وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ملف كامل ووصفات طبيعيه لعلاج الدوالي بالساقين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
23072013
مُساهمةملف كامل ووصفات طبيعيه لعلاج الدوالي بالساقين


ملف كامل ووصفات طبيعيه لعلاج الدوالي بالساقين


العلاج الطبيعي لدوالي الساقين


مشكلة دوالي الساقين شائعة جدا في المجتمعات العربية وخصوصا بين النساء، وتنتشر هذه المشكلة بين الأشخاص الذين تضطرهم أعمالهم ووظائفهم للوقوف طويلاً، ورغم وجود الكثير من الأدوية التي تستخدم لعلاج دوالي الساقين إلا أن أغلبها غير فعالة، وفي المقابل هناك الكثير من الحلول الطبيعية التي تستخدم لعلاج لمشكلة دوالي الساقين والتي أثبتت فعالية كبيرة في التخلص من دوالي الساقين، والحلول العلاجية الطبيعية المستخدمة لدوالي الساقين لا تكون خارجياً فقط بل وداخلياً، وفي هذه الصفحة من موقع العلاج يقدم الدكتور سليم طلال بعضاً من هذه الحلول العلاجية الطبيعية التي تشمل استخدام العسل والمنتجات الطبيعية مثل خل التفاح البلدي والزيوت الطبيعية.


العسل الأصلي:
يمكن استخدام العسل وخصوصا للدوالي البسيطة وذلك عن طريق دلكها بالعسل 3 مرات يوميا والمداومة على ذلك حتى زوالها.

خل التفاح الطبيعي:
استخدام خل التفاح الطبيعي (البلدي) من الأساليب الفعالة في علاج دوالي الساقين، واستخدام خل التفاح يكون داخلياً بشرب ملعقة كبيرة خل تفاح في نصف كوب ماء صباحا ومساء، وخارجياً بدلك مناطق الدوالي بقطنة مبللة بخل التفاح ويكون الدلك باتجاه القلب.

الليمون:
قشور الليمون علاج لدوالي الساقين حيث القشر يحتوي على مركب الروتين، وطريقته تقطيع قشور الليمون مع عصير الفواكه يومياً للاستفادة من تأثير الليمون على الدوالي.

البصل:
يطبخ البصل بقشرته في ماء ثم عند النضج يزاح الغلاف الخارجي ويشرب ماء الطبخ وكذلك البصل المقشور.

زيت الخروع:
يدلك الجزء المصاب بالمساء ثم يلبس شراب متسعاً وتكرر العملية ثلاث مرات بالأسبوع على الأقل ولا مانع من زيادة التدليك حسب الضرورة.

زيت السرو:
يستخدم زيت السرو كدهان موضعي لدوالي الساقين مع التدليك نحو الأعلى، وهو أيضاً من الوسائل الفعالة في مكافحة وعلاج دوالي الساقين.




ملحوظة أخيرة:


- يجب أن لا يغفل المصاب بالدوالي عن معرفة أهمية تناول الخضروات وعصائر الفواكه الطازجة كلاً حسب موسمه وبشكل شبة يومي وفي فترة استخدام العلاج الطبيعي للدوالي.

- في حالة الإصابة بالقُرَحِ الدواليةِ (تقرح مناطق الإصابة بالدوالي) يمكن للمريض أن يضيف ملعقة طعام واحدة مِنْ الملح الانكليزي إلى كوب ماء ويقوم بتبليل نسيج قُطني رقيق بهذا المزيج ومن ثم يَلْف هذا القماش عِدّة طيّات حول السيقانِ، ويغطيه بقطعة قماش جافة ويتركها لمدة ربع ساعة إلى نصف ساعة، ومن ثم يفك النسيج القطني ويغسل قدمية بماء فاتر، وتكرر العملية مرتين في اليوم وحتى يتشافى من القرح الدوالية.


تعتبر مشكلة ظهور الدوالي أحد أهم المشاكل التي تصادف الكثير من الناس ، وتاليا نقدم لكم بعض النصائح التي تسهم في الحد من أو تقلل الآثار الناتجة عن ظهورها :-




1. يمنع زيادة الوزن نهائيا لمن يعاني من الدوالي .

2. يفادى الإصابة بالإمساك و يجب الإكثار من الخضار الطازجة المحتوية على الكثير من الألياف و تناول الفواكه أيضا ويجب عدم استخدام المسهلات و شاي الأعشاب كما يزعمون و يفضل الابتعاد عن الأطعمة التي تعمل انتفاخ في البطن .

3. ينصح برفع الساقين على وسادة أثناء النوم طوال الليل .

4. عمل دشات ماء بارد للرجلين من أسفل إلى أعلى مرتين يوميا .

5. تجنب حمل الأشياء الثقيلة .

6. ينصح بشرب لترين من الماء يوميا .

7. عمل مساجات و تدليك للرجلين و يفضل بكريمات خاصة .

8. عمل تمارين رياضية للرجلين مارس التمرينات باستمرار فهي تحافظ على النغمة العضلية لعضلات الساقين , حرك قدميك باستمرار خاصة أثناء الجلوس الطويل (يمكنك مد الساقين و عمل التمرين) أو الوقوف الطويل فهذا يساعد على تحسين الدورة الدموية ومنع تراكمها في الساقين.

9. عدم الجلوس أو الوقوف لفترة طويلة , حاول دائما أن يكون المشي بديلا للوقوف حتى لو كان المشي في نفس المكان.

10. لبس جرابات خاصة بالدوالي طول اليوم ماعدا أثناء النوم , إن ارتداء الجورب الطبي المانع للدوالي و هو جورب ضاغط يمكن أن يكون تحت الركبة أو إلى الفخذ و هو يضغط على الأوردة لمنع تراكم الدورة الدموية بها و يفضل أن ترتديه بمجرد القيام من النوم قبل النزول من السريرو قبل أن يكون الدم قد تراكم في الأوردة و إذا لم ترتديه في هذا الوقت يمكنك أن ترتديه في أي وقت و لكن بعد أن ترقد على السرير رافعا ساقيك على الحائط أو على وسادات لدقائق لتساعد في رجوع الدم و عدم تراكمه في أوردة الساقين.

11. يمنوع استخدام أدوية مانعة للحمل لمن يعانين من الدوالي و يفضل استخدام مانع حمل أخر .

12. استخدام العلاجات المناسبة لهذا المرض .
13. عدم ارتداء الكورسيه ( المشد ) و الملابس الضيقة خاصة عند البطن و الحوض الذي يمكن أن يضغط على الأوعية الدموية في الحوض مؤديا إلي صعوبة صعود الدم من الساقين في اتجاه القلب مسببا الدوالي.

14. رفع الساق في وضع أفقي كلما أمكن ذلك أثناء اليوم و يفضل رفع الساقين أعلى من مستوي القلب لدقائق على فترات أثناء اليوم و خاصة بعد فترات الوقوف الطويل أو بعد التمرين و يكون ذلك برفع الساقين على الحائط و إذا كان ذلك غير ممكن يمكن رفعهما على مجموعه من الوسادات حيث يساعد ذلك الوضع على رجوع الدم المتراكم إلى القلب و منع تراكمه في الساقين.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف كامل ووصفات طبيعيه لعلاج الدوالي بالساقين :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ملف كامل ووصفات طبيعيه لعلاج الدوالي بالساقين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: