تحديد الحصص الغذائية يساعد على خسارة الوزن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72556
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

تحديد الحصص الغذائية يساعد على خسارة الوزن

كم اونس من اللحم يجب أن تأكلي في وجبة الغداء من دون أن تكسبي الوزن؟ هل بضع لقيمات من اللازانيا يمكن أن تزيد وزنك على الميزان؟ انتبهي جيدا لأن عدم قدرتكم على تميز حجم الوجبات وما يحتاجه جسمك من كميات يمكن أن يسبب ارتفاعا ثابتا في الوزن.
تحديد كميات الطعام هو المبدأ الاساسي للعديد من خطط تخفيف الوزن. ومع ذلك، يعتبر من اصعب المهارات التي يتعلمها الشخص الذي يحاول تخفيف وزنه. ولما لا والكثير من المطاعم تقدم وجبات طعام كبيرة تزيد عن حاجة الفرد الواحد.
ولكن كيف يمكن أن نحدد كمية الطعام التي يجب أن نأكلها؟ تعالوا نتعلم الحقائق عن تحديد كميات الطعام، فالتدريب وحده هو الذي سيجعلك خبيرا في الكميات التي يجب أن تأكله. تتكون الحصة الواحدة من اي طعام من كمية محددة مثلا:
1 كوب من الحليب
1 اونس من الجبن
1/2 كوب خضار
1 قطعة صغيرة فواكه أو كوب من الفواكه
1 كوب من الارز أو الباستا
3 اونس من اللحم الاحمر
بالطبع لن يكون معك اداة قياس في كل مرة تأكل بها. ولكن مع التدريب ستتمرن عيونك على تحديد الكمية التي تحتاج اليها. على سبيل المثال، أونس من الجبن أو اللحم يعدل حجم الابهام كاملا، وكوب ارز يعادل حجم كرة التنس.
يمكنك كذلك تحديد حجم الحصة عن طريق قراءة ملصق الارشادات الغذائية على العلبة.
بمجرد تمكنك من تحديد الكميات المناسبة، فسوف تواجه المشكلة التالية وهي التقيد بهذه الكمية أو الحصة. ومن الممكن أن تكون هذه العملية صعبة في البداية ولكن مع التعود سوف تصبح الامور اسهل لان الاكل عادة.
أما إذا كنت تخشى أن لا تلتزم بالحصص أو الكميات فيمكنك أن تشترك مع شركة تقوم بإيصال الوجبات لمنزلك أو بيتك وتكون معلبة ومجهزة بطريقة تجعلك تشعر بالشبع من دون أن تشعر بالحرمان.
تدريب عقلك وجسمك على استقبال حصص محددة من الطعام سوف يستهلك الطاقة والوقت – ولكن الثمار كثيرة جدا لأنك ستتمكن من رؤية التحسن في مستوى صحتك وطاقتك فورا. الالتزام بحصص غذائية متكاملة ومحددة سوف يجعلك تخسر الوزن أيضا ولن يعود تفكيرك بالطعام كما كان فالتدريب على الحصص الغذائية يجعلك اكثر وعيا وادراكا لاستيعاب جسمك. جربه اليوم لترى الفرق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى