه الأطعمة تحتوي علي نسبة صوديوم (ملح) عالية، مما تزيد من وزنك نتيجة اختزال الماء داخل الجسم بخلاف جعل شكلك منتفخا، لذلك حاولي قدر الإمكان إعداد وجباتك الصحية بنفسك.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى