استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
24072013
لا تهملي معرفة وزن جسمك باستمرار لانه يعرضك لزيادة الوزن


القرار قرارك لإنقاص وزنك والسعي للسير في بداية طريق الصحة والأناقة والرشاقة، وهذا يتطلب منك الإرادة والانضباط، وفي النهاية ستجدين نفسك تشترين ثيابا جميلة طالما حلمت بارتدائها وستنعمين بالسعادة والثقة بالنفس وتسعدين بجسمك الرشيق. لا ننصح باتباع الحمية القاسية لتخفيف الوزن، لأنها عادة ما تحرم الجسم من بعض " الفيتامينات " والمعادن الضرورية. كما أن النقص الكبير في السعرات الحرارية المتناولة يؤثر على كفاءة الجسم في تمثيل وامتصاص المواد الغذائية، وقد يؤدي ذلك إلى نقص في البروتين المتناول. ابدئي خطوة بخطوة ولا تتعجلي في إنقاص وزنك، فيكفي إنقاص كيلو جرام إلى إثنين في الشهر، ولا تستهيني بأي تقدم تحققينه، وحاولي التكيف مع الوزن الجديد، ثم استمري بإنقاصه مرة أخرى، وهكذا حتى يتحقق حلمك بقوام رشيق وجميل. المرأة أكثر عرضة للبدانة!! المرأة عندها قابلية لاختزان الدهون أكثر من الرجل، حيث إن نسبة الدهون عندها تزيد عن الرجل بـ 5 – 7% في الحالات الطبيعية لذلك على المرأة الانتباه لهذه النقطة، وعدم الإكثار من الوجبات الدسمة و الاهتمام بالجانب الرياضي والجانب الغذائي، وليس الاهتمام بأحدهما فقط وإهمال الجانب الآخر، فالتمارين الرياضية تحسّن الحالة الصحية وبالتالي زيادة نشاط الجسم في الأعمال الأخرى مما يساعد على تصريف الطاقة بشكل أكبر، كما أن بعض النساء تعتمد على الخادمة في تنفيذ جميع أعمال البيت وتركن هي للراحة والنوم مما يسبب الكسل وعدم النشاط والحركة التي لها دور فعال في إحراق الدهون. فالجانب الرئيسي للبدانة هو مشكلة التغذية وقلة الحركة وتناول الطعام بين الوجبات، فلابد أن يكون الغذاء متوازنا من حيث كميته، ومنوعا ليحتوي على جميع ما يحتاجه الجسم من عناصر غذائية مع ملاحظة قائمة الأطعمة الممنوعة والمسموح بها.

مصطلحات تتردد!!
تتردد دائما عبارات ومفاهيم عند الحديث عن تخفيف الوزن منها:

السمنة :- هي وجود فائض في الطاقة لم يستهلك بسبب تناول أطعمة زائدة عن حاجة الجسم ونشاطاته المعتادة. وهذا يؤدي إلى ادخار هذه الطاقة على شكل شحوم تترسب في أماكن مختلفة في الجسم وخاصة الأفخاذ والإليتين والبطن.
الحمية :- هي تناول الأغذية المتنوعة، وتجنب الأغذية التي تحتوي على سعرات حرارية وتسبب السمنة، بعيدا عن الجوع والحرمان من الأطعمة اللذيذة أو ما يشتهيه الإنسان.
السعرة الحرارية :- هي مقدار الطاقة الموجودة في غذاء ما ويختلف احتياج الناس لها حسب ما يقوم به من مجهود
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى