منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 67471
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
20072013
نصائح مهمه لاختيار واقي الشمس المناسب لك وطريقه الاستخدام السليمه

لتحمي بشرتك من أضرار الأشعة الشمس الما فوق بنفسجية، تعاملي مع كريم واقي الشمس وكأنّه أنبوب معجونة تنظيف الأسنان. لا تنزعيه من حقيبة يدك والجأي إليه أكثر من مرّة في اليوم لتجدديه وتؤمّني الحماية الكاملة في فصل الصيف.

إنّ واقي الشمس بتركيبته العازلة، يحمي البروتينات التي لا يناسبها التعرّض لأشعة الشمس بإستمرار مثل "الكولاجين"، و"الإيلاستين"، و"الكيراتين"، إذ إنها المسؤولة عن نضارة بشرتك وصحّتها وبقائها شابة.



وفي إطار الحديث عن واقي الشمس، بعض النصائح لا بدّ لها من أن تنكشف، كي تتمكّني من الإستفادة الكاملة والصحيحة من هذا المستحضر المسؤول عن حجب أشعّة الشمس وأضرارها عن بشرتك.

- سمّكي طبقة كريم واقي الشمس على بشرتك كي تضمني بقاءه أكثر وقت ممكن. كما أنصحك تجديده كلّ 90 دقيقة. إغسلي وجهك كلّ مرّة تودّين تغيير واقي الشمس.

- طبّقي واقي الشمس مباشرة على وجهك من دون أن تلمسيه بيديك أو تضعيه على كفّ يدك وتمرغيه بعدها بيدك الثانية. وزّعي الكمية التي تريدين تطبّيقها على وجهك مباشرة، وليكن الإحتكاك مع يديك فقط عند مرغ الكريم على بشرة وجهك.

- ضعي واقي الشمس على وجهك قبل تطبيق كريم الترطيب أو كريم النهار الخاص بنوع بشرتك. كما تعلمين إنّ العوامل الخارجية كالهواء والشمس تخرق الجلد من الطبقة السطحية وحتى الطبقة الأعمق، لذا اتركي واقي الشمس يحمي بشرتك عند الطبقة السطحية وبعدها طبّقي فوقه كريم الترطيب أو حتى كريم الأساس.

- لا تستخفّي بأهمية إستعمال واقي الشمس كلّ يوم، حتى لو كنت ستخرجين إلى السوبرماركت لأنّ الضوء وحده كفيل ليسيء إلى بشرتك. لا تعتبري واقي الشمس مستحضراً عادياً يمكنك الإستغناء عنه، بل احرصي أن يكون المستحضر الأوّل والأهمّ خاصّةً في فصل الصيف.

-  طبّقي واقي الشمس قبل خروجك وتعرّضك للشمس. لا ينفع وضعه عندما تصبحين في السيارة أو على البحر، إحرصي أن تؤمّني الحماية المطلوبة لبشرتك منذ الصباح مباشرةً بعد غسل وجهك.

لا تهملي واقي الشمس واحمي بشرتك من التلف والترهّل والتجاعيد التي تسببّها الشمس. ولتطلّي بأسلوب أنيق دومًأ إختاري واقي الشمس الملوّن، واستغني عن كريم الأساس في هذه الحالة.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

avatar
انا جايبة صن بلوك95%وبستعملو وبسمر برضو بحس ان هو وقلته واحد
بارك الله فيك كوكى موضوع رائع
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى