منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 علاجات وعادات صحية توقف تقصف الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
24072013
مُساهمةعلاجات وعادات صحية توقف تقصف الشعر

علاجات وعادات صحية توقف تقصف الشعر

تقصف الشعر باختصار هو انقسام الشعرة وتكسر أطرافها نتيجة إصابتها بالهشاشة وانخفاض مرونتها عن المعدل الطبيعي عند إصابتها بالجفاف، فمن المعروف أن الشعر الجاف يكون أقل مرونة من الشعر العادي ومن ثم يكون أكثر قابلية للتقصف. وقد حدد خبراء العناية بالشعر عدة أسباب أساسية لحدوث التقصف وهى كالتالي:

1- مع زيادة طول الشعر، يصعب وصول زيوت فروة الرأس إلى الأطراف فتصاب بالجفاف والضعف مقارنة بجذور الشعر.

2- الاعتياد على فرد الشعر بالأدوات الحرارية وكثرة استخدام الصبغة التى تحتوى على مواد كيميائية تصيب لحاء الشعر بالضعف والتلف فيسهل تقصفها.

3- غسل الشعر بالشامبو بشكل زائد عن الحد الطبيعي مما يفقده المواد الدهنية والأملاح اللازمة لمرونته وحمايته من الجفاف.

4- استخدام فرش أو أمشاط رديئة الجودة تعمل على نتش الشعر بالإضافة إلى العنف فى تمشيط الشعر الذي يجهد الشعرة ويصيبها بالتلف.

5- اختلاف درجات ومعدلات الرطوبة من فصل لآخر ثؤثر بشكل كبير على رطوبة الشعر وصحته.

6- النظام الغذائي غير الصحي الذي يفتقد للطعام الصحي مع كثرة الاعتماد على المأكولات السريعة والمشبعة بالدهون والتى تجعل الشعر مطفياً وغير حيوي.

خلطات طبيعية لعلاج تقصف الشعر:

هنالك بعض العلاجات الطبيعية التى تساعد على ترطيب الشعر وتقويته ومن ثم علاج مشكلة تقصفه.

- المايونيز: من أكثر الوصفات المعروفة بعلاج تقصف الشعر، فقط ادهني شعرك بالقليل من المايونيز مع التركيز على الأطراف واتركيه 10 دقائق ثم اغسلي شعرك. كرري هذه العملية مرتين أسبوعيا لحين تحسن مظهر الشعر.

- الباباي: هذه الخلطة البسيطة ستعيد الحيوية لشعرك من جديد، خذي نصف ثمرة باباي وضعيها فى الخلاط ثم أضيفي لها نصف كوب زبادي وضعيها مباشرة على فروة الرأس وذلك بتقسيم الشعر لخصلات متفرقة ووضع الخليط بينها حتى تتم تغطية الشعر بأكمله. اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ.

- العسل: خذي نصف كوب من القشدة ثم أضيفي له ملعقة مملوءة بالعسل وقلبي جيداً ثم ادهني بها فروة الرأس وخصلات الشعر مع التركيز على الأطراف واتركيه لمدة 20 دقيقة. العسل سيعمل على تغذية وترطيب الشعر وإضفاء اللمعان عليه.

- قناع الموز البرتقال: اخلطي بيضتين مع قليل من عصير البرتقال ونصف ثمرة موز. ضعي الخليط على شعرك ثم غطيه بغطاء الاستحمام لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه. هذا القناع سيعالج التقصف ويعيد لشعرك نضارته.

- فيتامين إي: امزجي محتويات كبسولة فيتامين إي بالماء الدافئ وضعيه على شعرك المبلل لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي شعرك.

عادات صحية توقف تقصف الشعر:

- الشعر يكون أكثر قابلية للتقصف عندما يكون مبللا لذا تجنبي تسريح شعرك بالفرشاة وهو مبلل، فقط مشطيه بلطف بمشط ذي أسنان واسعة.

- تجنبي تمشيط شعرك بسرعة وعنف لأن ذلك يجهد خصلة الشعر ويجعلها أكثر قابلية للتكسر.

- قللي من معدل استخدام أدوات التصفيف الحرارية وبالأخص المكواة فتركيز الحرارة الزائد على خصلات الشعر يدمر صحتها ويجفف الطبقة الخارجية التى تغلف الشعر.

- استلقي على وسائد مغلفة بقماش حريري أو ساتان أثناء النوم فهذه الأنواع من الأقمشة تقلل معدل تشابك الشعر والذي يؤدي إلى حدوث التقصف.

- تجنبي تلوين خصلات الشعر أو عمل هاي لايتر فى حالة إصابة شعرك بالتقصف الشديد، فهذه الطريقة تعمل على إبراز التقصف بشكل أكثر للآخرين.، لذا يفضل تأجيل هذه المهمة لحين الانتهاء من علاج الشعر.

- استخدمي نوع شامبو مناسبا لنوع شعرك واحرصي على استخدام البلسم بعد كل مرة تغسلين فيها شعرك وفى حالة إن كنت تعرضين شعرك للشمس كثيرا، من الأفضل استخدام الشامبو الذى يأتي بخصائص تحمي الشعر من أشعة الشمس.

- دلكي فروة الرأس وادهني الأطراف فى نهاية كل أسبوع بزيت طبيعي دافئ كزيت الزيتون أو جوز الهند أو زيت الخروع فهذه الزيوت تساعد على استعادة صحة الشعر ولمعان خصلاته.

- لابد من وجود فترة لا تتعدى الأسبوعين بين كل علاج كيميائي وآخر على شعرك مثل فرد الشعر وصبغه - والتى يعتاد السيدات على اجرائهما معاً- فإتمام عمليتين كيميائيتين على الشعر مرة واحدة يسبب ضررا بالغاً بخصلات الشعر.

- اتبعي نظاماً غذائياً صحياً يعتمد على الخضراوات والفاكهة الغنية بالفيتامينات الصحية وابتعدي عن الوجبات السريعة.

- أخيرا والأكثر اهمية هو الحرص على قص اطراف الشعر المصابة بالتقصف بانتظام ( مرة شهرياً على الأكثر) حتى لا يتسلل التقصف لباقي خصلات الشعر الصحية فتفسد مظهر شعرك.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

علاجات وعادات صحية توقف تقصف الشعر :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

علاجات وعادات صحية توقف تقصف الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم